كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

لا تتَكلم بما ليس لك به علم خاصة انتشار الوباء واسلوبي جد عادي ومصادري تفند ادعاءاتك بخصوص السوق الأوروبية.
ياريت تفرق بين عدد كبير من الدول الأوربية
والسوق الاوربيه ياريت ومصادرك ولافندت ولاحاجه

مين حسين علام و مصيلحي دول ؟؟؟ أول مرة أسمع عنهم و الله !!!

بخصوص الطبيب الذي تسخر منه فهو زيه زي اّلاف المصريين الأطباء في المملكة المتحدة و الذين كنت منهم لفترة ما ... وصدقني من يبقى مصر من الأطباء مستواه الطبي أفضل كثيراً ممن يتجه منهم للسفر ( مثل حالتي هنا ) لأنه غالباً لديه نافذة تدريبية أفضل أي كان مقعده ( مقيم - أخصائي - إستشاري - أستاذ ) ممن يضطرون للسفر في فترات من حياتهم العملية

الحمد لله في كلياتنا اتعلمنا على اسماء عظيمة و كنا نراهم يومياً بشكل طبيعي و كلياتنا خرجت أساطير دكاترة زي علي إبراهيم و اّل حساب و مجدي يعقوب و سالم و حسام فودة و مئات غيرهم

أنا شخصياً أثناء الإمتياز ذهبت لقضاء شهر Elective في مستشفى مجدي يعقوب و كنا نتناول الغداء معه في الاستراحة عادي جداً ... و دي حاجة عظيمة تثقل الشخصية جداً و اّلاف عملوا كدة بالمناسبة مش حاجة مميزة لقلة قليلة او شئ .... كلنا تعاملنا بشكل كبير مع الكثير من الاطباء الاساطير يومياً لأنه هناك الكثير و الكثير منهم

فأتمنى أن يتحلى البعض بالإحترام أثناء الحديث عن هؤلاء ففضلهم كبير ليس على مصر فقط بل على درزينة من الدول و كما نرى هنا في هذه الحالة المملكة المتحدة
ليه الانفعال الزايد هذا؟
انا حر اتكلم على اللي ابي واقول اللي ابيه

اولا مع كامل احترامي وحبي لمصر.
دول الخليج قادرة على تدبر امورها.

ثانيا كلمة “القيادة السياسية في مصر تنظر للخليج كأنه امتداد للامن القومي المصري” عبارة مطاطة.

لان الخليج فعليا يرى مصر امتداد لامنه القومي وما حدث من دعم السعودية والامارات لوصول الرئيس السيسي الحكم ما هو الا ترجمة فعلية لهذا الامر.

مصر حاليا منهمكة في اعادة بناء نفسها والسيسي يقوم باصلاحات اقتصادية قد تكون قاسية لكنها ضرورية جدا خاصة ان الدعم الحكومي بمصر فقاعة لا يمكن ان تستمر.

ثالثا معرفش لكن خلينا بصلب الموضوع مش عايزين “ننحرف” اصل سكة الانحراف دي بطالة ?
يعني انت كل ال معترض عليه. هو من يعتبر امتداد للأمن القومي لمن....!!!!!
سبحان الله يا اخي. عادي يعني كلنا امتداد للأمن القومي للجميع. للعرب كلهم امتداد لبعضهم البعض...
وما المشكله في ان دول الخليج قادره علي تدبر أمورها. لم ينكر احد هذا.
ولكن ما نتحدث عن انه يحدث الان. هو امداد مصر للخليج وخصوصا السعوديه والإمارات بالخضراوات والفاكهة والسمك.
معلش يعني إسمحلي مصر المنهكة اقتصاديا كما تقول. تقوم الان بامداد الخليج و بلاد اخري أوروبيه متقدمه باحتياجاتهم من الاغذيه.
عموما دعني منتظر لنري كيف سيكون شكل العالم بعد زالزال كرونا العنيف......
أشياء كثيره حدا ستتغير بعد هذه العاصفة
ستقاوم دول و ستصمد دول و تنهار دول و تتقهقر دول و تنكمش دول. و. و. و
الأفضلية دائما لمن كان يمتلك المعلومات.. و من يمتلك الإمكانات ....

سبحان الله يا اخي. عادي يعني كلنا امتداد للأمن القومي للجميع. للعرب كلهم امتداد لبعضهم البعض...
ولكن ما نتحدث عن انه يحدث الان. هو امداد مصر للخليج وخصوصا السعوديه والإمارات بالخضراوات والفاكهة والسمك.
معلش يعني إسمحلي مصر المنهكة اقتصاديا كما تقول. تقوم الان بامداد الخليج و بلاد اخري أوروبيه متقدمه باحتياجاتهم من الاغذيه.
يا اخي انا ازعل من اللي يحاول يعطي الانطباع انه هو اللي يضمن امننا! كلنا عارفين ان هذا غير صحيح

والله الواحد منا يقدر بكل بساطة يطلع كلام من النوعية هذي.
يعني على سبيل المثال راح يزعجك لو قال احد السعوديين او الخلايجة ان السيسي السعودية اللي وضعته لمصر ودعمته. هذه حقيقة لكن صياغتها مستفزة لذلك لا احد خليجي يحاول يقولها علشان ما يزعلكم.
ايضا تهويلكم للاطباء امر مبالغ فيه
فهو بالنهاية لن يعالجني بالمجان، هو يقدم خدمة مقابل مال مثله مثل المصريين اللي يعملون بمزرعتنا بالسعودية. انا لا احتقر مهنة الطب او المصريين لكن يزعلني واحد يشعر بالاستفزاز من اي شي!

ده الفرق ياعزيزي مصر اكبر الدول المصدره لاسماك النيليله وليست البحريه نيليله مزارع وبحيرات ودي نوعيه مختلفه عن سمك البحر
استزراع الاسماك شيء والصيد شيء آخر تماما..
اسماك الانهارو المياه العذبة شبء واسماك البحر شيء آخر.. ايضا

وما المشكله في ان دول الخليج قادره علي تدبر أمورها. لم ينكر احد هذا.
صح الكلام ان مصر تصدر للسعوديه طماطم ايطالي? لان سبق ورحلت المحلات قالو لي هذا طماطم ايطالي حلو مصدره مصر

استزراع الاسماك شيء والصيد شيء آخر تماما..
اسماك الانهارو المياه العذبة شبء واسماك البحر شيء آخر.. ايضا
ماهو ده اللي بوضحه لزميلك مصر بتصطاد ومزارع اسماك نيليه بنسبه كبيره وليست بحريه

صح الكلام ان مصر تصدر للسعوديه طماطم ايطالي? لان سبق ورحلت المحلات قالو لي هذا طماطم ايطالي حلو مصدره مصر

والاردن تصدر للسعودية بعض الفواكه الاسرائيلية هي وقفت على مصر. ?

الاسماك.. كيف تكون مقارنة بحر بمحيط وما بالك بدولة تجمع الاثنين.. اعتقد ان المقال للاستهلاك الداخلي فقط
في 2019 المغرب صدر 2.4 مليار دولار اسماك مليون و 370 الف طن

والاردن تصدر للسعودية بعض الفواكه الاسرائيلية هي وقفت على مصر. ?
? الايطاليه ليست مشكله لكن مدحها راعي المحل وقال انها افضل من السعوديه والمصريه بس كان مغليها فتركتها

اما الشركات الاسرائيليه ممنوعه ونعلم ان هناك تجار في الدول العربيه يصدرون واي منتج متاكد منه انه اسرائيل ارسله لوزارة التجاره وسيتم شطب التاجر وسجله التجاري ممنوع دخول المنتجات الصهيونيه في السعوديه نهائي ولو عن طريق طرف ثالث هذا قرار حكومي

مدري وش بلاهم زعلانين بالفيديو يخوي سدو نفسي قبل اشوفه

حجة القناه غلط نقلوه من رويتز يقولون عشان مستشفى الملك فيصل التخصصي جاه امر بتجهيز ٥٠٠ سرير VIP فصرفت الصحيفه من كيسها ان المرضى ١٥٠ امراء معا ان الاسرى ٥٠٠ سرير ?

يا اخي انا ازعل من اللي يحاول يعطي الانطباع انه هو اللي يضمن امننا! والله الواحد منا يقدر بكل بساطة يطلع كلام من النوعية هذي.
يعني على سبيل المثال راح يزعجك لو قال احد السعوديين او الخلايجة ان السيسي السعودية اللي وضعته لمصر ودعمته. هذه حقيقة لكن صياغتها مستفزة لذلك لا احد خليجي يحاول يقولها علشان ما يزعلكم.
ايضا تهويلكم للاطباء امر مبالغ فيه
فهو بالنهاية لن يعالجني بالمجان، هو يقدم خدمة مقابل مال مثله مثل المصريين اللي يعملون بمزرعتنا بالسعودية. انا لا احتقر مهنة الطب او المصريين لكن يزعلني واحد يشعر بالاستفزاز من اي شي!
طيب واحده واحده زميلي علي الرايق.....
أولا لا حد صاغ الكلام بأسلوب فيه اي تعالي. بالعكس تماما. ده اكل يا اخي. طعام يعني. نقتسمه حتي مع اخواننا في الخليج وده اقل واجب. انت بس ال حساس شويه. وبتاخود الكلام علي جوه ......فلا تستفذ نفسك بنفسك
وأيضا مثالك الذي ضربته لا يستقيم!! لماذا؟؟
لان تصدير الفواكه والخضراوات والسمك الي السعوديه هو امر واقع يحدث أمام الجميع.
اما موضوع ان السعوديه هي من وضعت السيسي علي الحكم والكلام ده فسواءً قلته بأسلوب جيد او مستفذ فهو في الحقيقه ليس صحيح. لان انا اعلم وانت تعلم والعالم يعلم ان من اسقط الإخوان و اتي بالسيسي الي الحكم هما المصريون. لان واقعياً هما الوحدين القادرين علي ذلك. وان الشعب المصري هو من انقذ مصر بل والمنطقة كلها من هذا الحكم الذي كان سياكل الجميع اذا استقر بمصر. لذلك دعمت السعوديه و فرحت بهذا الموقف فهو في صالحها ومصلحتها. ده غير ان مصر اكبر وأقوي دوله في الإقليم فهي تؤثر في غيرها ولكن صعب غيرها يؤثر فيها. معلش يعني
والصراحه لم افهم ماذا تقصد بالتهويل للأطباء
ونعم الطبيب هو كادر ذو كفاءه عاليه جدا وعلم صعب. يصعب غلي البعض الحصول علي مثل تلك المهارات. فتاخوذها من دول اخري قادره وتمتلك تلك المهارات. فيقدم الطبيب علمه وخبراته التي لا تقدر بمال بمقابل مادي وكمثل المصريون العاملين عندكم في المزرعه. فهم يقومون بعمل و خبرات لا تستطيع انت ان تفعلها و بمقابل مادي مقابل خبراتهم المقدمة لكم.
وفي النهايه إسمحلي بس ان أقول لك انك لا تستطيع او تقدر ان تحتقر مهنه كالطبيب. لان من يحتقر مهنه الطبيب اما جاهل او غبي او حاقد. وانت لا سمح الله بعيد كل البوعد عن هذا.
وأسمحلي ايضاً انك لا تستطيع او تقدر ان تحتقر اي مصري.
لان من يحتقر شعب في قوه وتاريخ وحضاره مصر والشعب المصري. اما جاهل او حاقد او معقد نفسيا.
وانت لا سمح الله لست كذلك. لذلك انت لا تستطيع او حتي تفكر في هذا.......
تحياتي لك يا واحش

عودة
أعلى