كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

وزراء داخلية دول الخليج العربي: لا تنقل بين الدول عند استئناف الرحلات إلا بجواز السفر


EVDVRinX0AA_Erk


الأربعاء 8 إبريل 2020

شارك الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، في الاجتماع الطارئ الذي عقده وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مساء أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سمو الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الامارات العربية المتحدة، رئيس الدورة الحالية، وبمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، وذلك للاطلاع على آخر التطورات والمستجدات في دول المجلس بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ومناقشة الإجراءات الأمنية المتبعة في إطار الجهود للحد من انتشاره.

وخلال الاجتماع الطارئ، بحث وزراء الداخلية، عددا من الموضوعات الأمنية المهمة المتعلقة بهذه الجائحة وسبل مواجهتها والحد من انتشارها. وفي هذا الشأن اتفق الوزراء على أن تتولى الأمانة العامة لمجلس التعاون التنسيق لعقد اجتماع لممثلي وزارات الداخلية بالدول الاعضاء متى ما دعت الحاجة - عبر تقنية الاتصال المرئي - لتنسيق الجهود الأمنية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأن تتولى الأمانة تزويد كافة وزارات الداخلية للدول الأعضاء بالمعلومات التي ترد إليها من وزارة الداخلية في أي دولة عضو حول الاجراءات الاحترازية الأمنية التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس، كما تم الاتفاق على الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في تطبيق الاجراءات الاحترازية الامنية وآليات التحكم والسيطرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وأكد الوزراء على ما سبق الاتفاق عليه من عدم السماح بخروج أي مواطن الى أي دولة اخرى الا بنفس الوثيقة التي دخل بها الى أي دولة مع دول المجلس (وتحديدًا جواز السفر) عند استئناف الرحلات.



ما احلاهم يخلونها مثل اول هههههه
 
بحرينيون عالقون في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطائف .. وتسهيل عودتهم


EVDTlcsWoAIBvl3


الأربعاء 8 أبريل 2020

قامت القنصلية العامة لمملكة البحرين في جدة، بالتعاون مع الجهات المعنية، بتسهيل عودة المواطنين البحرينيين العالقين في كل من مدينة الطائف ومدينة جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ب‍المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى مملكة البحرين، وذلك عبر جسر الملك فهد، بعد اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة والتأكد من سلامتهم وصحتهم قبل عودتهم الى مملكة البحرين.

ونوه سعادة السيد إبراهيم محمد المسلماني القنصل العام لمملكة البحرين في جدة بحرص القنصلية العامة المتواصل على اتخاذ جميع التدابير والتسهيلات اللازمة؛ من أجل عودة المواطنين البحرينيين الموجودين في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى مملكة البحرين، معربًا عن جزيل الشكر والتقدير للجهات المعنية في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة؛ على التعاون الكبير الذي لقيته القنصلية العامة لمملكة البحرين في جدة، والذي أسهم في تسهيل عودة المواطنين لمملكة البحرين بكل أمان ويسر.

 
دعوات لمقاضاة بسبب الخسائر البشرية والاقتصادية الكارثية التي تسبب بها للعالم.. التفاصيل من غرفة أخبار

 
الصحة العالمية تنبه: طفرة جديدة لكورونا في بعض البلدان

كررت منظمة الصحة العالمية الأربعاء تحذيراً سابقاً من احتمال رفع القيود على الحركة والتنقل أو غيرها من الإجراءات التي فرضت في عدة بلدان حول العالم من أجل كبح فيروس كورونا الذي حصد حياة أكثر من 80 ألف شخص، ولا يزال مستمرا في نشاطه التوسعي.

كما شددت على أن طريق مكافحة الوباء طويلة ولا مجال للتراخي، لا سيما أن الفيروس لا يترك مجالاً للخطأ.

ونبه رئيس مكتب المنظمة في أوروبا، هانز كلوغ، من أن اتجاه الانخفاض في معدل الزيادة في حالات الإصابة بالفيروس المستجد لا يعني أن الوقت قد حان لتخفيف الإجراءات الهادفة إلى وقف انتشاره.

"طفرة جديدة"
وأضاف أن بعض البلدان "تشهد زيادة سريعة في الحالات أو طفرة جديدة".

كما دعا إلى اليقظة المستمرة، مضيفاً "ما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه في الماراثون والتقدم الذي أحرزناه حتى الآن في مكافحة الفيروس هش للغاية. الاعتقاد بأننا اقتربنا من نقطة النهاية سيكون أمرا خطيرا. الفيروس لا يترك مجالا للخطأ أو الرضا عن النفس. "
 

شيء محزن
شفت بعد مقطع لطريقة دفن كورونا باوروبا يرمونهم رمي بالحفره مهو مثلنا ننزل الميت بهدوء عجايب الغربيين يدعون لاحترام الحي ويهينوه وهو ميت
 
  • ‏#كورونا — رئيس الوزراء الأردني يعلن بعد قليل أمر الدفاع رقم 6
 
السفير المصري في المنامة: الجالية المصرية بالبحرين تتضامن مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا"


EVDRlaPX0AItYqR


الأربعاء 8 ابريل 2020

رفع سعادة السيد ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على الرعاية السامية للجالية المصرية الشقيقة التي يلمسها أعضاء الجالية والسفارة المصرية بالمملكة، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها البحرين لحماية صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين على أرضها لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، منوها بالجهود التي تبذلها حكومة المملكة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، والخطوات الحثيثة التي يقوم بها فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأكد في تصريحات صحفية تضامن أعضاء الجالية المصرية والسفارة مع الإجراءات الاحترازية، ومضيهما في دعم الجهود المميزة والدؤوبة التي تبذلها السلطات البحرينية الشقيقة في مكافحة هذا الوباء الذي يمثل تحديا لمختلف دول العالم.

وقال السفير المصري إن الرعاية السامية للجالية المصرية تأتي في إطار العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة بين البلدين، ما تمثله العلاقات المصرية البحرينية من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الأشقاء العرب.
 
ما احلاهم يخلونها مثل اول هههههه
هذا كله بسبب اللي كانوا يروحون إيران.
لا يخلون النظام بس يطبق قرار يمنع خروج اي مواطن من اي دوله الا بالطريقه الي دخل فيها
يعني الشيعه الان سفرهم الى ايران عن طريق الامارات والكويت يدخلون بالبطايق ويخرجون بالجوازات لا يمنعون تبي ادخل بالطريقه الي بتغادر منها الا في حالة عمله فيها
 
اهلا وسهلا باخي العزيز كلاش .
شكرا لك على مشاعرك النبيلة وتقبل الله دعائك .
واسأله تعالى ان لايريك مكروه في غالي عليك وان يحفظك واسرتك بحفظه..

مخصوم منك سنة للغياب بدون عذر
 
الله يا زمن...

تذكرون يوم كنا نستغرب من مقاطع الصين, و نقول معقول فيه ناس بهذا التفكير؟

طلع الحال واحد :)
اضرب طلة على امريكا ، الوضع شغال تهديدات في تويتر بنقل العدوى، انا شفت تغريدة لشباب يهددون رجل سينيور من اتباع ترمپ بنقل العدوى ، وهناك اشخاص فعلو اكثر من الذي في الفديو!
اصلا حتا قبل الكورونا كان هناك فءه عندهم هواية ينقلون الhiv لناس دون علمهم!!
 
الموضوع مطول للاسف

وبكذا ستنهار ملايين الشركات الصغيره الي تستورد من الشركات المتوسطه.. بدوره ستنهار عشرات الاف الشركات المتوسطه
والاف الشركات الكبرى في النحاء العالم كله.
كورونا سيستنزف خزائن الدول في محاولة انقاذ الشركات وخلافه.

ستصل الدول لمرحلة لتنهار الشركات ولاتنهار الدوله بسبب افلاسها

هذا كاثر مباشر..... كاثر غير مباشر السياحة اكثر قطاع متضرر بالعالم... فالمحلليين لايتوقعون عودة السياحه قبل سنة ولا عودتها لطبيعتها قبل سنتين هذا بالإضافة لفرض قيود مشددة بالمطارات صحيا.

العالم كله سيتغير بشكل كبير من ناحية الصناعة والزراعة

موضوع العالم الواحد المفتوح انتهى

ستعود كل الدول لمحاولة زراععه وصناعة كل شيء


مايحدث بدول العالم اشد من الحرب

فحينما نتكلم عن 1500 وفاة لامريكي يوميا
هذه ولا بحرب حصلت

كذلك الوفيات عربيا اعدادها لم تحدث حتى بحرب


كمية الإصابات الضخمه بالعالم اضخم من اصابات الحروب



العالم تحت حرب تدمير اقتصاده الوفيات الاصابات


دول ستنهار تماما ودول ستعيد سياساتها ودول ستتحالف وتحالفات تتنهار وتحالفات تقوم.


الرابح هو من سيخرج باقل الخساير

الدور على الدول بتعاملها بأكثر شدة وحزم مع مواطنيها حتى وان كان بأستخدام القوة.
 
تنفيذاً لإلزامية ارتداء الكمامات ..

وزارة الصناعة والتجارة: طرح أكثر من مليون كمامة وجه طبية في الأسواق والصيدليات بدءا من اليوم


EVFjwjAVAAU_oUO

 
عودة
أعلى