كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

بيقولو لسة في وعية يعني متحطش علي الفينت مش كدا ؟؟

حسب بروتوكولات العلاج بالطبع لن ينتظروا حتى تدهور درجة الوعي ليضعوه على التنفس الميكانيكي بلا شك

حسب بروتوكولات العلاج بالطبع لن ينتظروا حتى تدهور درجة الوعي ليضعوه على التنفس الميكانيكي بلا شك
لا انا اقصد ان لازم يتخدر علشان يوضع علي التنفس الصناعي كون دا لسا محصلش معنها ان حالتة مش خطيرة

يقول ترامب إنه يأمل أن تسمح الهند بتصدير أدوية الملاريا إلى الولايات المتحدة

ضربني وبكي

أعاد عضو في حكومة الرئيس جاير بولسونارو إشعال الخلاف الدبلوماسي مع الصين ، قائلاً إن أكبر شريك تجاري للبرازيل يستفيد من جائحة الفيروس التاجي عن طريق بيع أجهزة التنفس والإمدادات الطبية الأخرى إلى من يدفع اكثر !!

يقول ترامب إنه يأمل أن تسمح الهند بتصدير أدوية الملاريا إلى الولايات المتحدة

في جملة خطيرة بالمقال للاسف ترامب يستخدم التهديد والقوه للاستيلاء على مخزون الادوية دون مراعاه هذه الدول

If he doesn’t allow it to come out, that would be OK, but of course there may be retaliation, why wouldn’t that be,” Trump said

أعاد عضو في حكومة الرئيس جاير بولسونارو إشعال الخلاف الدبلوماسي مع الصين ، قائلاً إن أكبر شريك تجاري للبرازيل يستفيد من جائحة الفيروس التاجي عن طريق بيع أجهزة التنفس والإمدادات الطبية الأخرى إلى من يدفع اكثر !!

ويبيعون أجهزة مضروبة كمان

العلاج للأزمة هذي لو جا من الصين انا بشك فيهم

في جملة خطيرة بالمقال للاسف ترامب يستخدم التهديد والقوه للاستيلاء على مخزون الادوية دون مراعاه هذه الدول

If he doesn’t allow it to come out, that would be OK, but of course there may be retaliation, why wouldn’t that be,” Trump said
زمن البلطجة ومن يمتلك عصا اكبر

أنا فعلاً بحب التنميق ..

كلامك جميل عن الاحتياجات الجديدة فوق طاقة القطاع الطبي .... لكن الواقع ده موجود على الجميع مش مصر لوحدها أعتقد ؟؟؟ كافة الموارد الأساسية في هذه الأزمة من عدد أسرة الرعاية الحرجة و العادية و عدد أجهزة التنفس الميكانيكي بل و طاقة أقسام الطوارى و طاقة إجراء التحاليل و غيرها ... كلها موارد تعمل بمعدل كبير في الظروف العادية عند الجميع و هذه الأزمة كشفتها للجميع .. و ستكشف كافة مشاكل النظام الصحي في مصر المعروفة بوضوح لو ضربته بقوة هذا لا شك فيه

يعني مثلاً ألمانيا إمتلاكها لـثلاث أضعاف عدد أجهزة التنفس الميكانيكي مكنها ليس فقط من تجاوز الأزمة بل مكنها من إستقبال الحالات من إيطاليا و فرنسا أيضاً

و في ظروف كهذه من المفترض على الجميع التكاتف و تمني الخير للجميع ... لكن للأسف البعض بسبب عقد النقص و الدونية يتمنى الشر لغيره فقط ليظهر كطرف أفضل :)

بخصوص "إدعاء الخبرة" فأنا عندما ذكرت كلامي عن الـهرم السكاني ذكرته في إطار الرأي و بناء على أدلة إحصائية و في كافة الأحوال لديك الحق في تجاهل كلامي و التشكيك فيه هذه ملحوظة لا تحتاج لذكرها !

عموماً الوقت يمر سريعاً و كما أوضحت الأسابيع الستة الأخيرة صدق كلامي ... ستوضح الشهور القادمة سوء أمانيك إن شاء الله

بخصوص كلامي عن الأرقام التي أحجمت أنا عن ذكرها فسأذكرها عندما أحب ذلك فلا علاقة لك بمتى أنشر ما أحب and you would not like it :)

بخصوص "إستئجار أطباء" مصلح يدل على مستوى التعليم في بعض الأماكن نسأل الله العافية يبدو أن البعض ثقافته من العصور الوسطى ... بخصوص هذه الدولة فهي ليست بلدك فبلدك لا تحتاج المزيد من الأطباء المصريون فالأطباء المصريين فيها أكثر من الأطباء من أهل البلد يا ريت تشكرهم و تتمنى لهم التوفيق و ليس تمني السوء لأهلهم و لبلدهم و عجبي !
بالتحديد يا دكتور من 70 الى 100 الف طبيب مصرى

أنا فعلاً بحب التنميق ..

كلامك جميل عن الاحتياجات الجديدة فوق طاقة القطاع الطبي .... لكن الواقع ده موجود على الجميع مش مصر لوحدها أعتقد ؟؟؟ كافة الموارد الأساسية في هذه الأزمة من عدد أسرة الرعاية الحرجة و العادية و عدد أجهزة التنفس الميكانيكي بل و طاقة أقسام الطوارى و غيرها ... كلها موارد تعمل بمعدل كبير في الظروف العادية عند الجميع و هذه الأزمة كشفتها للجميع ..

يعني مثلاً ألمانيا إمتلاكها لـثلاث أضعاف عدد أجهزة التنفس الميكانيكي مكنها ليس فقط من تجاوز الأزمة بل مكنها من إستقبال الحالات من إيطاليا و فرنسا أيضاً

و في ظروف كهذه من المفترض على الجميع التكاتف و تمني الخير للجميع ... لكن للأسف البعض بسبب عقد النقص و الدونية يتمنى الشر لغيره فقط ليظهر كطرف أفضل :)

بخصوص "إدعاء الخبرة" فأنا عندما ذكرت كلامي عن الـهرم السكاني ذكرته في إطار الرأي و بناء على أدلة إحصائية و في كافة الأحوال لديك الحق في تجاهل كلامي و التشكيك فيه هذه ملحوظة لا تحتاج لذكرها !

بخصوص كلامي عن الأرقام التي أحجمت أنا عن ذكرها فسأذكرها عندما أحب ذلك and you would not like it :)

بخصوص "إستئجار أطباء" مصلح يدل على مستوى التعليم في بعض الأماكن نسأل الله العافية يبدو أن البعض ثقافته من العصور الوسطى ... بخصوص هذه الدولة فهي ليست بلدك فبلدك لا تحتاج فالأطباء المصريين فيها أكثر من الأطباء أهل البلد !
يا سنيور ليه تتهرب؟ مالنا و مال المانيا؟
انت تدعي ان مصر محصنه من الانهيار الصحي و انه لن يحدث ( كنت بقول كذبة ابريل, و لكن لا احب الكوميديا السوداء), خلينا في الموضوع و يشمل هذا ايضا الابتعاد عن الشخصنه و التحجج بالنوايا.

اتفقنا انك بتفتي في نظريه الهرم السكاني حامي الحمى و منقذ الغلابا و شلولو #2, تقدم جيد و ان شاء الله نتفق انك بتفتي في اشياء اخرى.

- تقول انك تملك ارقام صادمه, شاركنا اياها من باب المصداقيه لا اكثر.
- مين الى استأجر اطباء كما تقول حضرتك؟ من باب المصداقيه لا اكثر.
- وجود مصريين في بلدنا مرحب بهم, و لو لم يكن الوضع مناسب لهم لما اتو كغيرهم من كل دول العالم, هذه ميزه تحسب لنا و لا اعتقد انه شيء يدعوا للخجل او المعايره, افضل دول العالم تمارسه بنهم. العيب في من يخسر شبابه للغير :)
- و اهم شيء فسر لي كيف تنظر لوجهك في المرآه كل صباح و انت تعلم انك تمارس دعايه كاذبه في قضية حياه او موت, هذا تفكير اسوأ من برابرة العصور الوسطى

لا انا اقصد ان لازم يتخدر علشان يوضع علي التنفس الصناعي كون دا لسا محصلش معنها ان حالتة مش خطيرة

بدون الدخول في التفاصيل الكتير خصوصاً عن موضوع الـSedation and Mechanical Ventilation .. مش معنى إنه مش على فينت إنه حالته مش مرشحة جداً للتطور لخطيرة في وقت بسيط جدا

ما هي القدرة الشرائية لـ 600 جنيه ..هل توفر الأساسيات ؟
الرقم مقبول لضمان المعيشه خاصه وان الدوله تصرف للمواطنين الخبرز على بطاقات التموين 20 رغيف بجنيه واحد
وحصة تموين شهريه من السلع الاساسيه زيت وسكر وارز و مكرونه شاى

يا سنيور ليه تتهرب؟ مالنا و مال المانيا؟
انت تدعي ان مصر محصنه من الانهيار الصحي و انه لن يحدث ( كنت بقول كذبة ابريل, و لكن لا احب الكوميديا السوداء), خلينا في الموضوع و يشمل هذا ايضا الابتعاد عن الشخصنه و التحجج بالنوايا.

اتفقنا انك بتفتي في نظريه الهرم السكاني حامي الحمى و منقذ الغلابا و شلولو #2, تقدم جيد و ان شاء الله نتفق انك بتفتي في اشياء اخرى.

- تقول انك تملك ارقام صادمه, شاركنا اياها من باب المصداقيه لا اكثر.
- مين الى استأجر اطباء كما تقول حضرتك؟ من باب المصداقيه لا اكثر.
- وجود مصريين في بلدنا مرحب بهم, و لو لم يكن الوضع مناسب لهم لما اتو كغيرهم من كل دول العالم, هذه ميزه تحسب لنا و لا اعتقد انه شيء يدعوا للخجل او المعايره, افضل دول العالم تمارسه بنهم. العيب في من يخسر شبابه للغير :)
- و اهم شيء فسر لي كيف تنظر لوجهك في المرآه كل صباح و انت تعلم انك تمارس دعايه كاذبه في قضية حياه او موت, هذا تفكير اسوأ من برابرة العصور الوسطى

أنا مش بهرب لألمانيا يا فالح أنا بضرب مثال فوارق حدثت بالفعل بين دول كنظرة لما قد يحدث مستقبلاً .. مستوى إدراكك الضعيف فقط هو ما يرى ذلك

ثانياً أنا لم أقل إنه مصر " محصنة " ضد إنهيار النظام الصحي .... هذا إدعاء كاذب لم يحدث بالعكس أنا أكدت إنه الوضع الوبائي قد يتطور لا شك لكنه ممتاز حالياً و في الغالب لن يصل للأرقام الهائلة التي حدثت في دول أخرى ( إن شاء الله )

بخصوص ما تسميه ( الشلولو ) فمن الواضح إنك متابع جيد للميديا المصرية و برامج التوك شو و الكلام الفارغ و فقرات أخصائيي التغذية الكل يتابع الميديا المصرية بحلوها و مرها ... لكنني بصراحة لست مهتماً على الإطلاق ( و لا يوجد في مصر أحد مهتم أصلاً ) بالإنتاج الثقافي للميديا عندكم

بخصوص الأطباء المصريين في بلدكم الكريم الذي أحبه ... فبغض النظر مرحب بهم أم لا فلا أهتم الحقيقة .... و بالنسبة لنا لا يعتبر عيب إنه هناك مصريين في دول أخرى بالعكس نحن نعتبره من فضل مصر على الجميع و هو شئ قديم و مذكور بعضاً منه في القراّن الكريم :) الموضوع كله عن الشكر و التقدير الواجب لأشياء يعلم الجميع إنها لا تقدر بثمن و الأمنيات الطيبة للغير تدخل الجنة يا أخي بدلاً من تصرفات بني إسرائيل تلك !

أخيراً الدعايا الكاذبة و بربرة العصور الوسطى حضرتك أدرى بأهلها .... و كما قلت لك سابقاً و اقول الان فلندع الوقت و الأرقام مستقبلاً ليثبتوا للجميع الصادق من الكاذب

التعديل الأخير:
عودة
أعلى