كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

بيان الخارجية البريطانية المختصر ...

❞بعد ظهر اليوم، ساءت حالة رئيس الوزراء ونُقل، بناء على نصيحة فريقه الطبي، إلى العناية المركزة في المستشفى. وقد طلب رئيس الوزراء من وزير الخارجية دومينيك راب، باعتباره الوزير الأول، أن ينوب عنه حيثما لزم الأمر.❝ - ناطق باسم 10 داوننغ ستريت بشأن حالة رئيس الوزراء

بوريس جونسون عراب البريكسيت، شخص عظيم يحب بلاده و له نظرة تاقبة للمستقبل و يكرهه الا غير الوطنيين في بريطانيا، خروج بريطانيا كان الاصح و الايطاليين سيقومون بنفس الأمر.
بالشفاء العاجل للسيد جونسون

من منظوري الضيق ماذا لو تحور الفيروس ليصبح كثر فتكآ وبنفس معدل الانتشار العالم كلة ينحدر الي الهاوية والصين تبقي !!
لا والله اذا فنيت فسوف افنيه معي ?
نحن نؤمن بالله ونعلم ان البشر لن يفنى قبل اوانه
الفيروس هو احدى الكبر يعني ياما حتشوف البشرية من كبر اخرى في المستقبل
باقي الخير في الحياة

75% ؟ طيب, صدقتك :) مؤشر سيء ان يكون مدخل القطاع الصحي غرفة الطوارئ.

بالعكس الحالات في الطوارئ زادت مؤخرا هنا, كما هو العاده مع العواصف الترابيه (asthmatics)

مدخل القطاع الصحي ليس غرفة الطوارئ لم يكن هذا هو المقصد ... بل الحالات غير الطارئة التي تذهب للطوارئ في المعتاد و كان يتم تحويلها للعيادات في الغالب

اتفق معك, حضرتك لا تفهم في ال PCR كما هو واضح. و ربما لم تفهم كلام زملائك المحترمين.

يوجد نقص حاد بخصوص لوازم ال PCR عالميا, و الكل يشتكي. عينه ?

الحديث اخي عن 200 الف فحص يوميا, قول هذا كلام هبد و خلص السالفه :)

مبدئياً لا أقبل إنك تستخدم لفظ "هبد" معي ... لانه على الاغلب انت لازالت طالب كما استشف و لانه انا لست طبيباً صغيراً الحمد لله الواحد سنيور و كان عندي جناير سعوديين هم الاّن أطباء محترمون و قد يكونوا سناير لك في المستقبل عندما تبدأ تدريبك فتكلم بإحترام بمبدأ السنيوريتي أو على الأقل إحتراماً لنفسك حتى لا تتعرض للإهانة

بخصوص الهبد فالحمد لله اتدربت في أحسن الأماكن في مصر و خارج مصر و كطبيعة الأطباء المصريين أنا شاطر جداً الحمد لله ... الهبد خليهولك و نقص مستلزمات الـPCR عالمياً بديهي بسبب الإعتماد عليه كثيراً .. لكن حتى الاّن الوضع في مصر بعيد كل البعد عن أي نقص فيه و الـCapacity بالفعل كبيرة جداً و الحمد لله و أكبر من أي دولة أخرى في المنطقة و بكثير :)

لا اخي, لن تفنى امه في الجائحه الحاليه باذن الله. حتى اضعفها.
لو شعبك 100 مليون, و افترضنا سيناريو كارثي كاصابة 80% في ذروه حادة جدا , مجمل الوفيات ستكون بمئات الآلاف و ربما تكسر حاجز المليون على اسوأ تقدير.
الشمس ستشرق غدا و العصافير ستزقزق ?☀?

لم اقل انها ستفنى
وضحت الأخطاء التي وقعت فيها دول كنّا نعتقد انها مثال يحتذى به في التخطيط وبعد النظر والادارة

انقسمت الدول الى قسمين
دول تعامل شعوبها كقطيع
وقسم يهتم للإنسان وحياته ويتعامل بكل جدية مع كل خطر

عودة
أعلى