كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

يريدون تجفيف السوق لزيادة الاسعار بس التجارة ووعي المواطن شغالين لهم زين. اتمنى التواصل مع دولهم لاجلائهم من السعودية.
الميزة هنا في رقابة على الاسعار حتى اللي بيزود بيكون في حدود المعقول غير كدة هيتعلق
 
سوف تتخلص صناعة الألبان الفرنسية من 2٪ إلى 5٪ من الحليب لأن عادات المستهلكين قد تغيرت.

30 مليون لتر لشهر أبريل وحده ، إذا أرادت دولة مسلمة أن تأخذهم في رمضان ، فسوف تعقد صفقة ذهبية.

 
اعرف طيب ربعنا
وترجع حليمه لعادتها بعدها


الحالة المرضيّة في الخليج تتشابه مع الحالة الأوروبيّة والدواء الوحيد هو المنهج الترامبي معهم
تريد شيء تحمّل جزء من المسؤوليّة والتزم بالقواعد غير كذا توكّل ؛
شغل حبّ الخشوم والطمطمة وعدم المكاشفة عَلَناً ماجابنا وراء إلا هي وبكره يطلع قطر2 و 3 ويجلس الشعب يعيش حالات صدمة مثلما حصل مع بداية أزمة قطر والسبب التسويف وعدم الإفصاح من البداية .
 
التعديل الأخير:
هكذا وصف ابن سينا فيروس كورونا وطرق الوقاية منه قبل 10 قرون! ـ (فيديو)




هكذا وصف ابن سينا فيروس كورونا وطرق الوقاية منه قبل 10 قرون! ـ (فيديو)


حسن سلمان

24
حجم الخط


تونس – “القدس العربي” : تداول باحثون ونشطاء عرب مؤخرا فيديو لفيلم روسي قديم يسلّط الضوء على حياة الفيلسوف والطبيب الكبير الحسن بن علي بن سينا، وفيه يقدم “الشيخ الرئيس” نصائح للوقاية من الطاعون تتشابه إلى حد كبير مع النصائح المقدمة حاليا للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وهو ما دفع البعض للحديث عن “تنبؤ” ابن سينا بفيروس كورونا منذ 10 قرون!
ويقول ابن سينا (980م -1037م) في مقطع من فيلم سوفيتي أُنتج عام 1956 لمرافقه “توصلت لنتيجة تفيد بأن جميع الأمراض المعدية تنشأ وتنتشر بواسطة مواد صغيرة جدا (فيروسات) وغير مرئية بالعين المجردة. أعدادها هائلة وهي تسبب الحمى والموت الأسود (الطاعون). وتلتصق هذه المواد بكل شيء (يديك ووجهك وشعرك وملابسك)”.
ويقدم ابن سينا طرقا للوقاية من الطاعون، تبدأ بـ”عدم الخوف من المرض، والابتعاد عن التجمعات لأن الفيروس ينتقل عبر الهواء. ويجب إغلاق المساجد والأسواق مؤقتا، ليصلي كل شخص في بيته ، ويجب تعقيم النقود بالخل ،من يعتني منكم بمريض فليعقم أنفه بقطن مبلل بالخل، وليمضغ في فمه أوراق الشيح”.

ودوّن البروفيسور حاتم الغزال :”في هذا المقطع يتحدث ابن سينا عن وباء الموت الأسود. انظروا كيف حدد بكل دقة سبب الوباء و كيفية انتقاله وطرق الحماية باستعمال الخلّ لتعقيم اليدين والثياب وأمره بالحجر الصحي. لم يبقَ سوى تحليل الحمض النووي لم يتحدث عنه!”.


لمشاهدة الفيديو

مع عدم اغفال نقطة ان بعض الجهلة في وقته كفروه ظلما، اضفها ايضا ربما يتقي بعض الذئاب ربهم في علمائهم فهم جنودنا اليوم
 
رجاااااء خاص :

يا اخوان أرجوكم اللي ينزل خبر أو تغريدات او مقالات صحفية او اي شي بلغة غير اللغة العربية ارجوووكم نزلو معها الترجمه ( بنتعبك معنا شويه) معليش ?

احييكم على تفاعلكم وترا هذا المنتدى وهذه المنصه بأعضائها ومشرفيها الكرام هم المصدر الأول لي بكل شي.. والأكثر موثوقية.. حفظنا الله وإياكم من كل مكروه.
 
عودة
أعلى