كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !


يلهووي

ETPYVSeXkAIJFZy.jpg
 
لو الخبر صحيح من حقك

لكن من امتى الصفحات المجهولة على السوشيال ميديا بقت " مصدر "
فيه اخبار كتير جدا حقيقة صادمة لكن لما بدخل علي مصدرها بعرف صحة الخبر
انا عن نفسي الاك الي واخد منه الصورة مش من اياهم
 
الاجسام المضادة اللي بيكونها جهاز المناعة ضد الفيروسات و البكتريا فيه منها اللي بيستمر بضع سنوات و منها اللي بيستمر مدى الحياة

كل الخبراء بيقولوا ان كورونا الجديد مافيش معلومات كاملة عنه ، لكن بالمعلومات السابقة عن فيروسات كورونا السابقة ( سارس و ميرس )
فإن الاجسام المضادة بتظل موجودة في الجسم لمدة سنة و نص سنتين

حالات رجوع الفيرس مرة تانية ان صحت ، بتكون حالات نادرة و الاعتقاد السائد عنها ان المريض مابيكونش متعافي بشكل كامل
و ان المسحة الاخيرة نسبة الفيرس فيها بتكون قليلة جداً و لا تكتشف بالاختبار و بالتالي بتطلع النتيجة سلبية


لا يوجد جسيمات مضادة تضل مدى الحياه, ال titration لها يضمحل تدريجيا و يختفي كليا بعد عشرات الاشهر في المتوسط لاغلب الوبائيات.

الموضوع اعقد مما تحاول تصويره, للغالبيه الساحقه من الوبائيات خلايا الذاكرة تصبح غير نشطه (اى انها لا تنتج جسيمات مضاده) و تحتاج للتعرض لحافز حتى تبدأ الانتاج.

يوجد استثناءات طبعا حيث تبقى الخلايا على شكل plasma cells نشطه و تستوطن الاغشيه المخاطيه او نخاع العظم, اعلى رقم مسجل كان ضد لقاح الحصبه و استمر انتاج الجسيمات المضادة ل 35 سنه دون انقطاع, و لكن هذا استثناء.

في الاغلبيه الساحقه الصورة كما وصفت لك, خلايا ذاكره بدون انتاج جسيمات مضاده. و كلام الاخ في الفيديو غير صحيح, مسألة اعادة العدوى في كوفيد-19 امر راجح جدا و عليه ادله مقنعه.
 
المغرب: الإغلاق المؤقت لمستشفى تمارة

وبحسب ما ورد وجد أن أحد الأطباء في مستشفى محافظة تمارة ، سيدي لحسن ، كان إيجابياً للفيروس التاجي ، مما استلزم إغلاق المنشأة. وقال مصدر بوزارة الصحة ان المنشأة اغلقت للسماح باستمرار عمليات التطهير حتى الغد الاثنين. علمنا من مصدرنا أن الطاقم الطبي بأكمله في المستشفى وكذلك رجال الأمن تم إجلاؤهم إلى فندق يقع في بلدة هرهورة. ويضيف هذا أن جعل التحاليل الطبية اللازمة وإمكانية دخول المرضى إلى المستشفى إيجابية.
 

capture-20200406-002827.jpg


حاكم نيويورك : حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا خلال ال24 ساعة الأخيرة في الولاية بلغت 630 حالة وهو أعلى رقم يتم تسجيله في يوم واحد .​
 
عودة
أعلى