كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

3F1B1F5B-B855-421B-BC3B-7D2180C6CC29.jpeg
 
7.jpg






نشر حساب التواصل الحكومي مقطع فيديو للسفير الأمريكي في المملكة

وجه خلاله رسالةً إلى مواطنيه في البلاد نصحهم فيها بعدم المغادرة والبقاء داخل السعودية في ظل الوضع الراهن.

وقال السفير جون آبي خلال رسالته “أعلم أن معظم الأمريكيين هنا وهم نحو ثمانين ألفاً يعملون في وظائف مهمة لعائلاتهم
مهمة لمملكة وبالطبع مهمة للولايات المتحدة، أود أن أقول للجميع وهذا ما أنصح به الجميع في السفارة وكذلك سائر الأمريكيين في المملكة
أنه في ظل الظروف القائمة أنصحكم بشدة بالتزام البقاء في المملكة”.

وأضاف السفير “الإمدادات الغذائية جيدة، والخدمات متوفرة، والنظام الصحي فعال، هناك الكثير من الأسباب التي تدفع للبقاء في المملكة
لكنني أعلم أن الإدارتين السعودية والأمريكية، تراقبان الإحصائيات بشكل مستمر لمعرفة الوقت المناسب لتخفيف بعض القيود”.

وتابع “رأيي الشخصي أن ذلك لن يحدث قريباً، لذلك قرار مغادرة الأراضي السعودية قرار شخصي
ولكن احرصوا على اتخاذه إذا كان لديكم أسباب موجبة آخذين بعين الاعتبار مجريات الأمور هنا، التزموا بالبقاء في السعودية إن كان هذا قراركم”.

وأكد آبي أنه واثق من “حسن مقاربة السلطات السعودية للوضع داخل المملكة”، متمنياً السلامة والصحة للجميع داخل أراضي المملكة.
 
Respirateurs_artificiels7_930361093.jpg



مبتكرون مغاربة يصممون مُوصلا لتقوية أجهزة التنفس الاصطناعي


برزت خلال الأيام الأخيرة اختراعات علمية أملاها البحث عن وسائل لتقوية التجهيزات الطبية داخل المستشفيات، لجعلها قادرة على تجاوز الضغط الذي تعاني منه، بسبب الإقبال الذي فرضه انتشار فيروس "كورونا" المستجد.
من الاختراعات التي خرجت إلى حيّز الوجود هذه الأيام في المغرب، هناك جهازان طبيّان ابتكرتهما أدمغة أطر من المجمع الشريف للفوسفاط، وتم وضعهما رهن إشارة الأطقم الصحية بمستشفى الحسن الثاني بمدينة خريبكة.

Respirateurs_artificiels_290199579.jpg


الجهاز الأول هو عبارة عن قناع واقٍ، صُمّم للأطباء والممرضين، من أجل حمايتهم من عدوى فيروس "كورونا" أثناء مزاولة عملهم؛ أما الجهاز الثاني فهو عبارة عن مُوصل للتنفس الاصطناعي، يمكّن من استعمال جهاز تنفس واحد من طرف مريضين في الآن نفسه.
اختراع هذين الجهازين انطلق من فكرة انبثقت من منصة للتجارب بعد نشر هاشتاغ "متضامن_OCP"، والذي اقترح على المبتكرين من كفاءات المكتب الشريف للفوسفاط تطوير حلول تقنية من مصادر علمية مفتوحة "Open source"، أمام المبتكرين في كافة أنحاء العالم، لصناعة أدوات وتجهيزات طبية مثل الأقنعة والصمامات.
Respirateurs_4artificiels_220023828.jpg


ياسين إندعلي، أحد أطر المكتب الشريف للفوسفاط، وواحد من فريق العمل الذي طوّر الجهازين الطبيين اللذين وضعا رهن إشارة مستشفى خريبكة، لا يخفي فرحة نجاح المهمة التي قادها رفقة شريكيه في فريق العمل، بشيري جمال، وبلفاطمي يونس.
"أخذنا قياسات المُوصل إلى جهاز التنفس الاصطناعي، وأعددنا نموذجا وجرّبناه فكانت النتيجة جيدة، وحملنا الجهاز إلى المستشفى حيث تمت إعادة تجريبه، وحظي بموافقة الأطر الطبية"، يقول ياسين إندعلي . أما القناع فكان أمره أسهل، إذ تم تطوير نماذج كانت متاحة في المصدر المفتوح على الأنترنت، باستخدام تقنية الطابعة ثلاثة الأبعاد imprimante 3d.

Respirateurs_artificiels.5jpg_859689666.jpg


وتم الاشتغال على الجهازين الطبيين سالفي الذكر داخل مركز الكفاءات الصناعية CCI، التابع للمكتب الشريف للفوسفاط بمدينة بخريبكة، وهو مركز قال ياسين إندعلي إنه مجهز بأحدث التقنيات والوسائل اللوجيستية والأدوات المتطورة، فضلا عن كونه يضم كفاءات ذات مؤهلات علمية عالية.

ويندرج العمل الذي قام به ياسين إندعلي وزملاؤه ضمن الأعمال التي تنفذها مبادرة Act4community، وهي مبادرة تواكب حاجيات المجتمع في مدينة خريبكة والنواحي، كتوفير المساعدة للتعاونيات، والمدارس، وغيرها من الأنشطة التي تشمل مختلف المجالات.
 
اى موظف او مسؤول فى جهة خدمية او طبية تراخي عن عزل مصاب بكورونا هو فى واقع الامر لا يجب ان يحاكم بتهمة الاهمال بل الارهاب، الاخوان كلفوا عناصرهم بنشر الوباء واستفحاله فى مصر لان الوباء - اى وباء - يؤدى فى نهاية المطاف لنفس الهدف الذى يسعى اليه اى ارهاب = هدم الدولة والمجتمع المستهدف
الحرب البيولوجية ليست صناعة الوباء فحسب، ولكن حتى لو كان الوباء طبيعي ولكن متى حاولت بعض الجهات توظيفه ونشره فهذا يعني ارهاب بيولوجي، تماما كما فعلت ايران بنشر الوباء فى الخليج العربي عموما والسعودية خصوصاً عبر العائدون من لعق الاضرحة فى قم الايرانية
 
احصائية وزارة الصحة اليوم 4 ابريل 2020، الساعة 13:00ظهراً

تسجيل 15 إصابة جديدة بالكورونا وتعافي 11 حالة


السبت 4 أبريل 2020

وزارة الصحة البحرينية تنشر يومياً احصائيتين لحالات الكورونا، واحدة الساعة 13:00 ظهراً، والثانية الساعة 8:00 مساءً،
وفي احصائية اليوم 4 ابريل في الساعة 13:00 ظهراً أعلنت عن تعافي 11 حالة إضافية من فيروس كورونا (COVID-19) وإخراجهم من مركز العزل والعلاج.
وبلغ العدد الإجمالي للحالات المتعافية في البحرين 399 حالة حتى الآن.
وسجلت الوزارة 15 إصابة جديدة ليصل عدد المصابين إلى 688 تعافى منها 399 حالة
وبلغ إجمالي الفحوصات حتى الآن 39,256

EUwKxgPXkAAByzQ

 
دول المنطقة تقريبا ركبت curve ال apax و اجراءات الحظر سيظهر مفعولها بعد وقت ليس قصير قياسا بايطاليا
شخصيا اتوقع قرارات قاسية في بلدي مصر غدا ان لم يكن اليوم

و مش عايزين ننسى العلامة الجهبذ المتذوق ال philanthropist اللي اكل الخفاش .. ادعوله يا جماعه (ادعو عليه) .. يا ابن ******** يا مقرف
 
دول المنطقة تقريبا ركبت curve ال apax و اجراءات الحظر سيظهر مفعولها بعد وقت ليس قصير قياسا بايطاليا
شخصيا اتوقع قرارات قاسية في بلدي مصر غدا ان لم يكن اليوم

و مش عايزين ننسى العلامة الجهبذ المتذوق ال philanthropist اللي اكل الخفاش .. ادعوله يا جماعه (ادعو عليه) .. يا ابن ******** يا مقرف
فيا حتماليه الحظر يبداء من 3 العصر يوم السبت
 
عودة
أعلى