كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !


دعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وهيئة المحتوى المحلي المصانع الوطنية للتكاتف مع الدولة في إنتاج وصنع أجهزة تنفس صناعي محلية للدعم في احتواء أزمة فيروس كورونا COVID-19))، حيث اشارا الى ان الشركات الصناعية التي يمكن أن تساهم في صناعة أجهزة التنفس الصناعي، هي مصانع التكييف والالكترونيات والبلاستيك.

وتطرقا الوزارة والهيئة المحتوى المحلي الى بعض المبادرات المميزة حول العالم في هذا المجال، وذكرت ان شركة مرسيدس تقوم بتطوير جهاز للمساعدة على التنفس، يقوم بتوصيل الأكسجين إلى الرئة دون الحاجة للتنفس الصناعي أو التخدير أو التنبيب، اضافة الى شركة Medtronin ، والتي شاركت وثائق التصميم والتصنيع والمخططات وكود البرمجة لأحد أجهزة التنفس الصناعي التي تملكها مجانا للجميع عبر الموقع، وشركة فورد التي تقوم بإنتاج تصميم مبسط لجهاز التنفس الصناعي يعتمد على ضغط الهواء دون الحاجة للكهرباء.

يفترض ان توجه وزارة الصناعه المهتمين او الصانعين لخيار واحد فقط
وهو شركة Medtronin

وضعها لشركة مرسيدس وفورد لا اعلم من اقترحه
المفاوضات فقط مع هذه الشركات ياخذ اشهر واتحدى ان يتم الاتفاق قبل انتهاء الأزمة
المفاوضات تستغرق وقت

شركة Medtronin
هي الحل الوحيد المتاح حاليا و الأسرع والذي يجب على الوزارة فرضه لكي لا يتم تشتيت الجهود

 
اه ده ابو المطاوعه المصريين
اهو دا ال
حرب مستبعده خصوصا ان الدول سوف تخرج منه منهكه بشريا وفى عده قطاعات
المجال الصناعى
المجال الطبى
الاقتصاد والمال
الامن الغذائى

اتوقع انهيار الاتحاد الاوروبى بعد السرقات والمواقف الصبيانيه منهم .
احنا لسا في مرحلة مبكرة للحكم علي شكل المستقبل
 
هــــــــــــــــــــام جـــــــــــداًً
أهمية العينات العشوائية ..


إحدى الحالات المصابة بفيروس كورونا تم اكتشافه من خلال الزيارات الميدانية لأخذ العينات العشوائية

EUq6QozU4AA3LkR


زيارات ميدانية تكشف إصابة بحريني بكورونا .. و"الصحة": نتتبع أثر المخالطين

الجمعة 3 إبريل 2020

أظهرت بيانات وزارة الصحة، رصد بحريني يبلغ 40 عاما، مصاب بفيروس كورونا (رقم الحالة 505).
ووفقا للوزارة، فإن اكتشاف البحريني المصاب جاء من خلال الزيارات الميدانية لأخذ العينات العشوائية.
واشارت الوزارة الى انها تعمل على تتبع أثر المخالطين للمصاب، علما ان بيانات الوزارة تشير الى أن المصاب لم يسافر.

EUrMg1WUUAA2lRA
بصراحه اتمنى الداخليه ترجع لسجل المسافرين الى بلدان معينه وتبدا فيهم وبالمحيط
 
الخليفة قردوغان سرق اجهزة تنفس صناعى سبق لأسبانيا شرائها من الصين لمساعدتها فى معالجة مرضى حالات كورونا. هى دى اخلاق الكلاب المتأسلمين نفسى اعرف رأى أغاوات الخليفة الحرامى .
 
يفترض ان توجه وزارة الصناعه المهتمين او الصانعين لخيار واحد فقط
وهو شركة Medtronin

وضعها لشركة مرسيدس وفورد لا اعلم من اقترحه
المفاوضات فقط مع هذه الشركات ربما ياخذ اشهر واتحدى ان يتم الاتفاق قبل انتهاء الأزمة
المفاوضات تستغرق وقت

شركة Medtronin
هي الحل الوحيد المتاح حاليا و الأسرع والذي يجب على الوزارة فرضه لكي لا يتم تشتيت الجهود

همسه, انتاج فينت بخطط open source ايضا سيحتاج لاشهر, و اشك ان اى دوله مهما كان وضعها بائس ستصرح باستخدامها على المرضى في هذه الازمه لاعتبارات السلامة.

الحل هو ما تقوم به امريكا و غيرها الان, رفع الضمانات القانونيه للملكيه الفكريه و استخدام القانون لتأميم الانتاج الصناعي. المشكله ليست في عدم توفر المعرفه او القدرة الصناعيه. المشكله في من يحاول ان يحتكرها باستخدام القانون.

المشكله قانونيه و الحل ايضا قانوني.
 
يحضر الرئيس الصيني شي جين بينغ ، مع قادة آخرين ، الحداد الوطني لضحايا # COVID19 في بكين في الساعة 10 صباحًا السبت خلال يوم الحداد الوطني الذى ينكس فية العلم من قمة السارية.

 
همسه, انتاج فينت بخطط open source ايضا سيحتاج لاشهر, و اشك ان اى دوله مهما كان وضعها بائس ستصرح باستخدامها على المرضى في هذه الازمه لاعتبارات السلامة.

الحل هو ما تقوم به امريكا و غيرها الان, رفع الضمانات القانونيه للملكيه الفكريه و استخدام القانون لتأميم الانتاج الصناعي. المشكله ليست في عدم توفر المعرفه او القدرة الصناعيه. المشكله في من يحاول ان يحتكرها باستخدام القانون.

المشكله قانونيه و الحل ايضا قانوني.

أزيدك من الشعر بيت
جهاز شركة مرسيدس تحت التطوير يعني يحتاج اشهر وربما اكثر
ادراجه في الخبر غير موفق

بعد انتهاء أزمة كورونا سيعاني العالم من تخمة الأجهزه وينعكس سلبا على المصنعي الجدد

لذالك الحل الأسرع هو جهاز الشركة الامريكية ويجب ان تصنعه شركة حكومية وليست خاصه

المنظمات الغربية احتكرت الصناعه باسم القانون والانظمة
ليس فقط في المجال الطبي ولاكن في غالب الصناعات الحساسه
 
خلال يومين الإعلان عن إصابة 113 عاملاً أجنبياً بفيروس كورونا كانوا في محجرهم المنزلي

48 هندياً و 10 بنجلاديشيين و 8 نيباليين تفاصيل المصابين بالكورونا 66 في محجرهم المنزلي

نتيجة تتبع المخالطين .. 97 هندياً أصيب بالكورونا في البحرين

EUrnHuSUMAEq1xa

صورة للعمال الآسيويين في المحجر الصحي بالجزيرة الصناعية في جزيرة سترة

الجمعة 3 أبريل 2020

كشفت وزارة الصحة عبر بيانات المخالطين للحالات القائمة على موقعها الإلكتروني عن تفاصيل تسجيل 97 حالة إصابة بفيروس كورونا في البحرين، وذلك بحسب الحالات المنشورة على موقع وزارة الصحة.
وتنوعت أسباب الإصابة بين مخالطة حالات زارت مركز عيون ومستشفى خاص بمنطقة سلمان وعدد كبير منهم نتج عن مخالطة في الحجر المنزلي لعمال شركة بسلماباد، وحالة واحدة كانت قادمة من سويسرا.

وكان العمال الأجانب وضعوا في الحجر المنزلي منذ 13 مارس الماضي إثر اقتفاء أثر المخالطين لإحدى الحالات القائمة التي أكدت الفحوصات المختبرية أنها إيجابية.
وقالت وزارة الصحة: "بعد التأكد من نتائج الفحوصات المختبرية التي تتم لمن هم في الحجر الصحي الاحترازي تم نقل الحالات المؤكدة فورًا للمكان المخصص للعزل والعلاج للعمال الوافدين".

وكشفت وزارة الصحة عبر بيانات المخالطين تفاصيل تسجيل 66 حالة قائمة إضافية تعود للعمال الوافدين بمنطقة سلماباد، والتي أعلنت عنها يوم أمس 2 ابريل 2020، وبينت التفاصيل أن المصابين 48 هندياً، و 10 بنجلاديشيين، و 8 نيباليين.
وكانت ‏وزارة الصحة أعلنت أمس عن تسجيل 66 حالة قائمة إضافية تعود للعمال الوافدين بمنطقة سلماباد الذين كان قد تم وضعهم بالحجر الاحترازي يوم أمس بعد وجود حالات قائمة بينهم وكانوا قبل ذلك في الحجر الاحترازي بمقر سكنهم.
وأضافت: بعد التأكد من نتائج الفحوصات المختبرية التي تتم لمن هم في الحجر الصحي الاحترازي تم نقل الحالات المؤكدة فورًا للمكان المخصص للعزل والعلاج للعمال الوافدين.

وأكدت وزارة الصحة أن العمال الوافدين لم يغادروا مقر الحجر الصحي الاحترازي عندما كانوا بمقر سكنهم سابقاً وجميهم كانوا منذ الأمس في مركز الحجر الصحي الاحترازي المخصص لهم، ولا يوجد انتشار للفيروس بين العمال الوافدين.
وأشارت ‏وزارة الصحة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لكافة المخالطين لهذه الحالات وإجراء الفحوصات المختبرية للتأكد من سلامتهم ووضعهم تحت الملاحظة، كما تقرر تمديد إقامتهم بالحجر الصحي الاحترازي لمدة أسبوعين حسب الإجراءات الوقائية المتبعة.
 
وزير الخارجية الهندي: شكراً للبحرين على الرعاية التي تتلقاها الجالية الهندية


EUsnROeWAAA3k7T

صورة للعمالة الآسيوية في مركز العزل الصحي بالجزيرة الصناعية في جزيرة سترة

الجمعة 3 إبريل 2020

تلقى الدكتور عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية، اليوم اتصالاً هاتفيًا من الدكتور سوبراهمانيام جاي شانكر، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند، جرى خلاله بحث علاقات الصداقة التاريخية بين البحرين والهند، وسبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي المشترك بما يخدم المصالح المشتركة.

وأعرب وزير الشؤون الخارجية الهندي خلال الاتصال عن شكر وتقدير جمهورية الهند لحكومة مملكة البحرين على العناية والرعاية التي تلقاها الجالية الهندية في المملكة على الدوام، ترجمةً لعمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، مشيرًا في هذا الصدد إلى الاهتمام والعناية التي أولتها مملكة البحرين للحفاظ على صحة وسلامة أفراد العمالة الهندية وإجراء الفحوصات المختبرية وتقديم العلاج اللازم لهم، بما يسهم في الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19). وأشاد وزير الشؤون الخارجية الهندي بما حققته مملكة البحرين من نجاح في جهودها المتواصلة لمكافحة فيروس كورونا بفضل الخطط والإجراءات الاحترازية المشددة التي تطبقها الجهات المختصة في المملكة، معرباً عن تمنياته لمملكة البحرين وشعبها بدوام التقدم والتطور والازدهار.

وأعرب الزياني عن شكره وتقديره لوزير الشؤون الخارجية الهندي على هذه اللفتة الطيبة، منوهًا بما يربط البلدين والشعبين الصديقين من علاقات وروابط متينة ممتدة عبر التاريخ، مؤكدًا أن تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين البحرين والهند يأتي في مقدمة اهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، تأكيدًا على عمق علاقات الصداقة الوطيدة بين البلدين والشعبين الصديقين، وإيمان جلالته بالتعايش والتسامح والإخاء بين الأمم والشعوب.

وأوضح وزير الخارجية أن الجهود التي تبذلها البحرين لمكافحة فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة تهدف إلى حماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والوافدين على حد سواء، منوهًا إلى الأوامر الملكية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى بتوفير الرعاية الشاملة وتكفل وزارة الصحة بعلاج كافة المقيمين والوافدين في مملكة البحرين، وتطبيق أعلى معايير الجودة والرعاية الصحية للذين يتلقون العلاج. انطلاقًا من إيمان جلالته الراسخ بقيم الإنسانية والإخاء بين الأمم والشعوب.

 
الناس انهبلت
مافيه اي شعور بالمسؤولية

مشاهدة المرفق 253613
الهمج التافهين لا اعلم كيف حتى يتعايشون مع انفسهم ، قد اتفهم فترة المراهقة ولكن اغلبهم فوق سن العشرين سنة ، ان لم يستعمل الحزم معهم سيتمادون اكثر
 
اول من بدأ القرصنة هم الاوروبين حين قرصنوا مساعدات لايطاليا حليفتهم بالاتحاد وتونس

وامريكا اليوم تقرصن شحنه

والتكملة الان تركيا



تحضرهم وتطورهم يكشف انه دليل ترف ورفاهيه وحين تم تهديد الرفاهيه انكسر

احسنت وقت الرخاء الكل اخلاقه عالية لكن وقت الشدائد تظهر معادن الرجل والامم.
 
عودة
أعلى