كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

ترجمة قوقل

استخدم الأطباء اليابانيون معدات التصوير الفوتوغرافي عالية التقنية لتصوير الفيروس التاجي في الهواء. يمكن لهذه الكاميرا تسجيل 0.1 ميكرون (ميكرون واحد من 10 آلاف جزء) ، لذا ارتدِ قناعًا.


مش شرط يكون اللى طالع من بقة دا الفايروس ممكن يكوز رزاز لان الفايروس مش سهل تصويره بالشكل دا
 
صورتك طالعه

tenor.gif
 
نعت نقابة الأطباء، الدكتور أحمد اللواح، أستاذ ورئيس قسم التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي تُوفي متأثرًا بإصابته بفيرس كورونا المستجد (كوفيد - 19) بمستشفي العزل بالإسماعيلية أمس.

ودعت لجنة الشباب بالنقابة، للفقيد بالرحمة ولأهله بالصبر والسلوان. وقالت: "إن الأبطال من أطباء مصر يواجهون الموت بالعدوى كل يوم أمام هذا الوباء الشرس، ومستمرون في العمل لأجل سلامة وصحة هذا الشعب الكريم".

وكان آخر ما كتبه الطبيب الراحل على حسابه الشخصي، دعوة للمواطنين بالبقاء في المنازل لمدة أسبوعين.


 
وزارة الصحة تنعي وفاة الطبيب "أحمد عبده اللواح" نتيجة إصابتة بفيروس كورونا المستجد

تنعي ، الدكتور أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، عن عمر يناهز 57 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور الإبلاغ عن حالة الدكتور أحمد عبده اللواح، بأنها حرجه، وإيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، تم نقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد، وتم تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي، وماسك (cpap)، وكان في انتظاره طاقم طبي مكون من مدير المستشفى، وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ، وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.

وأضاف أنه تم التعامل مع الحالة، وإعطاء العلاج اللازم وفقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة من وزارة الصحة لفيروس (كوفيد -19)، وبعد استقرارها حالته تم نقله إلى أحد مستشفيات العزل بمرافقة مدير مستشفي التضامن الذى أصر على مرافقة المريض، وعلى الفور تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة له وفقًا لبروتوكولات العلاج، لافتًا إلى أن الحالة الصحية للطبيب شهدت أمس تحسنًا ملحوظًا، إلا أنه حدث تدهور مفاجئ، ووافته المنية في تمام الساعة الثانية عشر وثلاثون دقيقة صباح اليوم الإثنين الموافق 30 مارس 2020.

91379601_1135756473428187_8983134372592877568_o.png
 
الأزمة دي كشفت دول كثيرة علي حقيقتها
الإمارات ستخرج بعد هذه الأزمة عملاق علاقات دولية
في دول تانية عنصريين حتي في الأوبئة
اتمني يشوفوا كوكب تاني يعيشوا فيه عشان ريحة عنصريتهم القذرة ملأت الأرض
 
أكدت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، أن مصر من بين الدول التي وافقت على إجراء اختبارات سريرية لتقييم فعالية الأدوية المطروحة كعلاج لفيروس كورونا المستجد.
وأوضحت المنظمة في مؤتمر صحفي، عقد عن بعد، أن الوضع الوبائي في يشير إلى قوة الاستجابة العامة للشفاء، وأن 90% من الإصابات تتراوح أعمارهم بين 20 و80 سنة، محذرة من التراخي خلال الأسابيع المقبلة في نظم الرصد والعزل.
وقالت إن استعداد مصر بعدة سيناريوهات من شأنه أن يبعدها عن تكرار المشهد الإيطالي، ويجعلها قادرة على أن ترسم بنفسها المنحنى الوبائي الخاص بها.
وشددت المنظمة العالمية على أن انخفاض معدلات الإصابة بالفيروس مرهون بالالتزام بالإجراءات الاحترازية على نطاق الدولة والمجتمع والمنشآت الصحية.
وناشدت المواطنين بضرورة الإسراع بطلب الرعاية الصحية حال الشعور بأية أعراض لأن ذلك يسهل احتواء المرض، مشيرة إلى أن العالم ما زال في مرحلة استكشاف الفيروس وتعلم أنماطه.

وأكدت أن التزام المواطنين بيوتهم وعدم الخروج إلا للضرورة من شأنه تخفيف الضغط على المنظومة الصحية في البلاد. وتوقعت أن تمتد رحلة التوصل إلى تطعيم مضاد للفيروس إلى عدة أشهر.

ونفت منظمة الصحة العالمية وجود إثباتات علمية لما يقال عن تخليق فيروس كورونا، كما تطرقت إلى فيروس هانتا في الصين، مؤكدة أنه ليس جديدا ولا ينتقل بين البشر.
 
وأوضح أن الوزارة تعمل على تلبية حاجة السوق من خلال مصادر أخرى متنوعة مثل القمح والدقيق، مبينا أن المؤسسة العامة للحبوب لديها مخزون بحدود 2 مليون كيس جاهزة للتوزيع عند الطلب.

وذكر أن الإنتاج اليومي لمطاحن إنتاج الدقيق يبلغ 15 ألف طن، والذي يغطي حاجة الاستهلاك المحلي كاملا، وابتداء من الشهر القادم سيبدأ موسم تسلم ما يقارب من 700 ألف طن إضافي من القمح المحلي، وأكثر من 1.2 مليون طن من القمح المستورد ستصل قبل شهر يوليو المقبل، إضافة للمخزونات الاستراتيجية من القمح، والتي تتجاوز المليون طن.

وقال إن الوزارة فتحت باب استيراد المواشي ووسّعت دائرة الدول التي تستورد منها لتصل إلى 29 دولة، وستصل بواخر محملة إضافية من المواشي، ليكون هناك توازن بين العرض والطلب.

وأشار إلى أن المملكة حققت نسبة اكتفاء ذاتي مرتفعة في العديد من المنتجات الزراعية، ومنها 60 % من الدواجن ( مليون طن سنويا)، و60 % من الخضراوات المتنوعة (180 ألف طن شهريا)، وبنسبة 109 % من الحليب ومشتقاته (7.5 مليون لتر حليب يوميا) وأيضا نسب مقاربة في بيض المائدة، و 55 % من المنتجات البحرية المتنوعة و92 % من البطاطس، و 30 % من اللحوم الحمراء.

 
مصر ترسل مساعدات طبية لدولة لبنان بالعملاقة الاليوشن
الصين
ايطاليا
لبنان
........................................................



91637407_1497050433799079_7941583899707047936_n.jpg
 
في مشكلة تعتبر أكبر و أقوى تأثير على جميع البشر من فيروس كورونا المستجد و هي الإشاعات و المساعدة في نشرة و أيضا تحدث البعض من غير الاختصاص في موضوع فيروس كورونا المستجد في الشبكة العنكبوتية
 
أقسمت انا و عائلتي لن اشتري شيئ مصنع من الصين، رغم ان الصينيين احتلوا فانكوفر.
#boycott_china
FB_IMG_1585578749173.jpg
 
الصين تقمع المواطنين وتريد من الجميع عدم التحدث عن الفيروس ??




لعلمك الطبيب هو طبيب عيون نشر موضوع الوباء قبل تشخيصه كان يعتقد انه سارس
كان يذكر ان هناك مرض غامض ربما هو سارس


بناء على الحالات
الشرطة المحليه أوقفته بسبب نشر الشائعات طبعا قبل ان يتم معرفة المرض

الحكومة الصينية اعتذرت من أسرته وقدمت مسؤولي الشرطة للتحقيق

لاكن امريكا طردت طبيب انتقد إجراءات الحكومه في التصدي للفايروس
يعني وباء واضح و الإجراءات واضح التقصير فيها بشكل علني
ومع ذالك تم طرده

 
عودة
أعلى