كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

في القرون الاخيرة ازداد سكان العالم بصورة كبيرة وخطيرة بسبب القضاء على اغلب الاوبئه التي كانت منتشرة مثل الطاعون مما سبب مشاكل كثيرة بسبب الانفجار السكاني حيث كان يجب تحديد النسل للاعادة التوازن في التزايد السكاني وهذه هي الحكمه من الاوبئه والامراض بل وحتى الحروب

وهذا الباحث من اوائل الباحثين الذين لفتوا النظر الى مسألة السكان
 
التعديل الأخير:
سنة 1337 هجري 1918 ميلادي



يقول أحد كبار السن


يقول : مات خلق كثير وبدأنا نفقد الناس ونفتح عليهم أبوابهم ونجدهم قد ماتوا في بيوتهم ونخرجهم منها .



يقول : كان والدي رحمه الله



كنا نجتمع في الجامع في محافظة عنيزة لنصلي على الناس كل مرة فكثر الموتى وشقت على الناس الصلاة والذهاب إلى الجامع فقام الإمام الخطيب وقال :



من مات له أحد فليصل عليه في مسجده القريب من منزله ولا يأت به إلى الجامع ، فقد شق على الناس كثرة الموتى والذهاب كل مرة إلى الصلاة عليهم .




نفس الشي يحدث بالصين الان
 
ثلثا سكان الأرض مهددون بـ"كورونا"

524651C.jpg


بيت لحم- معا- بعد ظهور فايروس "كورونا" الذي أودى بحياة 1500 صيني وإصابة 66 ألف، انتشر لدول أوروبية وأفريقية بالاضافة الى أمريكا.
ويعيش العالم قلقا من وصول الفايروس كُلٍّ الى بلده، فيما ينتابهم الذعر عند الشعور بأعراض الانفلونزا خوفا من الإصابة به.
وحذر إيرا لونجيني، الخبير في منظمة الصحة العالمية، من أن الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد قد تطال "ثلثي سكان كوكبنا".

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن لونجيني، وهو أيضا الرئيس المشارك في مركز إحصائيات الأمراض المعدية التابع لجامعة فلوريدا الأمريكية، قوله إن إجراءات الحجر قد تبطئ تفشي الفيروس، لكنها لن توقفه، لأنه تمكن من التسلل إلى خارج الصين قبل اتخاذ هذه الإجراءات.

وأشار الخبير إلى أن، كل مصاب حاليا ينقل الفيروس لشخصين أو ثلاثة أشخاص بالمعدل، ما قد يؤدي إلى إصابة نحو ثلثي سكان الأرض به في نهاية الأمر.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قالت إن انتشار الإصابات بالنوع الجديد لفيروس "كورونا" بين الأشخاص الذين لم يسافروا إلى الصين، قد يكون "شرارة ستتحول إلى حريق كبير".

 
حالة الكورونا في مصر يقال لشخص يعمل في سيتي ستارز مول المبنى الاداري (مطعم او شركة صينية) ! بمدينة نصر و اغلب من تعامل معهم تم عزلهم و هوا شخصيا تم التعرف عليه لان سيدة صينية تعمل معه او هيا مديرته مصابه لكن كانت سافرت للصين قبل ان يتم عزلها (و يقال عند اعياءها ظلت مع اقاربها في مدينة الرحاب حتى سافرت) و بمراقبة من اختلطو معها اكتشفو حالة الامس ... طبعا كلام حتى اللحظة لا دليل

:)) بالشفا يا رجالة ?
 
منقول من حساب الاستاذ ماجد بتويتر @


ورقة علمية حديثة تمّ نشرها في مجلة متخصصة بعدوى المستشفيات Journal of Hospital Infection تُشير لإمكانية بقاء فايروسات كورونا Coronavirus على الأسطح البلاستيكية والزجاجية لمدّة تصل إلى تسع أيام تقريبًا كحد أقصى (بمتوسط لايتجاوز 5 أيام فقط).سلسلة تغريدات تتابع انتشار الوباء علميًا.

1581770491633.png


بعد مراجعة 22 دراسة متخصصة في عائلة فايروسات كورونا المتسببّة بمتلازمتّي الالتهاب التنفسي الحاد SARS و الشرق الأوسط التنفسية MERS ، تبيّن أن عمرها الافتراضي يزداد في درجات الحرارة المنخفضة والرطوبة العالية، لهذا وجب الحفاظ على أسطح نظيفة باستمرار لتفادي انتشار العدوى بالمستشفيات.

لم يدرس القائمون على هذا العمل سلوك فايروس كورونا الجديد، والمعروف حاليًا باسم كوفيد COVID-19 ، واكتفوا بدراسة فايروسات مشابهة له للخروج بتوصيات تحمي المنشآت الصحية من خطر انتشار هذا الوباء على نطاق أوسع، ومعرفة أفضل الوسائل الممكنة للقضاء عليه بفعالية.

وفقًا للدراسة المنشورة فإن استخدام المطهرات التي تحتوي على الايثانول بنسبة 67% أو بيروكسيد الهيدروجين hydrogen peroxide بنسبة 0.5% يُساهم في القضاء على فايروسات كورونا بشكل جيد، لايمكن الجزم بفعالية النِسب المذكورة مع الفايروس المستجّد حتى الآن.

بلغت عدد الإصابات بفايروس كورونا الجديد COVID-19 حوالي 60.000 إصابة حتى لحظة كتابة هذه التغريدة ( 14 فبراير 2020م)، توفي 1300 شخص على الأقل (3.25%) وشُفي 2000 شخص على الأقل (5%). معظم الحالات في الصين، والأعداد في تزايد مستمر خارجها للأسف.

1581770552804.png


صرَّح مركز السيطرة على الأمراض CDC في الولايات المتحدة الأمريكية بأنهم غير متأكدين بأن فرك العين أو الأنف بعد لمس سطح يحتوي على فايروس كورونا سيؤدي للإصابة به. أسئلة كثيرة لا زالت معلقة، والأبحاث لا زالت جارية لاكتشاف كيفية انتقال الفايروسات والتثّبت من ذلك عمليًا.

ومن جهةٍ أخرى، استطاع علماء صينيون أن يحلّلوا الرموز البروتينية لفايروس كورونا الجديد COVID-19 واكتشفوا أنها تتشابه إلى حد بعيد مع الثعابين المصابة بهذا الفايروس. وكما هو معروف بالصين، فإن حساء الأفاعي من ألذ الوجبات التي يحرص الصينيين على تناولها على مائدة الغذاء. من يدري؟

1581770585487.png


يجب أن نتفّق بأن هنالك عوامل كثيرة في مسألة انتقال الفايروسات بين البشر، لا زالت المعلومات المتخصصة حيال هذا الفايروس ضئيلة. ولايمكن الجزم بها وإن كانت صحيحة لأنواع أخرى من نفس العائلة.

يُرجى مطالعة الورقة للحصول على المزيد من التفاصيل. حقوق الصورة:Zhu et al/NEJM © 2020, Massachusetts Medical Society.


كما يجدر الإشارة إلى أن هنالك جهود دولية ضخمة، بقيادة منظمة الصحة العالمية WHO، لإيجاد حلول سريعة لثلاث محاور مهمة: كيفية علاج المصابين، اكتشاف اختبارات فعّالة للكشف عن المرضى والحدّ من انتشاره و أخيرًا فهم سلوك الفايروس علميًا لابتكار علاجات تشفي أو تقي من خطره.

قيم الأطباء -في الوقت الراهن- تجربة سريرية للمرضى المصابين بفايروس كوفيد-19 وذلك بإعطائهم خليط علاجي بين دواء لوبينافير Lopinavir و ريتونافير Ritonavir ، وهي أدوية تُعطى عادًة لمرضى الإيدز. ومن المتوقع أن تظهر النتائج في غضون أسابيع على المرضى المشاركين بالتجربة.

كما سيتم البدء في تجربة أخرى قريبًا لعلاج ريديسفير Remdesivir والذي يُستخدم لعلاج فايروس إيبولا، لن تظهر النتائج إلا بعد أسابيع حالها حال التجربة السابقة. يأمل الأطباء بأن تتكلّل تجاربهم بالنجاح لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه من مرضى كورونا الجديد.

لايوجد أدلة كافية تؤكد مزاعم الرئيس الأميركي ترامب بأن حرارة فصل الصيف كفيلة بالقضاء على الفايروس أو الحّد من انتشاره. نعلم جميعًا أن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS انتشرت في المملكة العربية السعودية في فصل الصيف (اغسطس 2012م).

أصدر المعهد الأميركي لأمراض الحساسية والعدوى NIAID صورًا جديدة لفايروس كورونا الجديد COVID-19 تحت المجهر الإلكتروني
1581770706260.png


1581770721121.png


1581770731691.png
 
في القرون الاخيرة ازداد سكان العالم بصورة كبيرة وخطيرة بسبب القضاء على اغلب الاوبئه التي كانت منتشرة مثل الطاعون مما سبب مشاكل كثيرة بسبب الانفجار السكاني حيث كان يجب تحديد النسل للاعادة التوازن في التزايد السكاني وهذه هي الحكمه من الاوبئه والامراض بل وحتى الحروب

وهذا الباحث من اوائل الباحثين الذين لفتوا النظر الى مسألة السكان

صحيح ان الزيادة السكانية مشكلة ولكن للحق مالتوس تناول الموضوع بمبالغة حقيقية وبدا وكانة اشبة بمنذر لنهاية العالم
 
هذا المنتج يقتل الجراثيم بنسبة99.9 بما فيها Human Corona virus !! كيف وهم يقولون أنهم لم يتوصلوا إلى علاج له!

F571D316-3AAC-4704-8105-5015B262FC8F.jpeg
 
التعديل الأخير:
هذا المنتج يقتل الجراثيم بنسبة99.9 بما فيها Human Corona virus !! كيف وهم يقولون أنهم لم يتوصلوا إلى علاج له!
مشاهدة المرفق 235362
مشاهدة المرفق 235363
يقتله خارج الجسم متل ماء جافيل او الكحول او اي مطهر قوي يقتل الميكروبات والفيروسات على السطح
لكن عندما يدخل الفيروس إلى الجسم شي اخر
 
يقتله خارج الجسم متل ماء جافيل او الكحول او اي مطهر قوي يقتل الميكروبات والفيروسات على السطح
لكن عندما يدخل الفيروس إلى الجسم شي اخر



إذا كان هذا المنتج تجارى يباع فى المحلات ويقتل هذا الفيروس وهو خاص بالنوع الذى ينتقل من إنسان إلى آخر فلماذا لم يتوصلوا إلى علاج له؟
ثم أنهم يقولوا أن الفيروس تحور وأصبح يصيب البشر بعد أن كان يصيب الحيوانات فكيف يكون هناك منتج موجود منذ مدة فى المحلات يقتل هذا النوع الجديد ؟
 


فيديو اخر لفرقة مسلحة تجوب شوارع احدى المدن الصينية للتاكد من تطبيق الحجر الصحى
 
كشفت مصادر لـ"سبق" أن مقيماً صينياً في العقد الثالث من عمره، قد ألقى بنفسه اليوم من الدور الثالث بأحد المستشفيات الحكومية بجدة، ولقي مصرعه.

وأشارت المصادر إلى أن الصيني تم عزله بالمستشفى بعد الاشتباه بأن يكون مصاباً بفيروس "كورونا"، فيما باشرت الجهات المختصة الحادث.
 
عودة
أعلى