كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

فوق هذا دبل راتب نزل للمبتعثين جميعا هم ومرافقيهم. وسمح لهم بتسجيل مواد عن بعد وتغطيه اي تكاليف لا يتحملها التامين الطبي.

فيه سماح للتسجيل عن بعد قبل كان ممنوع ومشوا رواتب حتى للي مهم من ضمن برنامج الابتعاث لكن كمبتعثين اساسيين ما نزل لنا اي زيادة او دبل الراتب نفس الراتب اللي كان يمشي من قبل لكن يمكن شي السبوع الجاي
 
متحدث لبق و لديه كارزيما الحكم بالمقارنة بالمهرج البرتقالي
الآن سيظهر لنا التباين ما بين الحكومات المحلية و الحكومة الاتحادية
حقيقة .رجل ازمات من الطراز الرفيع
عكس المهرج البرتقالي
 
اكثر من 500الف اصابه في تركيه اليوم تقديرات
القفزة الرهيبة في عدد الاصابات
اكبر دليل علي هذا الطرح
عمومآ منقدرش غير نتمني السلامة للشعب التركي وباقي العالم
 
طيب اروح انا اجدد اشتراك Netflix بقى

E4F60FF5-3422-4EFF-B20E-314F40BB0754.jpeg
 
نتيجة رائعة جدا بالسعودية ..... نسبة الوفاة بالسعودية هو 0.6% فقط ..... بينما المعدل العالمي للوفاة هو 4.7% حالياً

نسبة الشفاء سوف ترتفع بالأيام القادمة بإذن الله تدريجياً بسبب إنتهاء الحجر الصحي لعدد كبير من المشتبه بهم والمحتجزين من القادمين من الخارج أقتربوا من إنهاء فترة 14 يوم ...... شهدنا اليوم خروج أول دفعه ..... والأيام القادمة زاخرة ان شاء الله بالاخبار الطيبة

عزائي لأسر الضحايا والله يلهمهم الصبر و السلوان
يا شباب الأمور ستطول و الإجراءات ستستمر في رمضان

تاقلموا و وطنوا أنفسكم و عوائلكم على طولة البال
 
صندوق يوفر 200 جهاز تنفس صناعي و1000 مضخة حقن سوائل لمجابهة .. وينسق لتدبير ١٢٤ جهازا إضافيا ، بالإضافة إلى رصد 100 مليون جنيه لإعمار القرى المنكوبة من السيول وتعويض الأسر المتضررة
 
عبء على دولتهم .هى من تدفع
لا ليسوا عبئ على دولتهم،
اصلا دولهم لا تتكفل بمصاريفهم سوى مصاريف العودة وسيتعين عليهم دفعها حالما يصلون.
وايضا لا اعتقد ان هناك الكثير من السياح لا يزالون في الاماكن السياحية في مصر
 
كلام سليم .. العمره و ملايين المعتمرين من مختلف دول العالم خطر صحي كبير .. نقر و نعترف و نبصم بالعشرة و نعلن عن حالات كل يوم و عزلنا مدن و أحياء

طيب ..مصر أيضا يأتيها ملايين السياح من أماكن تعتبر بؤر للوباء مثل ايطاليا ولم تنقطع الرحلات الا مؤخرا .. و يوجد فيها اكتضاض سكاني أشد من السعودية و يعتمد شعبها على المواصلات العامة أكثر من السعوديين و مع هذا نرى حالات قليلة ؟! .... لماذا ؟

لماذا معظم المصابين كما تقول أتوا من السعودية و لم يأتوا من مخالطة السياح ؟ .. لماذا لم تسجل دولة أخرى مصابيين بالمئات من المعتمرين ؟



بالمناسبة لا يجتمع ملايين في مكان واحد في وقت واحد سوى في موسم الحج
يا رجل ما نختلف ان العمرة مكان مثللي لنشر العدوى.
لكن المشكلة ان البعض للأسف من الاخوة بمصر يحسسك ان مستشفى مايو كلينيك موجود بالعتبة!
يا رجل كلنا نعلم مستوى الرعاية الصحية المتدني في مصر ولا يعني ان قلنا ذلك اننا نكره مصر او اي مشاعر سلبية! بالعكس نحن نحب مصر وهي عزيزة على قلوبنا ولا نحتاج ان نثبت ذلك. المشكلة هي في اللي يتبع نظام (طبطب وليّس، كلو تمام يا ريس)
 
عاجلاً أم آجلاً سنضع حداً لهذا الفيروس المميت، لا شك أننا سنفعل، هي مسالة وقت لا أكثر، سنكون قد خسرنا الكثير الكثير مما لا يُعد ويحصى، ولكننا سننجو، وبعد أن ينتهي العويل والكَمَد، وتنتهي مراسم هذا الحزن العالمي على من و/أو ما فقدناه في خضم هذه الحرب، سنقف جميعنا وقفةً واحدة، سننظر إلى الوراء مرة أخرى ولكن هذه المرة سننظر لا بعين المُتَحَسِّر، بل بعين المتأمل؛ المدقق؛ الفاحص.

سنفكر كثيراً وسنتجادل طويلاً، ثم وفي لحظةِ تجلٍ صوفيةٍ سنكتشف ما كان مُكتَشفاً على الدوام، ما كان أمام أعيننا طوال الوقت، ولكننا اخترنا بكل سذاجة أن نتجاهله، سنكتشف أن الذي وضع حداً لآلامنا وحقق لنا النصر في حربنا هذه لم تكن الجيوش ولا المنظومات الأمنية ولا السياسيين ولا المغنين والراقصين ولا أصحاب السيارات الفارهة والقصور المنيفة والحسابات البنكية السمينة ...؛ إنما هم وبكل وضوح وبساطة، ويا للمفاجأة!! لقد كانوا الأطباء والعلماء والباحثين والمفكرين والمجتهدين .. هؤلاء هم نجومنا بعد اليوم لا الراقصين ولا المغنين.
سندرك قطعاً أن العلماء هم ورثة هذه الأرض، وسنبدأ فعلاً بالنظر إليهم كأنهم النجوم في عليائنا ..
سندرك ربما للمرة الأولى منذ سنين طوال، وأعني بأننا سندرك هو أننا سنأخذ الأمر هذه المرة على محمل الجد، وسنصدق وسنقتنع بكامل وعينا وفكرنا الإنساني أن العلم والمعرفة هما فقط الأداتان الفعالتان لبناء الحضارة وتحقيق الأمن والسلام العالمي.
في السنوات القادمة ستكون البشرية على موعدٍ مع التخلي عن كل مظاهر وبهرجات الدنيا الزائلة، سنتوقف عن تقييم الناس بمقدار ما يمتلكون من الأموال أو حسب نوع سياراتهم وجمال بيوتهم ومستواهم الوظيفي .. أشعر بكل قلبي وعقلي وإدراكي أننا سنكون أمام عصرٍ هائلٍ من الاكتشافات وتقدير العلم والعلماء.
صدقوني إن القيمة الحقيقية والثروة الحقيقية في السنوات القادمة ستكون للعقل والمعرفة فقط، تسلحوا بالمعرفة من الآن، فنحن على موعدٍ مع عالمٍ جديد ونظام تمايزٍ جديد، لن يصمد فيه الأغبياء ومحدودي المعرفة.

ليس لدي دليل مادي مقنع على أيٍ مما ورد أعلاه، هو شعور فقط، أو ربما حلم، أو إلهام، أو وحي ما .. لست أدري ..
صدقني سينسونه كأنه لم يحصل ابدا و ستعود حليمه لعادتها القديمة
 
أعلنت وزارة الصحة في بيان لها اليوم عن تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا بفيروس مع تسجيل حالتي خلال الـ24 ساعة المنصرمة.
وحسب بيان للجنة رصد ومتابعة فيروس كرونا اليوم فإن عدد الإصابات ارتفع إلى 511 حالة فيما ارتفع عدد الوفيات منذ تفشي الفيروس إلى 31 وفاة،

وبخصوص الوفيات الجديدة فإن الأمر يتعلق بامرأة تقطن بولاية تيزي وزو، بالإضافة حالة وفاة اخرى بولاية عين الدفلى
 
عن نفسى و فى مدينتى التى اقيم بها
لم اصادف حالة وفاة واحدة بل من العجيب ان حالات الوفاة قلت .
فى مصر عندما يمرض انسان لسبب تافة بذهب بة اهلة الى المستشفى
و يحطمون الاستقبال اذا لم يجدو طبيب .
حتى الان الجيش لم يتدخل و الشرطة المدنية هى من تقوم بحظر التجوال
فى ايطاليا الجيش تدخل بكامل قدراتة ولم تفلح فاستعانو بالجيش الروسى .
سؤال اذاى تقدر تخبى فى عصر التكنولجيا .
وكل واحد معة موبايل اصبح صحفى و مصدر اخبار موثقة بالفيديو بدون سيارات و تجهيزات فنية معقدة .
يوجد قنوات انشاتها دول خصيصا لتغطية اخبار مصر بميزانية ضخمة
مصر ربنا حاميها ..من لا يصدق ذلك سيحتار و يدخل فى حالة انكار
واللي اعرفه عن الرعاية الصحية بمصر ان المواطن المصري اذا لا سمح الله تعرض لكسر او احتاج جبيرة (جبس يعني) يروح يشتري الشاش وبعض الامور المتعلقة باصابته ويذهب بها للمستشفى الحكومي.
 
عودة
أعلى