كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

باشا العربيه متسواش حاجه بدون بنزين , و احنا عم نشتري عربات بدون بنزين و ما زوت , المفروض ان يكون هناك اجتماع على مستوى الدوله لجميع الهيئات و المنشائات الصناعيه و العلميه بمشروع وطني يكمن في انتاج اجهزة التنفس الصناعي ,و ان يكون هناك تعاون عربي , اما كده سايبينها على الله ما ينفعش , و الله ثم تالله ما راح تيجي ملايكه من عند ربنا تصنع اجهزة تنفس و لا دوله راح تحزن علينا و تدينا اجهزة تنفس , وين المسؤولين و ين الصناعين وين رجال الاعمال وين الاثراء وين الجامعات و ين الخبراء , يجب جمعهم حالا بالزوء او بالعصى , عم بستنو في ايه

معاك والله وانا واحد بيقول كلام 99.999% مفيش مسؤل هيشوفه بس بنقول بطل ما نطق

بس مش كل الحالات بتحتاج اجهزة تنفس صناعي سمعت ان 1/5 اللي بيحصله ضيق تنفس
والاطباء هنا ياكدوا علي ده

بفرض مش هقدر اوفر علاج 1/5 اروح اسيب 4/5 المرضي اللي محتاج متابعه بس وجرعات دواء ؟!
 

الآن ومباشر من الدوحة .. ? ? ?

capture-20200326-212146.jpg


عاجل ... اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر :
المحلات المستثناة من قرار الإغلاق ستعمل من 6 صباحا وحتى 7 مساءً فقط عدا القطاعات الحيوية.

capture-20200326-212646.jpg


يستثنى من قرار الإغلاق محلات بيع الأغذية والصيدليات وخدمات التوصيل بما فيها التوصيل من المطاعم .​
 
الصحة: تسجيل 39 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و 3 وفيات

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 102 وخروجهم من مستشفى العزل

الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 130 حالة
 

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 102 وخروجهم من مستشفى العزل

الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 130 حالة

الصحة: تسجيل 39 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و 3 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 130 حالة.
وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 7 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم أجنبي واحد و 6 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 130 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.
وأوضح أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن ليبي الجنسية و38 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 3 حالات لمصريين إحداهم سيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، والآخر رجل يبلغ من العمر 72 عامًا، بالإضافة إلى رجل يبلغ من العمر 78 عامًا وجميعهم من محافظة القاهرة.
وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 495 حالة من ضمنهم 102 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و24 حالة وفاة.
وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور اى اصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
90706384_143816460502308_3994326805120024576_o.jpg
 
الله ياخذ الصينين محد مبسوط بالويكند غيرهم
 
أشادت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا ميليتا فوينوفيتش، بالإجراءات التي تتخذها السلطات الروسية لكبح كورونا في البلاد، مؤكدة أن موسكو تعاملت مع الفيروس بشكل استباقي وشامل.

وقالت فوينوفيتش اليوم الخميس في حديث لبوابة "مستقبل روسيا. المشاريع الوطنية"، إن "الإجراءات التي تتخذها روسيا منذ يوم تلقي منظمة الصحة العالمية بلاغا من الصين حول ظهور فيروس جديد يتسبب بالتهاب رئوي حاد، إجراءات رائعة، كونها مجموعة شاملة من التدابير وليست إجراء واحدا".

وأشارت فوينوفيتش إلى أن ما قامت وتقوم به روسيا لمنع تفشي الفيروس على نطاق واسع في أراضيها "يتوافق تماما مع توصيات منظمة الصحة العالمية"، وقدرت عاليا مستوى جاهزية روسيا لمواجهة الفيروس، قائلة إن "روسيا استبقت بالفعل الوباء بفضل استعدادها".


وامنتعت فوينوفيتش عن تحديد موعد لانتهاء أزمة كورونا في العالم،وقالت: "لا أحد يعرف ذلك"، ودعت الجميع إلى عدم الذعر بسبب المرض والالتزام الدقيق بتوصيات المنظمة للوقاية من الإصابة بفيروس "كوفيد 19".

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في روسيا حتى الآن 840، تعافى منها 38 شخصا، فيما سجلت حالتا وفاة.
 
اخد اللقطة اسلوب المسئولين للاسف
الخوف مش من الكورونا
لان سهل اجحامه والسيطرة عليه
ولا من الشعب
لان مهما بلغ جبروته لكن فالنهاية الشعب متفهم الوضع وبيلتزم بالتعليمات
وإن عدم نزول الجيش لحد هذه اللحظة اكبر دليل علي كلامي
لكن الخوف من عقليات المتخلفين دول
 
دراسة تتوقع وفاة 80 ألفاً في الولايات المتحدة في أبريل رغم العزل

أظهرت دراسة جديدة نشرت الخميس، أن فيروس كورونا يمكن أن يخلف أكثر من 80 ألف وفاة في الولايات المتحدة، ويستنفد طاقة مستشفياتها مطلع أبريل (نيسان)، حتى وإن تم الالتزام بإجراءات عدم الاختلاط الاجتماعي.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، قام خبراء في معهد القياسات الصحية والتقييم في كلية الطب بجامعة واشنطن بتحليل أحدث بيانات فيروس كورونا المستجد على المستويات المحلي والوطني والدولي.

ويشمل ذلك دخول المستشفى ومعدلات الوفيات، بالإضافة إلى بيانات المريض من حيث العمر والجنس والمشكلات الصحية الموجودة لديه مسبقاً، وأولوا أهمية على وجه التحديد للفاصل الزمني بين الحالات المميتة الأولى وتدخلات السلطات لفرض إجراءات عامة مثل إغلاق المدارس والشركات، ثم نظروا في سعة وحدات العناية المركزة في كل ولاية أميركية وعدد أجهزة التنفس الصناعي.

وحذر الباحثون، استناداً إلى التحليل، من أنه بناءً على الاتجاهات الحالية، سيتجاوز الطلب على وحدات العناية المركزة وأجهزة التنفس الأعداد المتوافرة بكثير في وقت مبكر، ابتداء من الأسبوع الثاني من أبريل. وخلال ذروة الوباء التي توقعوا حلولها في أبريل أيضاً، يمكن أن يموت 2300 مريض يومياً، وفقاً للنماذج الحاسوبية التي أعدها الباحثون. وقالوا إن هذا سيحدث حتى وإن التزم السكان بتدابير عدم الاختلاط الاجتماعي الصارمة.

 
الله ياخذ الصينين محد مبسوط بالويكند غيرهم
مشاهدة المرفق 250609
الواحد كان بيصحي كل يوم بيسب ويلعن فالكلية والشغل وو
لكن طلعو نعمة كبيرة جداً
نفسي الروتين اليومي يرجع تاني ??

 
خرقهم حظر التجول، صفعة على الوجه في المغرب



السؤال هل ده فعلا قانونيا وتم السماح به من الجهات العليا في المغرب ان الشرطه تعمل كده ولا ده يعتبر تجاوز شخصي من الظابط ؟
 
طيب سؤال يا شباب للي يعرف .... اذا كان مصدر الفيروس حيوان الخفاش والحرشفي آكل النمل ما ينفع يأخذ منها الأجسام المضاده وتجربتها على البشر كلقاح؟
سؤال آخر ورد لي الصينيين بياكلو الخفاش طول عمرهم وكائنات أخرى كتير اشمعني الفيروس متنقلش غير السنه دي للبشر:unsure:
 

معاك والله وانا واحد بيقول كلام 99.999% مفيش مسؤل هيشوفه بس بنقول بطل ما نطق

بس مش كل الحالات بتحتاج اجهزة تنفس صناعي سمعت ان 1/5 اللي بيحصله ضيق تنفس
والاطباء هنا ياكدوا علي ده

بفرض مش هقدر اوفر علاج 1/5 اروح اسيب 4/5 المرضي اللي محتاج متابعه بس وجرعات دواء ؟!
المقصد من تعليقي مع احترامي لمصر و لكل العرب ,انه كل دوله تعقم شارع تو تبني مستشفى ميداني تعرض نفسها انها جايبه الذيب من ذيله في الصحف و المجلات , و بناء المستشفيات الميدانيه في هذه الحاله يعتبر من البديهيات , و هناك امور اخرى يجب ان نركز عليها و نضغط على الدوله لتوفيرها و مش بس نسقف لمستشفى ولا رش شارع , ما اقصد مصر انا اقصد العرب بالعموم , اغلب الدول العربيه قادره على انتاج اجهزة التنفس لو ارادة , لكن مفيش حد متحرك ,اول الازمه المسؤول الشاطر يروح يتصور بمصنع كمامات وطني و يتباها و يخطب و يعملها حدوته ,ولما الازمه كبرت الكمامات اختفت من السوق , حتى القطاعات الطبيه صار فيها نقص و الكل يركض على الصين عشان كمامه , طب يا مسؤول يا ابن .... و ين الكمامات بتوعة المصنع الي كنت تتصور فيه من اسبوع و تعمل منه حكايه و روايه ؟؟؟
 
عودة
أعلى