كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

قبل اكثر من سنة ونص ركبت شطاف بشقتي واعجب فيه السباك اللي ركبه وقال لي انه راح يركبه في بيته وبالفعل ارسل لي صورة???


على قولة أحد الأعضاء هنا
لو يعلم الأوروبيون والأمريكان عن النظافة في الشطّاف لجالدونا عليها بالسيوف ??
 
الفيروسات اكبر بكثيييييييييييير من الانظمه الكميه, ابشرك تفاعلاتها في حيز الكيمياء الحيويه المعتاد الي نفهمه من قرن و نيف ?
الله يطمنك!
طيب هل يمكن ان تنطبق على الإلكترون فينعكس ذلك على الجزئ وهكذا؟
 
ماذا يعني هذا الكلام هل بدأ الفايروس في التحور !!!


هناك كلام انه يتسبب بانقاص معدل الخصوبة والرغبة الجنسية وقد يصل الى حد العقم "يؤدي إلى تلف في الخصيتين"
الذي يتعافى من المرض سوف يتمنى الموت لا محالة


أجرى الدراسة باحثون في مستشفى تونغجي في ووهان بالصين، وتم نشرها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية ونقلتها صحف بريطانية.


ووفقا للباحثين، يغزو فيروس كورونا من خلال مزيج من بروتين اسمه "إس"، وإنزيم يسمى "إي سي إي 2" (ACE2).


وبالإضافة إلى الرئتين، يوجد هذا الإنزيم في أعضاء أخرى مثل الأمعاء الدقيقة والكلى والقلب والغدة الدرقية والخصية.


وعلى وجه الخصوص، يوجد هذا الإنزيم بكميات كبيرة في الخصية، مما يشير وفقا للباحثين إلى أن فيروس كورونا لديه القدرة على التسبب في تلف بهذه المنطقة.


وقال الباحثون إنه من الناحية النظرية يمكن توقع أن الإصابة بفيروس كورونا ستؤدي إلى تلف في الخصية، مما يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية والأندروجين.


والأندروجين مجموعة من الهرمونات الستيرويدية التي تلعب دورا أساسيا في نمو وتطور الذكور، من أبرزها الهرمون الذكري التستوستيرون.


وأضاف الباحثون أن هذا قد يؤثر على خصوبة الذكور، وقد تسبب الحالات الشديدة العقم، كما قد يؤثر نقص الأندروجين على الخصائص الجنسية الثانوية والوظيفة الجنسية للذكور ويقلل من جودة حياتهم.


وهذه ليست الدراسة الوحيدة التي تشير إلى وجود صلة بين فيروس كورونا وخصوبة الذكور؛ إذ في الشهر الماضي نشر باحثون من مستشفى سوتشو التابع لجامعة نانجينغ الطبية دراسة تشير إلى أن الفيروس يمكن أن يسبب تلفا في الكلى والخصيتين.


ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه لم تتم مراجعة أي من هذه الدراسات بعد، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث.
 
سؤال للمتخصصين
أستعمل dafalgan لآلام الرأس وخفض الحرارة
هل هناك خطر على استعماله في حالة كورونا ؟

Image result for dafalgan 1000 mg
 
لان صناعة الفحوصات لكوفيد-19 تحتاج reagents (مواد اوليه) و هي مواد تدخل في صناعة ال kits المخبريه, هذي تلاقيها في كل مختبر بيولوجي في العالم, المشكله ان العالم كله يدور عليها الان و الطلب خرافي, و الازمه اشد في الولايات المتحده لانهم يخططون لفحص ملايين المواطنين.

حاولوا يجيبونها من كل مكان و لكن الدول بدأت تتحرز عليها, لم يستجب لهم بكرم شديد الا الاتراك الذين كما يبدو لا حاجه لهم بها ?

لما يطلع واحد زي وزير الصحه التركي و يقول انه هذا هو ارسال فحوصات مخبريه هذا اسمه كذب مخجل و استغفال لقطيع الخرفان, و كأن امريكا دولة تحتاج للخبرات البيولوجيه التركيه او انه يوجد منتج تركي للفحص حاصل على اعتماد ال FDA.

خلينا من فكر قطيع وعلماء. لهدا اقول ردك عاطفي وعليه تبدا تحليل لا اساس له مبني فقط على لايمكن وغير مترابط ولم تعطي مصدر تنفي خبر
في صحيفة امريكية ليست هينة.كوريا جنوبية تبيع فحص سريع للولايات المتحدة ولدول اروبية اخرى.اه حسب فكر لايمكن.كيف لكوريا ان تبيع فحص لامريكا و....لا تعمي عينك للعاطفة.لعلمك انتاج فحص سريع في تركيا اعلن عنه قبل شهر ووزير صحة ليس غبي ان يقول بعنا لدول لتخرج دول تكدبه...اخيرا هل تريد معرفة كيف تاخرت في انتاج فحص سريع...هده امريكا الاله حسب وصفك كيف تاخرت في انتاجه هده مقالة sciencemag تشرح كيف.لن ادخل في نقاش بيزنطي

 
العالم مشغول بصناعة المعقمات .. و نحن مشغولون بحرمتها
والله احنا لسنا مصانع معقمات ولا صانعي قرار نحن مواطنون عاديون فرض علينا الجلوس في المنازل وهذه مجرد نقاشات منتديات في موضوع فيه الآلاف من المشاركات التافهة (بعضها وليس كلها بالتأكيد) .. لا ادري ما الذي أثار حفيظتك في بيان حكم شرعي لشخص يتساءل عنه .. ثم انا اصلا لا احب الخروج عن الموضوع ولذلك بينت الحكم الشرعي ومسحته بعد ١٠ دقائق
 
الله يطمنك!
طيب هل يمكن ان تنطبق على الإلكترون فينعكس ذلك على الجزئ وهكذا؟
ال wave function تنهار قبل القياس النانومتري بكثير, فضلا عن المايكرومتري المسيطر على الانظمه البايولوجيه, لذا السحر و الشعوذه تبع نظريات الكم مكانها مع الفيزيائيين و كفى الله المؤمنين شر القتال ?
 
عودة
أعلى