مصر الأولى والجزائر الثالثة في عدد إطلاق الأقمار الفضائية على مستوى القارة الإفريقية .

مصر هى أول دولة عربية وأفريقية أطلقت قمر صناعى للفضاء وهو قمر نايل سات ١٠١ فى سنة ١٩٩٨
وحاليا قمر نايل سات هو الأكثر انتشارا فى البيوت والبلدان العربية
 
مصر هى أول دولة عربية وأفريقية أطلقت قمر صناعى للفضاء وهو قمر نايل سات ١٠١ فى سنة ١٩٩٨
وحاليا قمر نايل سات هو الأكثر انتشارا فى البيوت والبلدان العربية
كلا و لكن شركة عربسات و هى بين مصر و الامارات و السعودية و الاردن و السعودية مساهمة بشكل اكثر من اى دولة اخرى و اطلق قمر عرب سات قبل ذلك
 
الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية | إطلاق القمر الصناعي المصري " مصر سات-2 " الجاري بناؤه بتعاون ودعم صيني في سبتمبر 2020، وتشغيله في 2021.
مصر أصبح لديها مبنى اختبار وتجميع الأقمار الصناعية بمدينة الفضاء، وهو أمر غير متوفر لدى بعض الدول العربية والأفريقية التى سبقت مصر في مجال الفضاء.
مدينة الفضاء المصرية ستكتمل بحلول 2030 وتبلغ مساحتها 500 الف متر2 وتحوي 23 مبنى مختلف تتضمن المقرين الدائمين لوكالة الفضاء المصرية ووكالة الفضاء الأفريقية، أكاديمية الفضاء، مركز بحوث الفضاء، متحف الفضاء، القبة السماوية، وبالطبع مبنى تجميع ودمج واختبار الأقمار الصناعية الذي يبدأ تشغيله في مطلع العام المقبل2021.
نجري مباحثات حالية مع شركات عالمية لتصنيع أجزاء من أقمارها الصناعية في مصر من خلال استغلال العمالة الوطنية الأرخص من نظيرتها الأجنبية مما يقلل تكلفة تصنيع تلك الأجزاء إلى جانب التعرف على كيفية تصنيعها واكتساب الخبرات في هذا المجال.
 
القمر الصناعي الجزائري مدني وعسكري من بين مهامه المتميزة تشفير الاتصالات الجزائرية ولتجسس علي الاتصالات للسلكية التي تقع تحت تغطية مدراه وتعقبها حتي لو كانت فائقة التشفير التي تستعملها الجماعات الارهابية وحتي الجيوش النظامية
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى