صفقات عسكرية مغربية محتملة مع فرنسا

مشاهدة المرفق 230416
نتمنى ألا تتعنث داسو كما كانت في الصفقة الأولى , الرافال F4 ستكون إضافة قوية لسلاح الجو الملكي مع F-16 Viper وسيفكر كل جاحد ألف حساب قبل الهجوم على سيادة المغرب .
راح حتا بلا قوات جوية صعيب حتا تفكر فحرب
 
السلام عليكم

أول شيئ نفتخر بجيشنا و لله الحمد

الهدف لم و لن يكون يوما تكديس السلاح

الصفقات المغربية مدروسة بعناية فائقة و لله الحمد

الميكا خيار رهيب و معروفة صواريخ الفرنسية عموما بمقومتها للتشويش و الميكا من أقوى الصواريخ الفرنيسة.. سد تغرة الدفاع الجوي المتوسط و القصير المدى بمنظومة الميكا هو قتل لأمل التسلل لأي مقاتلة أو درونز أو صواريخ جوالة..

العجيب في الأمر أنه رغما عقيدتنا الجوية الغربية التي تعتمد على المقاتلات كخاير أول و مهم أو حتى أوحد في الدفاع الجوي إلا أنه الجيش ينظر بعين الحكمة و عقل منفتح لكل ما هو جديد من تكتيكات و إستراتيجيات جديدة. فاليوم صار لنا دفاع جوي محترم طبقي و مازال هناك المزيد.. شبكة أمريكية صينية فرنسية ألمانية ستجعل الخصم يفكر كثييرا قبل أن يتهور.. فينتظره دفاع جوي محترم و معقد و مقاتلات متعددة المهام برادارات إيسا و صواريخ خلف مدى الرؤية.

بالنسبة للسيزار فهو سيشتغل غالبا شمالا لانه جنوبا المرتزقة الشيوعيين لا يستاهلون قذائف الدفع الصاروخي

الرافال الترانش رابع مازالت قيد الدراسة.. و الأبحاث بدأت شهر يناير 2019 من أجل تزويدها بتكنولوجيا الوعي الظرفي و الذكاء الصناعي و كذالك تكنولوجيا البيك داتا و ممكن تعديلات بسيطة على البدن و هم يقومون بالدراسات من أجل جعل باقي ترانشات قابلة للتطوير لمعيار الترانش الرابع.. و أول تحليق تجريبي نهاية 2023.. بربكم كيف سنتعاقد على طائرة لازالت قيد الدراسات؟

سنحصل على نسخة محترمة من الرافال و لا وجود للترانش الرابع على طاولة المفاوضات لربما بعض خصائصه.. سفتوير أو بود جديد و خوذة محترمة فقط.

أما زيارة ماكرون فقد أجلت.. ربما مازالت هناك تفاصيل لم يتم الحسم فيها للصفقات و خاصة أنه الفرنسيين فيهم ما نسميه بالدارجة المغربية التبعكيك.. و القصر لا يتساهل معهم.. كما عاملناهم في صفقة الرافال رغم إهتمام الملك شخصيا بها إلا أنه بدون تفكير إلتجأنا للخيار المناسب و السهل لنا عوض الغرور و الغباء الفرنسي
اقرأ هدا

Validation of the F4 standard is planned for 2024, with some functions becoming available as of 2022.
 


الرافال لن تضيف شيئ لقوات الجوية لا بالاصدار F3r او F4 .. سلاح الجو المغربي حاليا بـ 48 فايبر و MF-2000 و F-5 Super Tigris ممتاز الاحسن لنا في الفترة 2020-2026 استتمار في 2-3 طائرات اندار مبكر P-600 AEW و دمج CARTS على F-16 و الحصول على KC-130 من EDA .




 


الرافال لن تضيف شيئ لقوات الجوية لا بالاصدار F3r او F4 .. سلاح الجو المغربي حاليا بـ 48 فايبر و MF-2000 و F-5 Super Tigris ممتاز الاحسن لنا في الفترة 2020-2026 استتمار في 2-3 طائرات اندار مبكر P-600 AEW و دمج CARTS على F-16 و الحصول على KC-130 من EDA .




الفايبر تحتاج الى حب اضافي

1579643218478.png
 
يقال انه موجود و الله اعلم
ممكن فكما ألاحظ أن السياسة التسليحي للمملكة تشبه ( السماوي الله يداوي،??)
صفقة ابرمت منذ مدة لا أحد يعلم بها، وما خفي أعظم، حتى أكبر المفائلين و المطبلين لم يكن يحلم بنصف هاه الصفقات، الحمد لله على نعمه
 
يقال انه موجود و الله اعلم


مع وجود الكورنيت و الميلان و الطاو و قريبا الهيلفاير على متن الاباتشي .. من العيب استعمال الجافلين الجد متطور و جد مكلف لضرب خردة العدو المتخلفة .. عندنا مايكفي و أكثر لسحق مدرعاتهم باقل كلفة ?
 
قطع المدفعية غالبا تكون بعيدة عدة كيلومترات عن العدو .. لاخوف من نيران العدو على الطاقم
غير صحيح , فمع أول إطلاق من المدفع أنت تكشف عن موقعك للعدو حتي قبل أن يصل المقذوف للهدف , في رادارات متخصصة في تحديد أماكن إطلاق و الهدف و زمن الوصول للهدف , و بالتالي أنت معرض للمدفعية المضادة أو للقذف الجوي في اي وقت
و لذلك أغلب المدفعية الحديثة تراعي وجود الطاقم في غرف محصنة نسبيا ضد شظايا المدفعية و طلقات الاعيرة الصغيرة
حتي أن أغلب المدفيعة المجنزرة و المدولبة تكون مزودة بمدفع رشاش للدفاع عن النفس , لماذا ؟!
Masta , Paladin , K9 , G6 , PzH200 علي سبيل المثال
 
كذا المغرب ثاني بلد عربي بعد السعوديه يشتري الميكا البري بعد السعوديه
بلا السعودية هي الثاني الان عمان هي اول مشغل لنسخة هذا من الميكا (ارض-جو)

الظهور الوحيد للمنظومة في السلطنة لدى الحرس السلطاني في 2012
9F26BA5B-C602-4C35-A08D-FEBB8058FB18.jpeg
 
كل ما قلتموه يا اخوان صحيح لكن كل ما تتمنوه بلا تانكر و طائرات اواكس لا يفيد كثيرا في نظري يجب التريث و وضع F35 كهدف بعد سنوات قليلة والعمل على ادخال طائرات تانكر واواكس للانذار المبكر للقوات الجوية فنحن في امس الحاجة لهاذين الثنائي الذي لا غنى عنه في اي حرب مستقبلية
 
عودة
أعلى