الملك محمد السادس يلاقي ولي عهد أبوظبي بالرباط

وايضا السياسيين ممنوعين من التصريحات التي تتدخل في شؤون الدول الأخرى، كما حدث لمزوار وشباط ...

أكيد .. السياسة الخارجية يحددها ملك البلاد لوحده و هو أمر جيد جدا .. يعطينا ثبات و استقرار .. و ليس كل مرة نغير مواقفنا بحسب من انتصر في الانتخابات البرلمانية .. لهذا اعشق شخصيا النظام الملكي

الملك-محمد-السادس-وولي-عهد-أبو-ظبي-محمد-بن-زايد-آل-نهيان-504x362.jpg
الصورة تكدب كل الأطروحات ،بدون أدلة تخرس الألسن

لم نقل ان المغرب دولة موز بل الاخرون ربما اعتقدوا ذلك المهممشاهدة المرفق 230156مشاهدة المرفق 230157مشاهدة المرفق 230156

انت حطيت لي مقالات غير رسمية تقول ان الامارات تدخلت في الشأن الداخلي للمغرب.
وين الدليل؟
وين الكلام المغربي الرسمي؟

ياخي المغرب دولة عريقة ما هي مواليد امس ، واذا عندها خلاف رسمي راح يطلع للسطح ويتكلمون فيه رسمي
اما الكلام المرسل بدون دليل فأي واحد يقدر يكتبه .. نريد دليل واضح ان الامارات تدخلت في الشأن المغربي
وان هذا سبب خلاف مغربي - اماراتي .. هل لديك دليل؟

وليش مازالت الشركات الاماراتيه تعمل في المغرب؟
الطلاب الاماراتيين والعسكريين الاماراتيين مازالوا في المغرب؟
ليش المغرب مازال متواجد في الامارات؟
ليش ما وقف بعثاته العسكرية؟
غير منطقي ان ادرب ضباط الاستخبارات الاماراتيين وادخلهم منشأتي العسكرية ودولتهم تدخل في شأني الداخلي؟

انا اريد فقط حوار منطقي وادله ملموسه حتى نصل لنتيجة واضحة وليست مبنية على الاهواء.
المغرب دولة ملكية رصينه وثقيلة سياسياً وتربطها بالخليج علاقات اكبر من تكون عرضة لهذه التفاهات.

:اخ:

فيه مواطن سعودي سرق مواطن مغربي في المغرب .. هل هذا تدخل سعودي في الشأن المغربي؟
ما هذه الحجج الواهيه اخي نشاب؟

ترا رجل الاعمال السعودي العمودي لديه مشاكل مالية مع املاكه في المغرب ، فهل هذا تدخل في الشأن المغربي؟
ياخي والله اللي قاعد تقوله سواليف مالها معنى.

للاسف هذا يبين مدى احتقانك ضد الامارات بدون سبب.
وهو حجة عليك في النقاش.
يا اخي اعطينا وقائع وبراهين مش ابحث ابحث.
انت شوي وراح تطلع الامارات من الملة .
ولا محتقن ولا شيء ، و إنما من باب سرد الحقائق

حسناً ، أحببت أن تصدق أنت حر ، أنا لا أجبرك على شيء

سأذكر فقط ما يخص الأردن و ما هو متاح ذكره فقط بما يخص مسألة الصوامع ! هاذا يا سيدي العزيز هناك صوامع تخزين الحبوب في الأردن ، تقع في مدينة العقبة قريبة من الشاطئ ! سبحان الله ، الإمارات لم تجد مكانا مناسباً بين طول 26 كم شواطئ في العقبة إلا النقطة اللي مساحتها لا تكثر من 1000 متر مربع اللي فيها الصوامع اللي بنخزن فيها حبوبنا !! أضيفوا إلى هذا تمويل الإمارات للصوامع الجديدة بجانب مكب النفايات في الغباوي و موقع تلوث شديد الخطورة بجانبها !!

سأذكر فقط ما يخص الأردن و ما هو متاح ذكره فقط بما يخص مسألة الصوامع ! هاذا يا سيدي العزيز هناك صوامع تخزين الحبوب في الأردن ، تقع في مدينة العقبة قريبة من الشاطئ ! سبحان الله ، الإمارات لم تجد مكانا مناسباً بين طول 26 كم شواطئ في العقبة إلا النقطة اللي مساحتها لا تكثر من 1000 متر مربع اللي فيها الصوامع اللي بنخزن فيها حبوبنا !! أضيفوا إلى هذا تمويل الإمارات للصوامع الجديدة بجانب مكب النفايات في الغباوي !!

على افتراض صحة ما تقول " ليس طعناً فيه مع احترامي ولكن لا اعلم حقيقته "

ياخي الامارات جابوا دباباتهم ودمروا الصوامع؟
ليش ما تلوم المنتفعين اللي سمحوا بهالشيء داخل بلدك .. الامارات مالها ذنب في هالشيء!
المستثمر يبحث عن افضل فرصة امامه ، انت من تحدد شروطك وهو يحدد استثماره.

ورغم هذا فلا يعتبر تدخل اماراتي في الشأن الاردني الداخلي .. يعني كل ما ذكرت مازال لا يدل على
التدخل الاماراتي لا في الشأن المغربي ولا الاردني.

واضح صورة ملك المغرب وبن زايد لم تعجبك ?
وراص كل هالرد لمجرد #الفتنة .!
عاد انت لك سوابق ياعزيزي ..
صغار العقل من ينظر للأمور بهذه السطحية !
أصلا أنا لم أقل شيء عن هذا اللقاء ، و كل اللي قلته عن عدم عودة سفير الامارات للمغرب منذ سنة ، و تدخلاتها في المنطقة !
هل أصبح الكلام بالحقائق فتنة ؟

الصورة ملتقطة وسط الإقامة الخاصة للشيخ محمد بن زايد في العاصمة المغربية الرباط، وتوثق لحظة باسمة بين الملك محمد السادس وولي عهد أبوظبي.

صفحة "فرسان الإمارات" ذكرت، على حسابها في "أنستغرام"، أن "هذه الزيارة الأخوية تعكس مدى الترابط والتلاحم بين المغرب والإمارات؛ البلدين الشقيقين".

جدير بالذكر أن الشيخ محمد بن زايد حلّ بالمغرب مباشرةً بعد مشاركته في ألمانيا ضمن فعاليات "مؤتمر برلين" الخاص بالأزمة التي تعرفها ليبيا.

سأذكر فقط ما يخص الأردن و ما هو متاح ذكره فقط بما يخص مسألة الصوامع ! هاذا يا سيدي العزيز هناك صوامع تخزين الحبوب في الأردن ، تقع في مدينة العقبة قريبة من الشاطئ ! سبحان الله ، الإمارات لم تجد مكانا مناسباً بين طول 26 كم شواطئ في العقبة إلا النقطة اللي مساحتها لا تكثر من 1000 متر مربع اللي فيها الصوامع اللي بنخزن فيها حبوبنا !! أضيفوا إلى هذا تمويل الإمارات للصوامع الجديدة بجانب مكب النفايات في الغباوي !!
وين المخالفة في الامر .. الحكومة الأردنية خصخصت الميناء القديم ومن ضمنه الصوامع .. إذن لوم الحكومة ولا تلوم المشتري ....
للأسف الفاشل في إدارة بلده يرمي فشله عل الآخرين .. ( انا اتحدث في الجانب الاقتصادي فقط ).
الامارات مشكورة مستمرة في دعم الأردن عبر منح تغطي المشاريع التنموية بالاضافة الى دعمها المستمر للأنوروا وغيرها من المنظمات المدنية التي تدعم الاردن في استضافة اللاجئين الفلسطينيين والسوريين ..

أيها الإخوة الأعزاء

دعونا نتحدث بهدوء دون غضب ، لأنه في النهاية نحن جميعا إخوة.

أعتقد من رؤيتي الصغيرة ، أن هناك مجموعة من الاختلافات الصغيرة بين الإمارات والمغرب في العديد من الملفات ، مما أدى إلى تباطؤ العلاقات والتبادلات :

1- اليمن: العديد من الاختلافات حول الإستراتيجية على الأرض وبعضها غير معلن بعد سقوط F16 المغربي

2 - ليبيا: دعم الإمارات لحفتر ، بينما يبقى المغرب في الوسط

3- أزمة قطر: ظل المغرب في الوسط

4- المغرب العربي: دعم النظام الموريتاني السابق عندما كان في علاقة باردة مع المغرب وعلاقة قوية بين الإمارات والجنرالات الجزائريين

5- الاقتصاد: تفضل دولة الإمارات العربية المتحدة الاستثمار في القطاعات الريعية في المغرب مثل العقارات أو الطاقة بعقود طويلة الأجل. بدون الاستثمار في الدوائر الإنتاجية مثل الصناعة.

إلخ

على افتراض صحة ما تقول " ليس طعناً فيه مع احترامي ولكن لا اعلم حقيقته "

ياخي الامارات جابوا دباباتهم ودمروا الصوامع؟
ليش ما تلوم المنتفعين اللي سمحوا بهالشيء داخل بلدك .. الامارات مالها ذنب في هالشيء!
المستثمر يبحث عن افضل فرصة امامه ، انت من تحدد شروطك وهو يحدد استثماره.
لو بيدي لقمت بمحاكمتهم لأن هذه خيانة عظمى للوطن ! يم ما لقوا غير الصوامع الله أكبر ! إذهب و اقرا مش مطلوب مني اني ابن كل صغيرة و كبيرة !!
وين المخالفة في الامر .. الحكومة الأردنية خصخصت الميناء القديم ومن ضمنه الصوامع .. إذن لوم الحكومة ولا تلوم المشتري ....
للأسف الفاشل في إدارة بلده يرمي فشله عل الآخرين .. ( انا اتحدث في الجانب الاقتصادي فقط ).
الامارات مشكورة مستمرة في دعم الأردن عبر منح تغطي المشاريع التنموية بالاضافة الى دعمها المستمر للأنوروا وغيرها من المنظمات المدنية التي تدعم الاردن في استضافة اللاجئين الفلسطينيين والسوريين ..
الحكومة متواطئة معهم !! مهي حكومتنا متى عملت شيء لصالح الشعب ؟ كل شيء ضد الشعب يفعلونه !!

مشاهدة المرفق 230163
الصورة ملتقطة وسط الإقامة الخاصة للشيخ محمد بن زايد في العاصمة المغربية الرباط، وتوثق لحظة باسمة بين الملك محمد السادس وولي عهد أبوظبي.

صفحة "فرسان الإمارات" ذكرت، على حسابها في "أنستغرام"، أن "هذه الزيارة الأخوية تعكس مدى الترابط والتلاحم بين المغرب والإمارات؛ البلدين الشقيقين".

جدير بالذكر أن الشيخ محمد بن زايد حلّ بالمغرب مباشرةً بعد مشاركته في ألمانيا ضمن فعاليات "مؤتمر برلين" الخاص بالأزمة التي تعرفها ليبيا.
هذه الزيارة الثانية للشيخ محمد بن زايد للمغرب خلال عدة أشهر ... الربيع الفائت قضى اجازته في ربوع المغرب الجميل .

من فضلكم يا إخوان تكلمو بالوقائع والدلائل أنا افترض أن يكون التقارب الجزائري الإماراتي والإماراتي الموريتاني الغير معهود من قبل قد اقلق المغرب قليلا

لم تنقطع البعثات العسكرية الاماراتية المغربيه بين بعضهم خصوصاً في الجوية والاستخبارات منذ اكثر من عشرين عام.
ناهيك عن ان الامارات من اوائل الدول التي كونت غرف استخبارات مشتركة مع المغرب.

رابط الامن القومي المغربي والاماراتي مشترك ، ولو لم يكن كذلك لما دخل الاماراتيين قلب المؤسسات المغربيه
للتدرب والعمل فيها ، والعكس كذلك.

ضف على ذلك أخي خلف تواجد مكتب إقليمي للمخابرات الخارجية المغربية بالإمارات

الكلام عن خلاف إماراتي-مغربي بعد هذه الزيارة الخاصة لسمو الشيخ بن زايد مجرد إضاعة للوقت ..

انت حطيت لي مقالات غير رسمية تقول ان الامارات تدخلت في الشأن الداخلي للمغرب.
وين الدليل؟
وين الكلام المغربي الرسمي؟

ياخي المغرب دولة عريقة ما هي مواليد امس ، واذا عندها خلاف رسمي راح يطلع للسطح ويتكلمون فيه رسمي
اما الكلام المرسل بدون دليل فأي واحد يقدر يكتبه .. نريد دليل واضح ان الامارات تدخلت في الشأن المغربي
وان هذا سبب خلاف مغربي - اماراتي .. هل لديك دليل؟

وليش مازالت الشركات الاماراتيه تعمل في المغرب؟
الطلاب الاماراتيين والعسكريين الاماراتيين مازالوا في المغرب؟
ليش المغرب مازال متواجد في الامارات؟
ليش ما وقف بعثاته العسكرية؟
غير منطقي ان ادرب ضباط الاستخبارات الاماراتيين وادخلهم منشأتي العسكرية ودولتهم تدخل في شأني الداخلي؟

انا اريد فقط حوار منطقي وادله ملموسه حتى نصل لنتيجة واضحة وليست مبنية على الاهواء.
المغرب دولة ملكية رصينه وثقيلة سياسياً وتربطها بالخليج علاقات اكبر من تكون عرضة لهذه التفاهات.
يا اخي مع احترامي لشخصك اتيت لك بمقالات من صحف اماراتية وليست مغربية و الصحف تكون صدى سياسات دولها زد ان السفير الاماراتي استدعي عن عجل قرابة سنة والسفارة فارغة زد تقليص الشرطة المغربية بالامارات و تعويضها بالبنغالية انا وجود طلاب و شركات فهذا يختلف نخن لا نقول ان العلاقات مقطوعة نهائيا لكن سياسة المغرب دائما تبقي على شعرة معاوية في علاقاتها الخارجية حتى مع الجزائر اما الاستثمارات الاماراتية في المغرب او غيرها للاسف لا توجد منذ صعود حزب العدالة و التنمية لتسير الحكومة في المغرب . ووزير خارجية المغرب اعترف ان هناك خلاف وقال ان القرارات والعلاقات تكون تشاركية وتحترم الاخر وليس العكس كلامه لا يحتاج الى تأويل او ما شابه هناك امتعاض مغربي وهو معروف ان كانت زيارة ابن زايد للمغرب ستطوي هذا الخلاف فالف مرحبا بها .انا اومن بالواقعية في العلاقات والواقعية تؤكد كل المؤشرات ان شيء ما ليس على ما يرام في العلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين

مع كامل الاحترام للجميع، لا يمكن إنكار وجود خلاف بين الدولتين لكن الأمر يتعلق بعدم توافق السياسية الخارجية للمملكة مع شقيقتها الإماراتية في بعض الملفات، الكلام عن الإسلاميين مرسل لأنه من يعرف طبيعة الساحة السياسية المغربية يستنتج أنها غير معنية بإدارة الملفات الثقيلة

لا يمكن الامارات أو أي دولة أخرى التدخل في الشأن الداخلي للمملكة لأنه بكل بساطة المغاربة غير بقية الدول لأنه يملك مؤسسات امنية عريقة والشعب واعي تماما للمرحلة الحرجة في العالم العربي.
فقط اختلاف في الرؤى حول عدد قليل جدا من الملفات مثل ليبيا بينما نتفق في الغالب ...

لو بيدي لقمت بمحاكمتهم لأن هذه خيانة عظمى للوطن ! يم ما لقوا غير الصوامع الله أكبر ! إذهب و اقرا مش مطلوب مني اني ابن كل صغيرة و كبيرة !!

الحكومة متواطئة معهم !! مهي حكومتنا متى عملت شيء لصالح الشعب ؟ كل شيء ضد الشعب يفعلونه !!

اقرأ ايش؟
اخوي انت اللي ادعيت ان الخلاف بسبب التدخل في الشؤون الداخلية حنا طلبنا منك دليل.
يكون ردك اذهب واقرا مش مطلوب مني اني ابين كل صغيره وكبير؟

مازالت لم تقدم دليل على كلامك.

عودة
أعلى