"X-61A Gremlins" : "حاملة طائرات بدون طيار الأمريكية"

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
حقق مشروع "حاملة الطائرات بدون طيار" الأمريكية علامة بارزة في الرحلة الأولى للطائرة X-61A "Gremlins

خلال الثلاثينيات من القرن الماضي ، كانت لدى البحرية الأمريكية فكرة استخدام طائرات حربية صلبة يمكن أن تأخذ سفينة حربية Curtiss F9C Sparrowhawks وتطبيق "سلة تجسس" ، مما سمح لهم بمراقبة الوضع على الأرض أثناء تطورهم فوق الطبقة السحابية. تم بناء طائرتين - USS Macon و USS Akron - وتم تشغيلهما ... قبل أن يتم فقدهما عن طريق الخطأ. التي وضعت حدا لهذا المفهوم. على الأقل اعتقدنا ذلك ...

في عام 2014 ، أطلقت DARPA ، وكالة الأبحاث والتطوير التابعة للبنتاغون ، مشروعًا جديدًا يدمج هذا المفهوم لحاملات الطائرات الطائرة ، استنادًا إلى طائرة نقل C-130 Hercules يمكنها إطلاق الطائرات واستردادها. وصرحت ل. الوقت.

بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك حديث عن حشد طائرات بدون طيار من هذا البرنامج ، ودعا "Gremlins". صُممت هذه الأجهزة للقيام بمهام مختلفة حسب حمولتها [الاستخبارات ، والاستطلاع ، والدعم الجوي ، وما إلى ذلك] من خلال التغلب على حظر ومنع وصول قدرات الخصم المحتملة ، وكان من الضروري أن تكون هذه الأجهزة غير مكلفة وقادرة على استخدامها حوالي عشرين مرة.

"إن القدرة على إرسال عدد كبير من الأنظمة الجوية الصغيرة بدون طيار مع القدرة على التنسيق ستمنح القوات الأمريكية مرونة تشغيلية بتكلفة أقل بكثير من تلك المتوفرة مع منصات الكل في واحد ، لا سيما إذا قال مسؤول في DARPA في عام 2015: "يمكن استرداد هذه الأنظمة غير المأهولة في رحلة لإعادة استخدامها".



عد ذلك ، في مايو 2018 ، دخل برنامج Gremlins مرحلته الثالثة ، بعد منح عقد لشركة Dynetics ، على رأس فريق مؤلف بشكل خاص من قِبل Kratos UAS [المكلف بتطوير الطائرة بدون طيار X-61A Gremlins سييرا نيفادا كوربوريشن [نظام الملاحة] وأنظمة Airborne Systems.

تم التخطيط للاختبار الأول خلال عام 2019. وقد تم تنفيذه بالفعل في نوفمبر الماضي ، في Dugway Proving Ground بالقرب من Salt Lake City [Utah]. أعلنت DARPA فقط في 17 يناير.

تضمن هذا الاختبار إطلاق X-61A Gremlins متصلًا بقطعة من هرقل C-130 ونقله لجمع البيانات. وهكذا كانت ناجحة ، حتى لو فقدت الطائرة بدون طيار عندما تم استردادها بسبب مشكلة في المظلة السلامة. ولكن ، يضمن Darpa ، لم يكن استرداد الجهاز على برنامج هذا الاختبار.

على أي حال ، فإن هذه الرحلة الأولى لطائرة Gremlins X-61A ، التي تم تصميم خمسة منها ، قد أثبتت صحة الإطلاق من طراز C-13 وكذلك نشر الأجنحة والبداية الباردة المحرك ، والتحقق من أنظمة التحكم في الهواء والأرض ، وأداء وصلة البيانات.



X-61A "عملت بشكل جيد ، مما يؤكد أننا على المسار الصحيح. وقال سكوت ويرزبانوفسكي مدير برنامج Gremlins في DARPA: "نحن واثقون من المستقبل".

وقال براندون هيلر ، مدير التطوير في X-61A: "إن اختبار الرحلة هذا يثبت صحة جميع أعمال التصميم والتحليل والاختبار الأرضي التي أجريناها على مدار العامين الماضيين". "بيانات القياس عن الطيران متوافقة مع توقعاتنا. لقد قام فريقنا بعمل ممتاز في القيام بالرحلة الأولى لهذه الطائرة الفريدة في مثل هذا الوقت القصير ، ونتطلع إلى وضع هذه الإمكانية الجديدة في أيدي وزارة الدفاع ".

وفقا ل DARPA ، ومن المقرر إجراء اختبار ثان في الربيع المقبل.
 
وش الفايده
أخي،

يهدف النظام إلى أداء مهام مختلفة حسب حمولتها: الاستخبارات ، الاستطلاع ، الدعم الجوي ، إلخ.

لديك قاعدة من الطائرات بدون طيار تحت تصرفك في حالة الحاجة.

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اخي العزيز طارق, أنت تعرف لو وضع النازيون أو النازيون الجدد أيديهم عليك ، كانوا اداقوك ما طاب ولذ من العذاب ;)

إنها أيديولوجية عنصرية وفاشية لا تتكيف مع ثقافاتنا ومبادئنا الإسلامية.
 
عودة
أعلى