ستضع S-400 و tor-M2 حداً للجرائم الأمريكية في الشرق الأوسط

يبقا المقارنة الصحيحة بتكون بتضمين الفرد المقاتل السعودي و السوري في المقارنة
لكي تستقيم المقارنة يجب أن تفترض أن مستوي تدريب الفرد المقاتل السعودي و السوري ثابت لا يتغير
الحكم علي معدة ما من خلال المواصفات القياسية و تهميش الفرد المقاتل تماما , يبقا بتضحك علي نفسك
كمثال , سائق سيارة تاكسي يقود فورمولا لن يستطيع التغلب علي سائق فورمولا يقود سيارة تاكسي في ضواحي المدينة
وصلت ؟!
دائماً يقارنون بين الأسلحة و المعدات و ينسون أن نجاحها يعتمد على من يقوم بتشغيلها

الروس تركيزهم الاكبر ( بتوجيه سياسي ) على الكروز والحرب الالكترونية و الصواريخ الانزلاقية ومنظومات الدفاع الجوي... حسب مافهمت انه ميزانية الدفاع الروسية محدودة لذلك هم يحسبو كل روبل يصرفوه في التطوير والابحاث لذلك عندهم اولويات ... تاتي وتقول لي امريكا تطور كل شيء .... نعم امريكا مجالات التطوير متنوعة وواسعة بسبب ضخامة ميزانية الدفاع لديها والتي تبلغ ١٦ ضعف ميزانية روسيا الدفاعية
هل ممكن تعطينا برامج الربط ااروسيه وماتحتويه ومايتملكه الروس في التحكم الالكتروني لكي امدحهم واقارن بينهم وبين الاوربين وليس الامريكان فقط!

ومنذ متى اختبرت اس ٣٠٠ او + في ظروف حرب حقيقية لنتاكد من فشلها !
لا اعلم لما تم مسح اقتباسي على هذه المشاركة
على العموم لا تطبل لنا للاس300 وعائلته مرة اخرى فها انت الان تعترف بأنه سلاح غير مجرب فكيف تقول عنه اقوى مايوجد بالعالم ولا متيل له بالعالم ....

وخد معك مقاتلات روسيا كلها التي لم تسقط ولا هدف جوي وولا دخلت حروب حقيقية ضد انظمة دفاع جوي ولا في 30 سنة مضت ..

أما من تقول عليهم خردة فتطويراتهم تنبع من سجلهم القتالي وليس من دماخ المصنع
..

احنا معيارنا المعلن من الشركة ثم السجل القتالي
انتم معاييركم الجدال بالسلطة استيرادك لسلاح معين مو معناه انه ناجح
أما الباتريوت قبل بقيق صد فوق ال٢٠٠ صاروخ بالستي من تكتيكي لقصير مدى وفوق ال١٠٠ درون من الفانتوم لين قاصف وابابيل بنجاح
في بقيق ماكان فيه الا سرية وحدة فقط وكانت موجهة للجنوب وليس الشمال
السلاح الروسي خردة وسجل الاسلحة الروسية في الاعطال الفنية اكثر من غيرها في العالم
الامر الاخر مافي ثاد في العراق ولا الكويت ولا فيه ثاد بحري يارجل مافي ثاد حتى في قطر والسعودية
والايجيس ماله دخل
أخيرا منظومات الانذار المبكر الامريكية رصدت الصواريخ الايرانية
شكلك ماتعرف ذول
مشاهدة المرفق 229414مشاهدة المرفق 229415
والله انا مش بجادل وبس ولا بتكلم عن فشل
الموضوع ببساطه انه مدى المنظومات الامريكيه المنتشره فى قطر تغطى اغلب العراق لماذا لم تقم بالتصدى وايضا المنظومات قصيرة المدى حتى لم تشترك مستحيل قاعده امريكيه فى دوله اخرى بدون تامين جوى
انما اللى بيقول مفيش ثاد بحرى انا بقوله مش هتعلمنى اتكلم ازاى
انا بتكلم عن الثاد البرى والايجيس البحرى

كل الخبر و البروباغاندا التي تملأه في كوم و اعتقاد صاحب الخبر أن الجزائر دولة شرق أوسطية في كوم آخر
هذه ليست أول مرة يصنف فيها الجزائر على أساس أنها دولة تنتمي للشرق الأوسط
الله على أخلاقك يا فخر الجغرافيا أحرجتنا بمعرفتك

لا علم حقيقة دائما الامريكان مركزين على الاسلحة الروسية ؟ طيب هناك عشرات الدول المنتجة للسلاح ؟ حقيقة يجب الوقوف عليها وبحثها عقدة روسيا لازالت في افئدة العسكريين الامريكان اي هدف تدريبي لازم يكون مجسم روسي ... اي سلاح يتم تطويره يتم دراسة السلاح الروسي المضاد له .... اي منظومة دفاع جوي يتم تطويرها بموازاة ودراسة الصواريخ الروسية... اية منظومات انذار يتم استحداثها او تطويرها بناء ع قدرات روسيا ... هذه الحقيقة...وكانه لايوجد على هذا الكوكب سوى الروس و روسيا
ناتي ع مستوى السياسيين . عقوبات ع اي دولة تشتري السلاح الروسي فقط الروسي يعني انت ياعالم يا ثالث بامكانك الشراء من الصين او جزر الواق واق ولكن روسيا لا ممنوع

لدى الامريكان عقدة عميقة ومتجذرة منذ الخمسينات الميلادية اسمها روسيا .... مستمرة لا تتوقف
حتى بوتين لن يكتب مثل تعليقات

والله انا مش بجادل وبس ولا بتكلم عن فشل
الموضوع ببساطه انه مدى المنظومات الامريكيه المنتشره فى قطر تغطى اغلب العراق لماذا لم تقم بالتصدى وايضا المنظومات قصيرة المدى حتى لم تشترك مستحيل قاعده امريكيه فى دوله اخرى بدون تامين جوى
انما اللى بيقول مفيش ثاد بحرى انا بقوله مش هتعلمنى اتكلم ازاى
انا بتكلم عن الثاد البرى والايجيس البحرى
غير صحيح قطر مافيها الا باتريوت ورادار الMPQ65 مايغطي لايران وقلتلك انه الصواريخ تم رصدها عبر اقمار الSBIRS
ومافي شي اسمه "مستحيل قاعدة امريكية في دولة اخرى بدون تأمين جوي" لانه هذا برضه جدال بالسلطة والجدال بالسلطة هو احد المغالطات المنطقية
فنشر سرية دفاع جوي راجع لعدة دراسات وتقييمات حسب القاعدة واهميتها وعين الاسد ماهي مهمة لذيك الدرجة
وبرضه احسب حساب سوء التقدير او الاهمال وغيره

أخيرا معليش لازم نعلمك كيف تتكلم ولازم تتعلم كيف تتكلم لاني متابعك من موضوع سليماني كلامك كله مغالطات منطقية+كليشيهات ونظريات مؤامرة
هذا مو اسلوب علمي في الكلام

نعم
بدليل ان الاس400 و الاس300 و البانتسير و الطور و كراسوخا و و ... في سوريا
و لا يستطيع محور المماتعة الذي تدعمه روسيا على الارض من تحديد من قام بالغارات عليهم

احيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
فى سوريا لا يوجد دفاع جوى فعلى ولو امتلكوا ألف منظومة

ter tor.JPG

أخيرا معليش لازم نعلمك كيف تتكلم ولازم تتعلم كيف تتكلم لاني متابعك من موضوع سليماني كلامك كله مغالطات منطقية+كليشيهات ونظريات مؤامرة
هذا مو اسلوب علمي في الكلام
بص كل نقدك لكلامى قد يقبل الصواب والخطا لاننا كلنا بشر ولسنا ملائكه
موضوع سليمانى انا متاكد انك مش شوفت غير رد او اتنين بنيت عليهم وجهة نظرك
انا اول واحد قولت بعد قصف عين الاسد ان دى نهاية العاصفه
بالنسبه لتعليمى انا دارس كلية الحقوق جامعة المنصوره قلعة العلم وحاصل على تقدير جيد جدا
حضرتك تعليمك ايه علشان تعلمنى الكلام
وبالنسبه للاسلوب العلمى والمنطقى هو ان الدول الكبرى تامن مصالحها فى الاساس لذلك لن تجد منظومة دفاع جوى روسى فى سوريا تسقط هدف ما لم يهدد امنها ومصالحها وكذلك امريكا
بالنسبه لينا كدول عربيه ترك لنا الكلام واتهام بعضنا بنظريات فاشله كالمؤامره وغيرها
انت من يجب ان يتعلم كيف يتكلم
وبعدين كنت هقبل كلامك ده لو ارسلته لى على الخاص هتقبلها كنصيحه او دعم
اما ان تتكبر على وعلى كلامى امام الجميع لن تجد منى غير احراجك

واقسم بالله انا لا اعرفك ولا اتابعك ولن اتابعك وهذه مصلحه لك طبعا
ومنتظر الكلام غير المنطقى اللى قولته فى موضوع سليمانى

كل الخبر و البروباغاندا التي تملأه في كوم و اعتقاد صاحب الخبر أن الجزائر دولة شرق أوسطية في كوم آخر
هذه ليست أول مرة يصنف فيها الجزائر على أساس أنها دولة تنتمي للشرق الأوسط
الله على أخلاقك يا فخر الجغرافيا أحرجتنا بمعرفتك
يقصدون منطقة " مينا " الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مثل قضية صواريخ إسكندر التي إستلمتها الجزائر.

يقصدون منطقة " مينا " الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مثل قضية صواريخ إسكندر التي إستلمتها الجزائر.
هو لا يعرف النسخة المركبة من المدفع على الميكو الجزائرية ولا يفرق بين علامة اصغر واكبر حول مدى قذائف الفولكانو

عودة
أعلى