مقتل سليماني والمهندس في غارة امريكية

لا علاقة بين فيتنام و ايران أبدا

فيتنام الشمالية كانت مدعومة من الصين و الاتحاد السوفيتي اللذين لا تستطيع أمريكا أن تمسهما ..عكس ايران التي ستغتصبها أمريكا

أمريكا رغم خسائرها الكبيرة جدا إلا أنها ثبتت كيان فيتنام الجنوبية بالقوة العسكرية و انسحبت من فيتنام لأسباب سياسية داخلية

و بعدها قامت فيتنام الشمالية بمناوشات لإختبار رد الفعل الامريكي الذي كانت تخشاه و عندما أيقنت أن أمريكا لن تتدخل تقدمت و قضت على فيتنام الجنوبية

فضلا عن أن التدخل الامريكي في فيتنام لم يكن من أي مصلحة لأمريكا بل هو تدخل متدرج توسع و تورطوا به لأجل الهيبة الامريكية
الحرب الفيتنامية اعتبرها بداية او امتداد للصراع الغربي الشرقي، بين الامبيرالية الامريكية والشيوعية الشرقية. نفس الامر حصل في افغانستان وافريقيا والشرق الاوسط وامريكا اللاتينية ومازال هذا الصراع مستمراً، وكذلك الصراع الايراني الامريكي لن يخلوا من تدخل الصين وروسيا!

الاختلاف الوحيد بين حرب فيتنام ان السوفييت كانت لهم القوى العظمى في المعسكر الشرقي، اما الان فالصين تتشارك روسيا باقتصاد قوي جداً.

امريكا قامت بتسليح المجاهدين الافغان والعرب الذين انتهجوا نظام حرب الشوارع ضد السوفييت، فما المانع من ان تدعم روسيا والصين الايرانيين في حربهم ضد امريكا؟!! لا شيء اطلاقاً.

الصراعات الحالية استمرار لما كان يحدث في القرن الماضي، ووجود ايران كدولة معادية لامريكا وحلفائها يخدم المصالح الروسية والصينية، ونفس الامر ينطبق على الطرف الاخر وحلفاءه في المنطقة!!

الفرق بين فيتنام وايران هي الاختلافات الجغرافيا، غابات vs مناطق جبلية وصحراوية في العراق وربما سوريا، امتداد رقعة الصراع حيث ان الحرب الفيتنامية وقعت داخل الدولة نفسها عكس الصراع الايراني الامريكي الذي من المرجح ان تمتد معاركه في اكثر من دولة وجبهة.

سأقولها بكل آسف، ولكنها الواقع المرير الذي نعيشه اليوم، لايران كروت كثيرة واذرع في دول متعددة.
 
بالنسبة لمن يقول أن إيران تمتلك نووي وأنها قررت انه حان الوقت لاستعماله اقول له لو إيران تمتلك فعلا النووي لن تجدنا انا وانت نكتب تعليقات الآن. إيران لو امتلكت السلاح النووي اليوم ستستعمله غدا صباحا ضد العرب.
 
p_146793stb0.jpg
 
الله عليك يا بشار المثاومة
ايران ترتعش من امريكا
و انت في موعد رومانسي مع حبيبك بوتن

;) :LOL: :LOL:

1578432462021.png
 
عودة
أعلى