مصر: تحركات تركيا الأخيرة تنم عن أطماع في ثروات ليبيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قطز

عضو
إنضم
17 ديسمبر 2019
المشاركات
659
التفاعل
1,697 1 0
الدولة
Egypt
أكدت مصر أن تحركات تركيا تنم عن أطماع في ثروات ليبيا مشددة على ضرورة التوصل لحل سياسي يمهد لعودة الأمن والاستقرار في ليبيا الشقيقة.

وكشف السفير علاء رشدي، مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية خطورة التحركات التركية الأخيرة على أمن ومستقبل ليبيا، مؤكدا خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية الثلاثاء على مستوى المندوبين لمناقشة التدخلات التركية أن التحركات التركية تنم عن أطماع معروفة في ليبيا وثرواتها.


وحذر مندوب مصر من تداعيات ما يتردد عن إرسال قوات تركية إلى ليبيا على المنطقة، وكذلك المعلومات المتوفرة حول إرسال عناصر إرهابية ومقاتلين أجانب ينتمون إلى تنظيمات إرهابية على متن رحلات طيران إلى ليبيا.

أكد مندوب مصر على ثوابت موقف بلاده المُتمثل في التوصل لحل سياسي يمهد لعودة الأمن والاستقرار في ليبيا الشقيقة، بما يحافظ على وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها وشعبها، مشيرا إلى أن ذلك ينبغي أنه يكون في إطار دعم جهود إيجاد تسوية شاملة تتعامل مع كافة جوانب الأزمة الليبية، عبر دفع مساعي المبعوث الأممي والانخراط في ترتيبات عملية برلين.

وأشار رشدي إلى حرص مصر الكامل على إنهاء الأزمة الليبية، أخذاً في الاعتبار الصلات الجغرافية والتاريخية بين البلدين، وارتباط الأمن القومي المصري بشكل وثيق بالأمن القومي الليبي، فضلاً عن التهديد الذي تفرضه حالة عدم الاستقرار وغياب الأمن وانتشار الجماعات الإرهابية في ليبيا على الأمن القومي العربي الجماعي.

إلى ذلك صرح المُستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن جامعة الدول العربية شددت، في اجتماعها الثلاثاء حول ليبيا، على خطورة مخالفة الاتفاق السياسي الليبي والقرارات الدولية على نحو يسمح بالتدخلات العسكرية الخارجية.

وأضاف أن مجلس الجامعة شدد على ضرورة منع التدخلات الخارجية التي تُسهل انتقال الإرهابيين الأجانب إلى ليبيا، مؤكدًا أنه تم الطلب من الأمين العام لجامعة الدول العربية الاتصال على أعلى المستويات مع الأطراف الدولية والسكرتير العام للأمم المتحدة لحلحلة الأزمة الليبية ومنع أي تهديد للسلم والأمن الدوليين.

 
انما مصر ياعينى بريئة ملهاش اطماع

كان العلق نفع نفسه
يا راجل ده احنا مركز للشركات البترول بتاعه العالم
ايني وشل واباتشي وغازبروم واكسون موبيل وشركات المانية وكويتية واماراتيه

فين الشركة المصرية اللي بتمتلكها الحكومة المصرية اللي عندها القدرة علي الاستحواذ علي امتياز نفطي او غازي وتعمل بحث واستكشاف وانتاج؟!!
بعض المنطق رجاءا
 
انما مصر ياعينى بريئة ملهاش اطماع
اطماع مصرية في ليبيا ؟
يا اخي اتقي الله مصر عمرها ما طمعت في دولة شقيقة ولا حتى عدوة . انت عارف مصر اتضرت قد اية بسبب اللي بيحصل في ليبيا ، انت عارف كام عملية ارهابية حصلت بسبب انفلات الوضع هناك ؟ طيب انت عارف مصر استقبلت السراج كام مرة و دعمتة في اول الامور ؟ طيب انت عارف ان مصر لو عايزة تتدخل من زمان مكنش حد هيكلمها و كان هيبقا حقها زي ما الناس بررت لاردوغان اللي بيعملة في سوريا ؟ اشك انك تعرف او يمكن تعرف بس مش هتشغل دماغك
هي مصر بس لازم تتحط في جملة مفيدة ، او جملة بذيئة بالمعنى الاصح
 
ههههه حفتر يقول مصر نفسها فقيرة وتطمع في ثروات ليبيا



وهنا المسلماني مستشار عدلي منصور والسيسي يقول لن ندع ثروات ليبيا تفلت من أيدينا كما حرمنا منها القذافي

 
يوجد موضوع عن جلسة الجامعة ومايتعلق بها من تصريحات ..

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى