إسرائيل تقدم طلبًا للحصول على 50 طائرة إضافية من طراز F-35

ARX160

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2018
المشاركات
9,494
التفاعل
28,107 51 0
الدولة
Egypt
قدمت إسرائيل طلبًا للحصول على معلومات (RFI) لشراء 50 طائرة مقاتلة إضافية من طراز F-35 للقوات الجوية الإسرائيلية (IAF) التي لديها حاليًا 20 منها في مخزونها و 30 أخرى في الطلب.

"قدمت إسرائيل طلبًا للحصول على معلومات حول الشراء المحتمل لسرب ثالث من طراز F-35. تقوم شركة لوكهيد مارتن بتسليم جميع الوثائق ذات الصلة استجابةً للطلب "، غاري نورث ، نائب الرئيس لمتطلبات العملاء في شركة لوكهيد مارتن ، الذي خدم في الماضي في سلاح الجو الأمريكي كقائد سابق للمكون الجوي للقيادة المركزية في الولايات المتحدة الأمريكية. الشرق الأوسط ، ونقلت عنه يوم الأحد.

كانت البلاد على وشك الاختيار بين طائرات لوكهيد F-35 وطائرات بوينج F-15 لطائرات القوة الدولية. وبصرف النظر عن الطائرات الحربية المقاتلة ، تعتزم إسرائيل شراء 5-7 طائرات صهريجية وطائرات هليكوبتر لتحل محل ياسور (Sea Stallion) التي عمرها أربعة عقود باستخدام أموال المساعدات الدفاعية الأمريكية. ستستثمر إسرائيل أيضًا في الأنظمة الجديدة التي سيتم تثبيتها على الطائرات ، وتطوير المعدات الخاصة ، والبنية التحتية للتشغيل والصيانة ، حسبما ذكرت جلوبس في مارس 2019.

وبحسب ما ورد كل من شركة لوكهيد وبوينج مقاتلين وطائرات هليكوبتر وطائرات نقل إلى إسرائيل ، لكن مصدرًا دفاعيًا قال إن الصفقة تتأرجح لصالح بوينج مع مراعاة الجوانب المالية. وقيل إن الشركة التي عرضت صفقة تتناسب مع ميزانية إسرائيل ، والتي تعتزم إجراء عمليات شراء متبادلة "جذابة" من الشركات المحلية قد أعطيت الأفضلية.

بالإضافة إلى ذلك ، في حين أن الطائرة F-35 تتمتع بقدرات خلسة ، فإن الطائرة F-15 قادرة على تحمل مجموعة واسعة جدًا من أنواع وكميات القنابل والصواريخ. "شراء طائرات لوكهيد إلى جانب قاذفات بوينج كان سيكون مثالياً. وقال المصدر "إذا لم تكن هناك قيود على الميزانية ، فمن المحتمل أن يختار سلاح الجو الخيارين".

?
 
من الواضح جدا انه F35 اثبتت تفوقها
اسرائيل بنفسها حلقت فوق ايران بعدد ساعات كبير ولم يتم كشفها
 
من الواضح جدا انه F35 اثبتت تفوقها
اسرائيل بنفسها حلقت فوق ايران بعدد ساعات كبير ولم يتم كشفها

انا كتبت عن هذا الموضوع قبل فترة طويلة ... علي مايبدو ان روسيا زودت ايران بمنظومة ذات رادار لا يستطيع كشف اف ٣٥
قبل فترة قصيرة ظهر بوتين على وسائل الاعلام وكشف عن وثيقة للسفير البولندي زمن الحرب العالمية وهو يطلب تهجير اليهود من بولندا ووصفه باقذع الشتائم منها ( خنزير ) ( معادي للسامية ) بوتين اراد الظهور امام الاعلام الدولي انه يهودي اكثر من اليهود انفسهم ...ومتضامن مع مآسي اليهود .... السياسة الروسية بعد انهيار الاتحاد السوفييتي اصبحت رمادية .... فالسياسة الروسية تقوم على عدم الوضوح . فبوتين صديق لاسرائيل . ولايران معا ..... صديق للاذرباجانيين والارمن معا .... صديق للهنود والباكستان .... صديق للاتراك واليونان ... الخ

حقيقة السياسة الروسية التي تنتهجها حكومة بوتين اضحى من الصعب تحليلها وفق البرغاماتيات والمصالح ....لذلك اعود لبداية الحديث ان صحت قصة ان مقاتلتين من اف ٣٥ الاسرائيلية حلقت فوق ايران ... فالموضوع يحتاج الى تحليل لمكونات منظومة اس ٣٠٠ المعطاة لايران
 
ما دام اسراءيل طلبت طلبيه اضافيه اذن هي مقاتله فوق ممتازه اختياراتهم للسلاح لا يعلي عليها بصراحه. يلا ربنا ع الظالم
 
l87ck.jpg
 
ما دام اسراءيل طلبت طلبيه اضافيه اذن هي مقاتله فوق ممتازه اختياراتهم للسلاح لا يعلي عليها بصراحه. يلا ربنا ع الظالم


معروف اليهودي بخيل مايحط فلوس الا وهو ضامن ابن الخنزيرة ?
 
هل مصر لديها صواريخ كروز بعدد كبير ؟
لا يوجد حل معهم إلا النظام الإيراني
 
بصراحة عدد مهول إلى جانب ٤٠٠ مقاتلة اف١٥ واف١٦

سباق التسلح في المنطقة يحتدم بشدة
 
هل مصر لديها صواريخ كروز بعدد كبير ؟
لا يوجد حل معهم إلا النظام الإيراني
اسراءيل لا تحتاج سوء صواريخ باليستيه قصيره المدي لكن بعدد كبير جدا نظرا لأن دفاعهم الجوي سيتصدي للكثير اكبر عيب لإسرائيل صغر مساحتها الجغرافيه وهذا حله قصف مركز
 
عودة
أعلى