F-16 تستخدم صواريخ APKWS المنخفض التكلفة ضد صواريخ كروز و الطائرات بدون طيار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
هذا الأسبوع ، أعلن سلاح الجو الأمريكي أن طائرة من طراز F-16 من سرب الاختبار والتقييم الخامس والثمانين [تحت الجناح 53] ، ومجهز بكابل AN / AAQ-33 Sniper ATP ، قد أسقطت بنجاح طائرة بدون طيار بصاروخ موجه بالليزر APKWS [نظام متقدم للأسلحة الدقيقة للقتل] AGR-20A ، أي مع ذخيرة منخفضة التكلفة ، تم تطويرها في البداية لمهام الدعم الجوي ويفترض أن تتجنب الأضرار الجانبية.

من الواضح أن الطائرة بدون طيار التي تم إسقاطها لم تكن جهازًا صغيرًا من نوع quadcopter ... ولكن جهاز BQM-167 Skeeter يبلغ طوله 6 أمتار وعرضه 3.2 مترًا ويزيد وزنه الخالي عن 300 كجم. صممت من قبل Composite Engineering Inc. [قبل استحواذها على Kratos Defense & Security Solutions] ، هذه الآلة المصممة من ألياف الكربون والمواد القائمة على الإبوكسي بمثابة هدف جوي. إنها قادرة على الطيران بسرعة قصوى تبلغ 0.93 Mach ، على ارتفاعات تتراوح بين 50 و 500 قدم [15 و 15000 متر]. مجموعة طيرانها قريبة جداً من صاروخ كروز.

ومن هنا جاءت مصلحة الاختبار الذي أجري في 19 ديسمبر الماضي من قبل سرب الاختبار والتقييم الخامس والثمانين. في الواقع ، جادل سلاح الجو الأمريكي بأنه تحقق من صحة "دليل على المفهوم" لاستخدام صواريخ APKWS ضد صواريخ كروز.



وقال العقيد ريان ميسر ، قائد هذه الوحدة: "هذا مثال رائع على كيفية استخدام الجناح الثالث والخمسين للموارد المتاحة بسهولة لاستنباط وسائل مبتكرة تعزز القدرات القتالية لوحداتنا القتالية".

وقال سلاح الجو الأمريكي "تكييف AGR-20A للاستخدام المضاد للطائرات أمر بالغ الأهمية". خاصة وأن تكلفة هذه الذخيرة منخفضة مقارنةً بصواريخ AIM-120 AMRAAM جو-جو [25000 دولار لكل وحدة للأول مقابل عدة مئات الآلاف من الدولارات للأخيرة].

علاوة على ذلك ، يمكن للطائرة من طراز F-16 حمل صواريخ مرتين أو ثلاث مرات أكثر من صواريخ AIM-120.


وفقًا ، يبلغ الحد الأدنى لنطاق صواريخ (APKWS) 1.5كم ونطاق أقصى يبلغ 12 كم.
 
مكرر.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى