البارغواي تدعم وحدة المغرب الترابية

مهيب

قائد فيالق اللواء الشمالي
إنضم
13 فبراير 2019
المشاركات
448
التفاعل
3,081 8 0
الدولة
Morocco
images.jpeg




صادق البرلمان البراغوياني على قرار جديد بدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي في إطار السيادة الوطنية للمملكة ووحدتها الترابية.


ويشكل هذا القرار الجديد، الذي اعتمده مجلس النواب البراغوياني مؤخرا بالإجماع، مكتسبا جديدا للقضية الوطنية للمغرب ودعما واضحا وثابتا للغاية لمشروع الحكم الذاتي ولسيادة المملكة ووحدتها الترابية، ويتعلق الأمر بقرار هو الثالث من نوعه في ظرف سنتين.

وذكر المجلس، في قراره رقم 296، أنه تلقى بارتياح القرار الجديد لمجلس الأمن التابع لهيئة الأمم المتحدة، معربا عن انخراطه في المقتضيات التي حددها هذا الأخير من أجل التوصل الى حل للنزاع حول الصحراء المغربية، والذي لا يمكن أن يكون إلا سياسيا وواقعيا وبراغماتيا ومستداما وقائما على التفاهم.

وأبدت المؤسسة التشريعية البراغويانية في النص المذكور دعمها للمسلسل السياسي للموائد المستديرة التي انطلقت في دجنبر 2018 بجنيف كخيار وحيد، واعترافها بتفوق المبادرة المغربية للحكم الذاتي وطابعها الجدي وذي المصداقية.

وأكد القرار أن مبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية تعتبر القاعدة الأوحد الجدية و ذات المصداقية، من أجل التوصل الى حل نهائي، في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدتها الترابية، مبرزا أن المبادرة تتطابق مع المقتضيات التي حددها مجلس الأمن.

وثمن مجلس النواب البراغوياني، الذي أورد أن الجزائر طرف في النزاع على غرار المغرب، مواصلة المملكة اتخاذ إجراءات ومبادرات لصالح تعزيز حقوق الانسان.

ودعا أعضاء مجلس النواب البرغوياني إلى حماية الساكنة بمخيمات تندوف من خلال إحصائها.




 
غريب جدا كيف نجد الخير في دول أجنبية مسيحية بعيدة عنا بآلاف الاميال .. بينما العرب المسلمين إخوتنا و جيراننا يتآمرون علينا ???
 
اللهم زد وبارك... قريبا اقبار ملف الصحراء و سحب مقترح الحكم الذاتي...
ونفتح ملفات اخرى هذا إلى جنب بناء جيش متكامل قوي و عصري يحسب له الف حساب
 
اللهم زد وبارك... قريبا اقبار ملف الصحراء و سحب مقترح الحكم الذاتي...
ونفتح ملفات اخرى هذا إلى جنب بناء جيش متكامل قوي و عصري يحسب له الف حساب

الصحراء عسكريا محسومة 200% للمغرب .. و بوليساريو رغم العنتريات و الشعارات يعلمون ذلك جيدا .. العودة للحرب ضد المغرب هذه المرة ستكون إنتحار بمعنى الكلمة

سياسيا كذلك كل الامور لصالحنا .. لا توجد قوة تستطيع إجبارنا على تنظيم الاستفتاء .. ببساطة لاستحالة الاتفاق على من يحق له التصويت في هذا الاستفتاء ..

الصحراء محسومة تماما للمغرب .. هذه حقيقة يجب على اصحاب خاوة خاوة يستوعبوها و يتعايشوا معها و ينسوا شئ اسمه انفصال الصحراء تماما
 
20191221_213603.jpg


4 دول افريقية أخرى ستفتح قنصليات في العيون جنوب المغرب ?? قبل سنة 2020

يتزامن هذا مع حالة شبه افلاس تعيشها الدولة المحتضنة للخونة لعنة الله عليهم ..

يا ترى من أين سيأتون بالمال لرشوة الافارقة في عز الافلاس و طبع النقود بدون غطاء ???
 
مشاهدة المرفق 223160

4 دول افريقية أخرى ستفتح قنصليات في العيون جنوب المغرب ?? قبل سنة 2020

يتزامن هذا مع حالة شبه افلاس تعيشها الدولة المحتضنة للخونة لعنة الله عليهم ..

يا ترى من أين سيأتون بالمال لرشوة الافارقة في عز الافلاس و طبع النقود بدون غطاء ???
المشكل ان الحاضنة ستتعب من كتابة البلاغات المنددة و سيجف ريقها من شدة الاحتجاج.
كم اشفق على وزير خاجيتهم.
 
ا



أكد البيان المشرك الصادر عقب زيارة العمل التي تقوم بها وزيرة العلاقات الخارجية بجمهورية السلفادور، ألكسندرا هيل تينوكو للمغرب، أن جمهورية السلفادور تشيد بالجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس “من أجل ضمان استقرار وأمن المنطقة”، وكذا بدور جلالته في الحوار بين الديانات.

وجاء في البيان الصادر في ختام الاجتماع الذي انعقد، اليوم الخميس بالرباط، بين المسؤولة السلفادورية ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أن حكومة السلفادور تشيد بـ “الجهود المبذولة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل ضمان استقرار وأمن المنطقة”.

وأضاف البيان أن السلفادور حرصية أيضا على “التنويه بالدور الهام لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، لاسيما الجهود المبذولة من أجل الحوار بين الديانات، التسامح وقيم السلام”، مشيرا إلى أن الزيارة التي قام بها قداسة البابا فرانسيس يومي 30 و31 مارس 2019 للمغرب، ومختلف رسائل السلام التي بعثها الحبر الأعظم خلال أنشطة رسمية، تشكل “دليلا آخر على روح الانفتاح والتسامح بالمغرب”.

وبهذه المناسبة، عبر بوريطة، باسم المملكة المغربية، عن “تهانئه الحارة على الشفافية والمسؤولية التي طبعت الانتخابات العامة بالسلفادور، والتي مكنت من انتخاب فخامة السيد نجيب بوكيلي رئيسا للجمهورية، مسلطا الضوء على أوجه التقدم المهمة المحرزة من طرف الحكومة الجديدة لجمهورية السلفادور، قصد ضمان الأمن، الاستقرار والنمو الاقتصادي والاجتماعي للبلاد”.

وفي الشق المتعلق بالعلاقات الثنائية، أوضح البيان أن الوزيرين أكدا على أهمية “تطوير العلاقات القطاعية للتعاون” بين المملكة المغربية وجمهورية السلفادور، مشيرا إلى التزام الجانبين بتنسيق جهودهما في هذا الاتجاه.

وفي إطار تعاون “جنوب- جنوب فعال” -يضيف البيان- قرر المغرب منح السلفادور “دعما تقنيا وماليا من أجل تطوير تعاون قطاعي يغطي العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك”، والمشار إليها في رسالة النوايا من أجل التعاون الرباعي بين جمهورية السلفادور والمملكة المغربية.

ويتعلق الأمر بالمشاورات السياسية، والدبلوماسية، والتكوين، والتعليم العالي، والشباب، والتعاون التقني (التكوين المهني، الفلاحة، الصحة، الماء والكهرباء، الطاقات المتجددة، دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، والسياحة والصناعة التقليدية)، والتنمية البشرية والتعاون في مجال الأمن، ودعم مشاريع التنمية وتبادل الزيارات.

من جهة أخرى، أكد الطرفان على أن الدبلوماسية الثقافية تشكل ركيزة مهمة للعلاقات بين الشعبين، وأبرزا أهمية التعاون في هذا المجال، وكذا التزام البلدين بالنهوض بها بشكل أكبر من أجل التقارب بين الشعبين.

كما عبرت هيل تينوكو والسيد ناصر بوريطة عن التزامهما بتوسيع تعاونهما في إطار التعاون جنوب- جنوب، وذلك “على أساس معطى كون المغرب يشكل جسرا طبيعيا بين أمريكا اللاتينية والعالم العربي الإفريقي، وكون جمهورية السلفادور تمثل بوابة ومنصة نحو أمريكا الوسطى”.



وسجل البيان المشترك أن اللقاء بين السيدة هيل تينوكو والسيد بوريطة يندرج في إطار حوار سياسي تطبعه رغبة السلطات بكلا البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية وإعطاء دفعة قوية للتعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك وفقا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعية إلى إرساء تعاون جنوب- جنوب فعال.





 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى