البندقية الصينية القبيحة QBS-06 سلاح الضفادع الأمثل

Saudi silent 

التصنع ، لا يزيد الشخص إلا قبحاً ➳
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
27 يونيو 2019
المشاركات
18,349
التفاعل
124,647 4,735 3
الدولة
Germany
معلومات عامة .

صنع : الصين
دخول الخدمة : 2006
وزنها يبلغ : 3.15 كجم

1370411138124.jpg


البندقية QBS-06 هي سلاح نيران انتقائي يتم تشغيلها بالغاز مخصصة للقتال تحت الماء يتم استخدامها من قبل الغواصين المقاتلين ووحدات الكوماندوز البحرية الذين يشاركون في عمليات برمائية يقول الصينيين ( إنه سلاح غير عادي ، حيث لا توجد بنادق لها قدرة مشابهة معروفة في الغرب ).

البندقية الصينية هي استنساخ من البندقية الروسية APS
800px-APS_underwater_rifle_REMOV.jpg

Russian APS

يبلغ المدى الفعال للبندقية الصينية على عمق 5 أمتار حوالي 30 مترا. وعلى عمق 20 مترا يصل مداها الفعال إلى حوالي 20 مترا. قد لا يبدو هذا النطاق كثيرا. لكن في معظم الحالات تكون الرؤية تحت الماء أقل. لذا فإن نطاق هذا السلاح مناسب لدوره.



فيديو : للرماية تحت الماء



المنتدى العربي للدفاع والتسليح
 
سلام مهم لكن مداه قصير هل هناك دول هذه البندقيه او هناك بنادق تحت الماء لديها مميزات للبحريه
 
سلام مهم لكن مداه قصير هل هناك دول هذه البندقيه او هناك بنادق تحت الماء لديها مميزات للبحريه
الرؤية تحت الماء عموما ليست جيدة لذلك لن ترا العدو وهو لن يراك الا عندما تقتربون من بعض ويكون حينها دخل في مدى الQBS لذلك مداه يعتبر جيد نوعا مآ. :D
 
علميا فإطلاق النار تحت الماء كرمي حجر صغير على شخص ما. عند اطلاق الرصاص يجب على الرصاصة ان تدفع الماء المتواجد داخل السبطانة و تدور مع السبطانة اللولبية لكي تخرج و عند اندفاعها خارجا تكون طاقتها استنفدت في دفع الماء خارجا و ما تبقى لها من طاقة تحاول به اختراق الماء للهدف و بالتالي فهي تسقط على بعد صغير جدا و حتى اذ اصابت هذفا قريبا جدا فلن تخترق قميصه فما بالك بجلده. تستعمل القوات الخاصة و الضفادع مسدسات و بنادق بسبطانة ملساء و مقذوفات مسمارية عوض الرصاص التقليدي و مع ذالك فهي فعالة في الحالات القريبة جدا و هي دفاعية اكثر منها هجومية. دول الناتو و الولايات المتحدة و بريطانيا و اسرائيل يستعملون المسدس الالماني HK-P11
HK_P11_mit_pruefgeraet.jpg

مبارزة بهذه الاسلحة بين الضفاضع او الغواصين تبدوا مسألة مستبعدة و ان حدثت ستكون نادرة لذا فربما رشاش تحت الماء لا يبدو لي فكرة عملية بل فقط احتياط للحاجة. دور الصفاضع هو لعبور الماء او تخريب تحت الماء .. دون ان يكشف امرهم لهذا فالناتو يحملون مسدسا عوض بندقية هجومية و الله اعلم.
 
مااقبح الشكل
طيب يوم تعب وصمم ماحاول يجمل الشكل
تصميم سوفيتي اصلا والصينيين استنسخوه بمواصفات افضل فقط لم يفعلو شيء زيادة ولم يغيرو بالشكل.
 
عودة
أعلى