بإفتراض وقوع صدام بين البحرية التركية والمصرية بدون غطاء جوي من سيحسم المعركة البحرية وما هي قدرات مصر البحرية الحالية مقارنة بالبحرية التركية؟

باي مقياس حكمت على ان مصر لا تستطيع ان تخوض حرب نظامية لمدة اكثر من شهر
مقياس واحد صاحبه من الصيدلية
لكن واخد بالك انت من كلامه وبيقولك حلفاء اقوياء عسكريين وسياسيين واضاف بلده والإمارات!!
مع العلم ان غواصات تركية لوحدها تقوم بالخليج كله!!
لسببين
الاول معندهمش غواصات قوية
ثانيا مش مهتميين بالدفاع الساحلي ولا بالبحريات
تخيل انت بقا لما اكبر قوة بحرية فالعرب بيتقال عليها مش هتعرف تحارب ???
المنطق انتحررر

لن تحدث حرب مباشرة ولكن لو حدثت
فاالميسترال تقريبا بطقم الحماية هيقومو بالواجب ?

مقياس واحد صاحبه من الصيدلية
لكن واخد بالك انت من كلامه وبيقولك حلفاء اقوياء عسكريين وسياسيين واضاف بلده والإمارات!!
مع العلم ان غواصات تركية لوحدها تقوم بالخليج كله!!
لسببين
الاول معندهمش غواصات قوية
ثانيا مش مهتميين بالدفاع الساحلي ولا بالبحريات
تخيل انت بقا لما اكبر قوة بحرية فالعرب بيتقال عليها مش هتعرف تحارب ???
المنطق انتحررر
اولا تحياتي لك
ثانيا انا باحاول اتناقش معه بموضوعية لكي اصل معه الى مصدر كلامه وعلى اي اساس بنا موقفه
اما بخصوص الدعم انا ليس لدي مانع في دعم الاصدقاء لكن اتفق معك ان بحريتنا ولله الحمد رقم صعب في المتوسط وتستطيع بمفردها ان تتدخل معارك وتثبت جدراتها كالمعتاد ولكني في نفس الوقت اعتقد لو فيه دعم سيكون سياسي اكثر منه عسكري ولو حتى دعم عسكري من الاشقاء سيكون دعم رمزي نظرا لانهم لديهم مخاوف من ايران ولهم الحق ايضا في ذلك

تحياتي لك واكمل نشاطك فانت من الاعضاء المصريين النشطين هنا وارائك عاقلة ومحترمة

واكمل نشاطك فانت من الاعضاء المصريين النشطين هنا وارائك عاقلة ومحترمة
كنت ناوي اقفل فترة عشان الامتحانات والخ
لكن عشان الاراء الحلوة دي. هكمل بإذن الله
وبحاول علي ما اقدر اوزن الامور في ارائي
شكرا. لك ⁦♥️⁩⁦♥️

المقارنة الواقعية هي معركة الأسلحة المشتركة وليس مقارنة على نمط حرب القراصنة بمدافع السفن فقط ..

إذا تشوف هالمقارنة صائبه فأتوقع عندك مشكلة عميقه ...
ليس كل المقارنات فيلم حربي او لعبة بلايستيشن، منتدى عسكري بحت، من الطبيعي مقارنة القوى البحرية على افتراض حدوث مناوشات او معارك بين البحريتين، ولا تنسى ان تركيا تمتلك نظم دفاع جوي بعيدة المدى(اس400) ومصر تمتلك(اس300)،،
سؤال الأخ طبيعي جداً للاستزادة والاستفادة، ولكن الرد المهين والسوقي من طرفك تصرف غير مقبول، خاصة من عضو مجلس ادارة
تقبل تحياتي

الولايات المتحدة لن تسمح بحرب بين حلفائها.

في الحقيقة نحن لا نرى حتى مناوشات بين الطرفين بالمقابل كلام كثير... بينما الهند وباكستان تاريخ من المواجهات ولا أحد ينعق تجاه الاخر.

هناك موضوع أكثر واقعية ويمكن البناء عليه ويضع قدرات الطرفين بشكل جيد .

عودة
أعلى