انظمة باور 373 الايرانية ..وصلت تهريبا الى سوريا و لبنان . وايران تعد لمفاجأة!

إنضم
10 أغسطس 2019
المشاركات
1,187
التفاعل
1,622 1 3
الدولة
Kuwait
نظمة دفاع جوي إيرانية وصلت لبنان
● تهريبها استغرق أكثر من عام واختبرها «حزب الله» على «درون» إسرائيلية
● طهران تُعِد «مفاجأة كبيرة» لإسرائيل خلال الأشهر المقبلة
kavosh_08-23-2019-1566547060.jpg




بينما تتصاعد الضغوط الأميركية الاقتصادية والسياسية على طهران، التي شهدت أخيراً احتجاجات شعبية قوية اعتُبرت بمثابة جرس إنذار للنظام، أكد مصدر في "فيلق القدس"، الذراع الخارجية لـ "الحرس الثوري" الإيراني، أن إيران تُعد "مفاجأة كبيرة" لإسرائيل خلال الأشهر المقبلة، وأنها استطاعت إيصال أنظمة دفاع جوي محلية الصنع إلى حلفائها في سورية ولبنان.

وأوضح المصدر أن عملية نقل قطع هذه الأنظمة، وهي من نوع "باور 373"، بالإضافة إلى صواريخ "أرض - جو" محمولة على الكتف وأنظمة رادار إيرانية الصنع، استغرقت أكثر من عام، لافتاً إلى أنها تمت بشكل سري جداً، خوفاً من تسرب المعلومات إلى إسرائيل عبر الروس.

وأكد أنه جرى اختبار هذه الأنظمة، التي نُصِبت في جنوب لبنان والبقاع خلال الشهرين الماضيين، ونجحت في إسقاط 3 طائرات من دون طيار (درون) إسرائيلية، معتبراً أنه "إذا تم سلب إسرائيل تفوقها الجوي في لبنان وسورية فهذا يعني أن جبهة المقاومة سوف يكون لديها اليد الطولى في أي معركة مقبلة".

وإضافة إلى هذه الصواريخ، ذكر المصدر أن إيران سلمت إلى "حزب الله" أنظمة حرب إلكترونية، بينها أنظمة تشويش راداري متطورة جداً خلال الشهرين الماضيين، تعطي الحزب القدرة على تغطية ما بين 200 و250 كيلومتراً من الأجواء الإسرائيلية، ورصد تحركات الطائرات فيها، واستهدافها قبل دخولها الأجواء اللبنانية أو السورية.

والأربعاء الماضي فرضت واشنطن عقوبات جديدة على إيران، استهدفت شركات وشبكات تساعد على نقل وتهريب السلاح الإيراني، حسب إعلان وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو.

جاء ذلك، في وقت كشفت صور التقطتها أقمار اصطناعية أن إيران تبني أنفاقاً في سورية لتخزّن "صواريخ وأسلحة متنوعة على نطاق واسع"، وذلك بعد نشر صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية تقريراً قبل أيام يشير إلى أن إيران تنقل سراً مئات الصواريخ القصيرة المدى إلى العراق "معظمها قادر على ضرب إسرائيل والسعودية والقوات الأميركية في المنطقة".


المصدر :
 
قالو انهم هربوها في سوريا ايضا .

لكن قبل كم اسبوع اعلن الكيان الصهيوني استهداف منظومات دفاع جوي في سوريا ؟؟ هل هي تبع ايران ؟

وقبل ايام الكيان الصهيوني قصف مواقع الايرانيين مره اخرى .الغريب هو لماذا لم يستخدمو الدفاع الجوي الذي تم تهريبه ؟ ام تم تدميره في الضربة التي اعلنو عنها ؟؟ يعني معقولة يريدون حماية انفسهم في لبنان ولم يحمو نفسهم في سوريا ؟ :unsure:

 
ELDU5SbWsAAGpqw


وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي


نشرت قوات الحرس الثوري الإيراني أحد أنظمة الدفاع الجوي من طراز ” باور 373″ في مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي ، وذلك بعد سلسلة من الهجمات التي قام بها العدو الإسرائيلي على مواقعها في سوريا.

و وفقا لتقرير موقع الطيران الروسي Avia.Pro أن الاعتداءات الإسرائيلية على مواقع القوات العسكرية الإيرانية في سوريا ، أجبرت القوات الإيرانية على نشر أنظمة دفاع جوي خاصة بها تضاهي منظومة الدفاع الروسية التي تسلمتها سورية ولم يتم استخدامها حتى الأن S- 300 ، و منظومة باور 373 محسنة بشكل يمكنها ضرب أهداف مخفية حيث تتمكن من صد اعتداءات الطائرات الإسرائيلية .

بينما قال خبير لموقع Avia.Pro الروسي ، أن إيران تمتلك طائرات دون طيار، فضلا عن امتلاكها صواريخ كروز وصواريخ باليستية ، تستطيع أن تطلقها بسهولة نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة ، ولا داعي لنقلهم إلى الأراضي السورية ، مبينا أن نشر المنظومة الإيرانية في مطار التيفور لا يهدف إلى تهديد إسرائيل وإنما لحماية القوات الإيرانية في سوريا.

وقام الاحتلال الإسرائيلي خلال الأعوام السابقة باستهداف مواقع للحرس الثوري الإيراني في عدة أماكن في سوريا، إحداها كانت على مطار التيفور الأمر الذي أدى حينها إلى استشهاد و جرح العشرات من قوات الحرس الثوري الإيراني في المطار.

ويستخدم مطار التيفور كقاعدة للقوات الإيرانية التي تنتشر على عدة جبهات في سوريا منها دير الزور ،وبادية الشام، وقرب الحدود مع العراق

وقد رصدت منظومة الدفاع الجوي الإيرانية في قاعدة التيفور بالقرب من الطائرات الحربية الروسية ، الأمر الذي قد يضع حدا للاعتداءات الإسرائيلية على سوريا.


 
US ends non-response for Iranian attacks.
Iran deploys Bavar-373 missiles in Syria

1576441262331.jpeg





Dec 7, 2019 @ 11:37 Al Qods Abu Kamal, Iranian Bavar-373 at T-4, Israeli commando drill in Cyprus, US responds to Iranian attacks


This time, US forces pushed back immediately after Iraqi Shiite militias lobbed five rockets into the big Ain Al-Assad airbase in western Iraq. On Tuesday, Dec. 3, American aircraft attacked their base in the Iranian Al Qods Brigades military compound near Abu Kamal on the Syrian-Iraqi border and destroyed their rocket launchers.
By this operation, Washington signaled Tehran that the posture of non-response to Iranian aggression, prevailing up to and including Iran’s cruise missile/drone assault on Saudi oil on Sept. 14, was over. Henceforth, the US would respond with force for every attack by Iranian or pro-Iranian forces on US or allied targets in the Middle East. For the first time, US aircraft conducted a direct strike against one of the Iranian Al Qods military facilities in Syria, that were targeted hitherto solely by the Israeli air force.
This contest has therefore undergone a radical change. From now on, both the US and Israel air forces may respond to Iranian provocations, while Tehran may also start hitting back when its forces are attacked.
Iran has meanwhile boosted its military footprint in Syria. Russian and Syrian sources report that Iran has deployed an advanced Bavar-373 air defense system, at the big Syrian T-4 air base east of Homs. This system has a range of 250km and its radar commands a 350km radius. A new Iranian defense umbrella now covers all eastern Syria, including the border with Iraq, Deir ez-Zour and the al Qods and Iraqi militias based there.


Western military sources define Bavar-373 as a hybrid developed from the technology of the Russian S-300 and S-400 air defense systems. It is capable of detecting and intercepting cruise missiles and advanced stealth planes such as the US F-35 and F-22 which serve the US and Israel air forces.
DEBKAfile’s military sources note that since T-4 is an important base for Russian aircraft and gunships, Tehran would have needed permission from the Russian command in Syria before positioning the Bavar-737 there. No confirmation is available from Moscow on this deployment.
Israeli special forces meanwhile traveled to Cyprus this week for the IDF’s fourth exercise in three years of fighting in rocky, mountainous terrain similar to that in Lebanon and Syria. Soldiers of the elite Egoz, Maglan and Duvdevan units of the IDF’s Commando Brigade took part in the exercise, together with the air force’s transport helicopter squadrons, a squadron of drones, the search-and-rescue 669 Unit, and an air squadron simulating enemy aircraf

 
النتن كان بيتوعد حزب الله في لبنان
ولمح انه سيبيد لبنان لو دخلت حرب معها
 
ايران تعد نكبة كبيرة للبنان لكن طالما وجدت بهائم تتلقى الضرب بدلا منها فلا تلام
 
صحيفة الجريدة لاتمت للمهنيه والصحافة بصله ....

شكرا
 
ماذا لو نجحت المنظومة الايرانية في اسقاطالاف 35
ستكون بمثابة الفاجعة بالنسبة للامريكان
 
صراحة الله يعين أهل لبنان على كارثة هذا الحزب المارق ...لا حل الا بحرب أهلية تكسر شوكة الحزب أو هجوم إسرائيلي دقيق وصارم وفي الحالتين الضحايا لبنانيين ...
 
صراحة الله يعين أهل لبنان على كارثة هذا الحزب المارق ...لا حل الا بحرب أهلية تكسر شوكة الحزب أو هجوم إسرائيلي دقيق وصارم وفي الحالتين الضحايا لبنانيين ...
اعوذ بالله منك ومن تمنياتك
 
اعوذ بالله منك ومن تمنياتك
قل أعوذ بالله من الشيطان الرجيم...
هذه ليست أمنيات بل قراة الواقع في لبنان...
هذا واقع الحزب يستقوي على الجميع بسلاحه ونذكر جميعا واقعته منذ سنوات مع أحد الشيوخ والفنان فضل شاكر...
اتمنى ان يسقط نظام المرشد وهذا كفيل بالقضاء على الحزب ...
 
غريبه لم نشاهد قنوات حزب الشيطان يعلن عن المنظومه او حتى استهداف طائرات بدون طيار اسرائيليه

لان اسرائيل اساسا تتعمد ان تكون هذه الطائرات قريبه من مواقع حساسه للرصد وتحديد الهدف للمقاتلات فيما بعد

في كل مره يتم استهداف ميلشيات ايران في العراق سوريا ولبنان لم نشاهد دفاع جوي ايراني يسقط هذه المقاتلات

طائرات بدون طيار اسقاطها سهل وليس انجاز
 
ماذا لو نجحت المنظومة الايرانية في اسقاطالاف 35
ستكون بمثابة الفاجعة بالنسبة للامريكان

مستحيل. القدرات الدفاعية الإيرانية بعيدة كل البعد عن التصدي لضربة أمريكية
 
حرب اسرائيلية x مجوسية صفويه قذره .. في حال اندلعت

لا مصلحة للمسلمين وفلسطين ولبنان منها ... فقط خدمة لا سيادهم المجوس ..
 
ايران تعد نكبة كبيرة للبنان لكن طالما وجدت بهائم تتلقى الضرب بدلا منها فلا تلام

مع كل الحق

ماذا لو نجحت المنظومة الايرانية في اسقاطالاف 35
ستكون بمثابة الفاجعة بالنسبة للامريكان

لن تكون كذلك و لكنها ستكون خطأ بشرى من طيار اسرائيلى ;)
و سنجد الاف 22 تعمل فى اسرائيل
و لكنها على المدى المتوسط/البعيد ستكون جيدة للامريكان/اسرائيل للتطوير

لو فكرت قليلا بطريقة الامريكان، ستجد انها كارثة بالفعل على روسيا و الصين بطريقة غير مباشرة و ليس الامريكان.

ان اسقطت الاف35 لا استبعد ان تتعاقد روسيا والصين على منضومة باور373

كلا لن يحدث و لكن سيقولون منسوخة من انظمتنا و بالتالى انظمتنا اقوى.
 
الاكيد انها وصلت مواقعها كخردة محروقة بسبب القصف الاسرائيلي
 
غريبه لم نشاهد قنوات حزب الشيطان يعلن عن المنظومه او حتى استهداف طائرات بدون طيار اسرائيليه

لان اسرائيل اساسا تتعمد ان تكون هذه الطائرات قريبه من مواقع حساسه للرصد وتحديد الهدف للمقاتلات فيما بعد

في كل مرته يتم استهداف ميلشيات ايران في العراق سوريا ولبنان لم نشاهد دفاع جوي ايراني يسقط هذه المقاتلات

طائرات بدون طيار اسقاطها سهل وليس انجاز

That was before Bavar 373

download.jpeg
63_tn.jpg
images.jpeg




Let's see what your patriots SAM will do.... nothing
:ROFLMAO:
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى