بدء معركة تحرير طرابلس

كانت صدمة كبيرة على حفتر لدرجة أنه إتجه لوقف صادرات النفط بعد أن خرج من برلين خاوي الوفاض
وقف صادرات النفط تم قبل برلين
مؤتمر برلين لم يعرقل المسار العسكري الناجح لحفتر، ودا فى حد ذاته - حتى الساعة او مجئ انباء جديدة من برلين - يعتبر نجاح لمصر

انما المؤتمر فى المجمل لم يقدم اى جديد هو جلسة مباحثات حول ليبيا واستماع ومناقشة مباشرة بين الكبار.. وقدرت مصر والامارات يفرضوا اجندتهم بينما غابت تركيا ووضح للغاية دورها الضعيف الصغير فى ليبيا، ومكسب لتونس وقطر غيابهم عن المشهد المهين دا فعلا وان كان اردوجان بيمثل الاسلام السياسي بكل غلمانه

تقديري انه روسيا وفرنسا موافقين ع اللى بيحصل بس الضغوط الاوروبية خاصة المانيا وايطاليا مخلية حجم الاعلان الرسمي لموسكو وباريس صعب يكون بقدر القاهرة وابوطبي

بريطانيا ؟ علامة استفهام حتى الساعة، بس برضو حتى ورود ما يثبت عكس ذلك فأن بريطانيا الجديدة بتاعت جونسون وبريكست متفقة على انه كفاية توسع وتضخم لدور الاسلام السياسي فى الشرق الاوسط

قوات المتمرد حفتر لاتتجاوز 30 ألف مقاتل منها 7 آلاف جندي متدرب ...الباقي مليشيات قبلية ومرتزقة أفارقة من تشاد والسودان وبقايا كتائب القذافي ومليشيات التيار المدخلي السلفي.

اللى متاكد منه انه تم تدريب ما لا يقل عن ٢٠ الف مقاتل ليبى تابع لقوات حفتر فى مدرسه الصاعقه فى مصر
وده ينسف مصرك من الاساس

تحياتى لك اخى الكريم
لكن السيناريو الذى تقترحة ينطوى على عدة نقاط بها مشاكل
1.الدخول فى نزاع مفتوح مع الروس له عواقبة منها صفقات التسلح و المفاعل فى الضبعة و كذلك ربنا يتهور بوتن و يرسل قوات الى ليبيا كما فعل فى سوريا مما يعنى وجود دائم كما حدث فى سوريا
انا مقلتش صراع مع الروس هو اعادة ابراز للقوة ... لسان حالي ... اختاروا من تتحدثون معه
موضوع الضبعة أعتقد ... الأمان الكهربائي في مصر يمكن أن يستمر لفترة بدونه وهم الخاسرون وليس نحن
برضك التسلح ... أنا أخدت تسليحي منهم على النهج اللي أنا عاوزه وتوفير البدائل سهل

نزول قواته لليبيا في اّتون معركة زي دي ... صعب
2.الضغط العسكرى و محاولة الحسم قد يدفع بعض الاطراف كدول المغرب العربى الى الزاوية و قد يدفعهم ذلك الى التعاون مع الاتراك و فتح الحدود للمرتزقة و هنا يصبح الحسم بعيد المنال
جميل لكنك ستدفع بالمرتزقة على حدودهم ودفع قوات حفتر للأمام
للأسف هم اختاروا معادلة صفرية

فليكن
3.تهدئه قضية ليبيا فى الوقت الحالى مفيد لمصر وذلك للسماح بلانتهاء من مفاوضات سد النهضة بصورة مرضية فحتى الان الموقف المريكى غير واضح مما يعنى ان التطورات فى ليبيا قد تدفع الامريكان الى تعقيد المفاوضات و ربما انهائها ....الافضل تهدئة ليبيا لحين الانتهاء من اثيوبيا
ماهو لو تهدئة من الكل
رئيس تركيا بيقول هستمر أساعد في الميدان
كده بقت زي هدنة حرب 48
4.على الارض معركة ليبيا شبه محسومة فمهما فعل الاتراك لايمكنهم تغيير الوضع على الارض الا بتدخل عسكرى نظامى كبير و هو غير ممكن لعدة اسباب اهمها اللوجستيات اما ارسال قوات خاصة او مرتزقة او غيرة فهو غير مؤثر عند ساعة الحقيقة غير فى زيادة خسائرهم على الارض
هو فعلا أرسل طلائع قوات تسمى نظامية

اللى متاكد منه انه تم تدريب ما لا يقل عن ٢٠ الف مقاتل ليبى تابع لقوات حفتر فى مدرسه الصاعقه فى مصر
وده ينسف مصرك من الاساس
رقم مهول سيدي الفاضل وينسف من يقزم الدور المصري في ليبيا

كل حاجه ولها فوائده احيانا السكوت وعدم التدخل افضل ويحقق مكاسب اكبر مستقبلا فهذا ليس خلل في الفكر السياسي
واكن كما تفضلت في ناس بس داخله تتكلم مناكفه في مصر ولان عدهم غصة وهما مش فاهمين ان سكوت الجزائر ممكن يكون افضل بس هما تفكيرهم ضيق في قصة السيطره والاكشن ده ربك يهدي
انا قلت كدا برده انني احترم سياستهم الخارجية هم لهم خط معين ومقتنعين به وهذه طريقتهم وهم احرار لكن تحاول تقحم دولتك بالعافية في الموضوع وانت اخترت ان تكون بعيد من اول القضية بسبب اوضاعك الداخلية فهذا لا يصح
وعلى العموم انا معهم ايضا انهم يركزوا على جبتهم الدتخلية اكثر حتى تقوى وتستقر ثم بعد ذلك يرسموا خط سياستهم الخارجية الجديدة كما فعلت مصر بعد 2011 انطوت على نفسها حتى استطاعت ان تستقر بالبيت من الداخل ثم عادت بقوة لتاخذ مكانتها الطبيعية في الاقليم وتكون مؤثرة ايضا

و عليه اتمنى عدم الرد على من يقول انه جزائري و يمطر الموضوع باخبار وتحليلات وهمية
موقف الجزائر واضح لمن لا يريد ان يلاحظ
هو لانتدخل لطرف على حساب طرف, الا اذا كانت هناك نية للمصالحة , لكن عسكريا مستحيل
تماما كما فعلت الان , الجزائر لم تسلح او ترسل ولا قطعة سلاح لاي طرف و ستظل على كلمتها , لقد تركت البقية تفعلون ما يشاؤون طبقا لمصالحهم لما يقولون, نحن مصالحنا هو سلامة الشعب الليبي و الاهم هو سلامة جنودنا و ترابنا
اوافقك الراي ولكن بعض الاعضاء الجزائرين هنا لا يريدوا امن يفهموا ذلك
انا قلتها في تعليق الجزائر اكبر من انها تلعب دور ليس دورها
انتم اخترتم الابتعاد ولكن ليس بسبب عدم قبولكم بتسليح طرف على حساب الاخر رغم انني غير موافق على هذا ولكنها سياستكم وانتم احرار فيها ولكن ايضا لان الوسسة العسكرية عندكم تعي جيدا الظروف الداخلية في الجزائر من عدم الاستقرار واستمرار التظاهر وهذا يرجع الفضل الى رحمة الله عليه الفريق احمد قايد فهو فضا ان ينا بالجزاءر والشعب بعيدا عن الوضع الاقليمي الحالي كما فعلت مصلر تمام بعد 2011 حتى استقر البيت من الداخل ثم عادت لتاخذ مكانتها الطبيعية وهذا ليس عيبا على الاطلاق ولكن هو ترتيب اوليات فقط
ويارت الاخوة اللي بتحاول تحشر الجزائر بالعافية في الموضوع تتوقف عن هذا

المليشيات السورية الاجرامية و الروسية في طريقها لبنغازي لدعم حفطر

مشاهدة المرفق 230199
ياخي نخف شيا شغل الشيزو فرينيا هوا الروس مع حفتر ولا مع الاتراك ولا مع الفضائين مترسوا على حل متتعبوناش معاكم
وبالذات الناس اللي عملين ليك ليكات كانو عمالين يقولو تكون حلف تركي روسيا ايطالي وجزائري لانهم بيحبو يعملو جمل مفيده ولا القصه انو طلع لعب عيال يومين وبنفض التحالف لو القصه قصة حشو والسلام احب اقلكم ده بيقلل من مصداقياتكم ولا يقلل من الطرف الاخر في شئ رجعو افكاركم وكلامكم وتذكرو ماسبق ان قلتوه علشان ميبقاش منظركم وحش
طب مش عيب لما 30 الف فرد معظمهم مش مدرب يسحلو الحكومة الشرعية وجيشها ويسيطروا علي 90% من مساحة الدولة
براحه على الراجل لازم تحرجهم يعني ??
انا قلت كدا برده انني احترم سياستهم الخارجية هم لهم خط معين ومقتنعين به وهذه طريقتهم وهم احرار لكن تحاول تقحم دولتك بالعافية في الموضوع وانت اخترت ان تكون بعيد من اول القضية بسبب اوضاعك الداخلية فهذا لا يصح
وعلى العموم انا معهم ايضا انهم يركزوا على جبتهم الدتخلية اكثر حتى تقوى وتستقر ثم بعد ذلك يرسموا خط سياستهم الخارجية الجديدة كما فعلت مصر بعد 2011 انطوت على نفسها حتى استطاعت ان تستقر بالبيت من الداخل ثم عادت بقوة لتاخذ مكانتها الطبيعية في الاقليم وتكون مؤثرة ايضا
كلامك لاغبار عليه الفكره من الاساس ياسيدي الفاضل هيا المناكفه في مصر تحس عقدتهم المصريين هما في البدايه كانو لايتحركون لان القصه الكل شايفها بايد الامارات وروسيا فعادي قشطه اول مفهمو واتضح ان مصر هيا المحرك الرئيس والمتحكم بمساعدت الدول وانه تحالف يضم مصر العمليه اشتغلت ولو تحب تتاكد شوف تحركات الجزائر على ارض ليبيا من تبرعات وانته عارف انها مبتتبقاش لله وللوطن وبداية تصدرها للسياسه الخارجيه من اول ظهور مصر راجع التواريخ وهتتاكد .. قصة بقه تكون قويه وتتجه للسياسه الخارجيه في دول قويه ومستقره ومع ذلك لا تتدخل بالسياسات الخارجيه لانها لعبه اللعب بالنار سلاح ذو حدين ممكن في اي وقت تلاقي نفسك في وش المدفع لوحدك خصوصا ان الجزائر لها صله بزعزعه استقرار دول الجوار وعداوه مع المغرب ودعم جهات مسلحه فعشان كده باكدلك وبكل قوه الجزائر لم تتدخل من نفسها هناك من وزها وسلطها عشان تتحرك بالاوامر ومتستغربش لو لقيت الجزائر قلبت وبقت في صف حفتر هتعرف ان ده كلو شو للوصول لهدف رئيسي تمويه يعني سياسي
طلائع القوات التركية النظامية تصل إلى ليبيا

ده كانت في مناوره من فتره مش في ليبيا وصور مدرعات لميس ده وهيا مع مليشيات الوفاق المه عجبتني الموسيقا اللي بالفديو ده مش موسيقه حماسيه ده موسيقه رقص شكل الاتراك حبين يتظبطو في ليبيا ونظبط بقيت شلة لميس لاتقلق بعون الله

العضويات الجزائرية الوهمية تتكاثر بسرعة و نجدها كلها في الموضوع الليبي وهنا يزداد فضاحتها.

كما لا أثر لها في المواضيع الجزائرية لا بإعجاب ولا ردود .

يعني العضويات التي تزعم أنها جزائرية وضعت اساسا للموضوع الليبي من أجل دعم السراج ضد حفتر ومصر .

مع أن الوفد الليبي التابع لحفتر زار الجزائر والتابع للسراج زار الجزائر يعني الجزائر مع كلتا الطرفان

أنا جزائري أقول للمصرين أحبكم أحبكم أوي .....

وأما الموضوع في ليبيا فنحن كحكومة جزائرية مع جميع الأطراف دون الحياز لطرف معين.

وهاهو رأي حكومتنا تفضلوا :

وكالة الأنباء الجزائرية

نحن مع الجميع لا مع ذالك ولا ضد ذالك وعلى العضويات الوهمية الجزائرية يعطونا الحجة من وكالة الأنباء الجزائرية وليس من التعبير الخرافي المصطنع من عندهم مثل صنع عضوياتهم التي لا من الجزائر ولا تمثل الجزائر فقط هدفها إبعاد الجزائر ومصر عن بعضهم البعض .​

كانت صدمة كبيرة على حفتر لدرجة أنه إتجه لوقف صادرات النفط بعد أن خرج من برلين خاوي الوفاض
صح انت صح بدليل انو ادى اردوغان على قفاه وسابهم في روسيا ينبحون واخذ اعتراف منهم وغادر وطلع اردوغان يبكي ويتجعر على المنابر ويهدد فعلا فعلا كملا خزعبلاتك اهو ادينا بنتسلى هههههههههههههه

العضويات الجزائرية الوهمية تتكاثر بسرعة و نجدها كلها في الموضوع الليبي وهنا يزداد فضاحتها.

كما لا أثر لها في المواضيع الجزائرية لا بإعجاب ولا ردود .

يعني العضويات التي تزعم أنها جزائرية وضعت اساسا للموضوع الليبي من أجل دعم السراج ضد حفتر ومصر .

مع أن الوفد الليبي التابع لحفتر زار الجزائر والتابع للسراج زار الجزائر يعني الجزائر مع كلتا الطرفان

أنا جزائري أقول للمصرين أحبكم أحبكم أوي .....

وأما الوضوع في ليبيا فنحن كحكومة جزائرية مع جميع الأطراف دون الحياز لطرف معين.

وهاهو رأي حكومتنا تفضلوا :

وكالة الأنباء الجزائرية

نحن مع الجميع لا مع ذالك ولا ضد ذالك وعلى العضويات الوهمية الجزائرية يعطونا الحجة من وكالة الأنباء الجزائرية وليس من التعبير الخرافي الصطنع من عندهم .​
ياصديقي مين قلك اننا زعلانين انته لو تلاحظ احنا مبنهجمش الجزائرين او الجزائر هجومنا كلو على فكر شخص واحد احنا لو مصري بيفكر بنفس الاسلوب هنهاجمو قبل اي احد بصراحه لادين للغباء .... اما الشعوب فباقيه وتبقي المشكله في الناس اللي بيكون عندها ترسبات وبتاخد الامور بحساسيه وفهم خاطئ
بالنسبه للحسابات فهيا لشخص واحد وحب يعمل ناصح لما اتفتح الحظر عن حساباتو مؤخرا بداء يخش بكل الحسابات عشان يظهر انو ليس فكر شخص ههههههههههه لا وكمان بيعمل ليكات على نفسو مفكر نفسو ناصح وهنتبعت ونتخدع فسيبو على راحته ربنا يوفقو ويكتر حساباتو ده لسه كمان حسابو تريامف 400 متفتحش اصبر شويه وهتلاقيه جاي جري هههههههههههه
بالمناسبه انا زرة الجزائر مرتين ولي اصدقاء في الجلف وتيزي وزو والجزائر العاصمه وعنابه فدماغك مترميش بعيد هجومنا على افكار وافراد بعينها وليش على شعوب او دول كلنا اولاد ادم ... واحنا كمصريين اسلوبنا ساخر في الاغلب ليس عدوانيه او كره بالمزاح فقط ... تحياتي لك صديقي

ياصديقي مين قلك اننا زعلانين انته لو تلاحظ احنا مبنهجمش الجزائرين او الجزائر هجومنا كلو على فكر شخص واحد احنا لو مصري بيفكر بنفس الاسلوب هنهاجمو قبل اي احد بصراحه لادين للغباء .... اما الشعوب فباقيه وتبقي المشكله في الناس اللي بيكون عندها ترسبات وبتاخد الامور بحساسيه وفهم خاطئ
بالنسبه للحسابات فهيا لشخص واحد وحب يعمل ناصح لما اتفتح الحظر عن حساباتو مؤخرا بداء يخش بكل الحسابات عشان يظهر انو ليس فكر شخص ههههههههههه لا وكمان بيعمل ليكات على نفسو مفكر نفسو ناصح وهنتبعت ونتخدع فسيبو على راحته ربنا يوفقو ويكتر حساباتو ده لسه كمان حسابو تريامف 400 متفتحش اصبر شويه وهتلاقيه جاي جري هههههههههههه
بالمناسبه انا زرة الجزائر مرتين ولي اصدقاء في الجلف وتيزي وزو والجزائر العاصمه وعنابه فدماغك مترميش بعيد هجومنا على افكار وافراد بعينها وليش على شعوب او دول كلنا اولاد ادم ... واحنا كمصريين اسلوبنا ساخر في الاغلب ليس عدوانيه او كره بالمزاح فقط ... تحياتي لك صديقي

:نظارة::نظارة: عارف أصلا نحن نتحدث معا كجزائريين ومصررين في الخاص وعارفين الحقيقة تحياتي لك .

أتمنى الحوار بين جميع الاطراف وهذا ما تسعى له دول جوار ليبيا.​

عودة
أعلى