بدء معركة تحرير طرابلس

رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح : الشعب الليبي يقف الآن صفاً واحداً ، و ليبيا ليست للبيع
 
رئيس البرلمان المصري يؤكد ان مجلس النواب الليبي هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي خلال لقائه بفخامة رئيس مجلس النواب
شرم الشيخ: السبت 14 ديسمبر 2019.م
التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” بالدكتور ” علي عبدالعال ” رئيس مجلس النواب المصري على هامش مشاركته بفعاليات منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، حيث بحث المستشار” عقيلة صالح ” مع الدكتور ” علي عبدالعال ” تطورات الأوضاع في ليبيا والمنطقة والاتفاقية الباطلة الموقعة بين فايز السراج والرئيس التركي ، وسلم فخامة رئيس مجلس النواب لرئيس البرلمان المصري خطاباً رسمياً يوضح عدم دستورية وقانونية هذه الإتفاقية ومطالبة مجلس النواب الليبي بسحب الإعتراف الدولي بحكومة الوفاق الوطني غير الشرعية مؤكداً على التعويل على الدور المصري لدعم إرادة الشعب الليبي ، كما قدم فخامة رئيس مجلس النواب شكره وتقديره لجمهورية مصر العربية قيادةً وبرلماناً وشعباً على دعمهم اللامحدود للشعب الليبي ومجلس النواب والجيش الليبي في حربنا على الإرهاب والتطرف.
من جانبه أكد الدكتور ” علي عبدالعال ” رئيس مجلس النواب المصري على تفهم مصر للأوضاع في ليبيا واعتبار مصر مجلس النواب الليبي الجسم الشرعي الوحيد الممثل للشعب الليبي مشدداً على دعم مصر للقوات المسلحة العربية الليبية في حربها ضد الإرهاب.


20191214_182921.jpg
 
الجيش الليبي يتوعد مقاتلات تركيا برد قاس حال اقتحام المجال الجوي

113-165742-turkish-planes-against-storm-airspace_700x400.png

حذرت رئاسة أركان القوات الجوية الليبية طائرات تركيا من محاولة اقتحام مجالها الجوي، مؤكدة أن ردها سيكون قاسيا، في ظل مساعي أنقرة لدعم المليشيات الإرهابية في طرابلس.

وكانت طائرة الـ"إف 16" تركية حاولت، الجمعة، اقتحام المجال الجوي الليبي وعرقلة سير العمليات التي أطلقها الجيش لتطهير العاصمة من الجماعات الإرهابية المسلحة التي تدعم حكومة الوفاق غير الدستورية.

واستنكرت رئاسة أركان القوات الجوية في بيان، السبت، موقف وصمت البعثة الأممية والمجتمع الدولي على رعاية وتورط تركيا في دعم الإرهاب وعناصر المليشيات المسلحة في ليبيا.


 
الطيارات بين تركيا وتونس لليبيا لم يتوقفو ساعة واحدة منذ بدء العملية
 
عودة
أعلى