بدء معركة تحرير طرابلس

انا تحدثت عن مصر لأنها اكبر قوة في المنطقة العربية و هي السد العربي الأول ضد إي إعتداء ولكن من الخطر أن تتحرك مصر واحدها في ضل تعدد الوجهات الحربية فمثلا إسرائيل و تركيا بحر و الحرب بالواكلة او الحرب الأهلية في ليبيا و سد أثيوبيا و إنعكاسته على مصر الحبيبة.يجب على كل من مصر و الجزائر و تونس و المغرب و بقية الدول العربية أن يكون الضامن لحماية ليبيا من التدخل الاجنبي .
تركيا دولة إستعمارية ولن أدفع عنها لأن تلك الدول تبحث لها على النفوذ في إي دولة تصل لها
طيب يا اخي مصر تعمل ايه والخطر بقا علي حدودها وهيا المقصوده بالتدخل التركي في ليبيا هل نسكت بحجه الاقتصاد ونترك الخطر يتعاظم علي حدودنا
وللاسف الاخوه في الجزائر والمغرب العربي موقفهم سلبي
ولن نقول حاربو معنا ولكن علي الاقل الضغط علي حكومه الميليشيات لتنفيذ اتفاق الصخيرات

طيب حلو الكلام هذا اللي نقوله يجب توحد الصف العربي لطرد تركيا من سوريا قبل ليبيا
ولا وش رايك
مصر والسعوديه والامارات والاردن رايتهم بيضاء الدور على البقيه وخصوصا الجيران
يا اخي لما تحاول إدخال الأردن في محاور وقضايا لا يعترف بها ...

يا اخي لما تحاول إدخال الأردن في محاور وقضايا لا يعترف بها ...
الاردن تعلم الخطر الكبير المحدق فيها هي في خط المواجهه اذلك رأت ان من مصلحتها الانطواء مع التحالف العربي ولو بالكلام والدبلوماسيه

تركيا في ليبيا خطر على مصر والمغرب تحديدا بالستقبل

ابعادها شر لابد منه ولو بخسارة

يا صديقي بتدخلكم و دعمكم لحفتر انتم من جلبتم الاتراك للمنطقه !! قل لي هل كانت تركيا في ليبيا ؟؟ بعد رفض حفطر للتوقيع على اتفاق الصخيرات و هاجم طرابلس بالدعم الاماراتي الليبي انداك طلب الوفاق الدعم من تركيا

إذا لعقد قمة عربية و التكلم بصراحة من هم سبب الحرب في ليبيا و ماهي الحلول المشتركة

الحاله الليبية ماتحتاج قمة الان وهي مضيعة للوقت وهذا خطر على مصر مش السيسي بس

انت موجود فعلا على الارض ولك حلفاء من دول عربية مؤثرين
والتركي موجود عن طريق اذنابه

طيب يا اخي مصر تعمل ايه والخطر بقا علي حدودها وهيا المقصوده بالتدخل التركي في ليبيا هل نسكت بحجه الاقتصاد ونترك الخطر يتعاظم علي حدودنا
ولن نقول حاربو معنا ولكن علي الاقل الضغط علي حكومه الميليشيات لتنفيذ اتفاق الصخيرات
كلام ممتاز و على الدوبلماسية المصرية ان تكون نشيطة جدا و هذا دوراها يعني يجب ان يتم الحشاد لهذه عمليات ...أعرف انا كلامك صحيح و لا غبار عليه . و لكن على مصر أن تكون لها دور أكبر من الناحية الدوبلوماسية .

الاردن تعلم الخطر الكبير المحدق فيها هي في خط المواجهه اذلك رأت ان من مصلحتها الانطواء مع التحالف العربي ولو بالكلام والدبلوماسيه
حسب ما قرات يوجد في الاردن اخوان مسلمين وهم جزء مهم من المكون السياسي ولم تخضع الأردن لضغوط الدول الأخرى ولم تتدخل في الشؤون الداخلية...
الأردن لا تبيع مواقفها مقابل المال أو الطعام...

طيب حلو الكلام هذا اللي نقوله يجب توحد الصف العربي لطرد تركيا من سوريا قبل ليبيا
ولا وش رايك
مصر والسعوديه والامارات والاردن رايتهم بيضاء الدور على البقيه وخصوصا الجيران
التحالفات ممتازة انا لا أشكك في كل الدول ولكن هنالك دول غير مقبولة في بعض الأماكن بصراحة انا لا أقصد المملكة فهي إذا دعمت قضية سوف تبقي وافية و هذا التاريخ المملكة .

الجزائر والمغرب وتونس يملكون قبول أكثر لدى الليبين وفي حالة تدخلهم سوف تقلب الطاولة على من يبحث عن مجد على حساب بلد عمر المختار ...

هل موقف الجزائر واضح ؟ هل أعلنت دعمها للسراج ضد حفتر ؟

يا صديقي بتدخلكم و دعمكم لحفتر انتم من جلبتم الاتراك للمنطقه !! قل لي هل كانت تركيا في ليبيا ؟؟ بعد رفض حفطر للتوقيع على اتفاق الصخيرات و هاجم طرابلس بالدعم الاماراتي الليبي انداك طلب الوفاق الدعم من تركيا

من جاء السراج وتركيا في ليبيا
وكل الوضع الحاصل الان مخطط له من زمان

الاحتلال الاعجمي يجب يرحل بالسياسة او بالدم

ماذا تقول يا صديقي ...
تقول ان مصر تحارب في ليبيا أم أنها تدعم طرف على الآخر ...

نذكر البعض ان القذافي اتهم قطر في اخر خطبه له
اذن قطر ومن يدور في فلك قطر من الاخوان والاتراك والخونه والمرتزقه هم سبب هذه الدماء
واضف اليهم جيرانهم المتخاذلين
لم يتهم احد غيرهم
لاكن قهقه في قلب لايفقه

الجزائر والمغرب وتونس يملكون قبول أكثر لدى الليبين وفي حالة تدخلهم سوف تقلب الطاولة على من يبحث عن مجد على حساب بلد عمر المختار ...
ياليت تلك الدول تتدخل علي الاقل عرب
ولكن المصيبه اننا نسمع صخبا كثير ولا نري تحرك جدي
اذا انتم اخترتم ان تتجاهلو الخطر القادم بتدخل الاتراك والغرب في ليبيا فهل المطلوب منا ان نهمل امننا القومي بانتظار تدخلكم

عودة
أعلى