بدء معركة تحرير طرابلس

حفتر زنقنا في مترين جنب البحر وقطع علينا المية والنور ارحمناء يا عمر اديب ايه الكلام ده ياعم ?

حفتر زنقنا في مترين جنب البحر وقطع علينا المية والنور ارحمناء يا عمر اديب ايه الكلام ده ياعم ?
دى حقيقه
حفتر قاطع عنكم البترول
ومسيطر على 95./. من ليبيا
وانتم محصورين فى مصراته وأجزاء من طرابلس
والا تستطيعون فك قبضته هذه
وناشدتم العالم كله لوقف إطلاق النار
لو عندك حقائق غير دى أذكرها

95% من ليبيا دي ليبيا كلها في

5% اللي بتحكي عليهم اكبر تعداد سكان موارد الدولة المالية كلها تحت ايدنا خله يسيطر على الخلاء ومالو
احنا ناشدنا العالم كله عشان وقف اطلاق نار ياعمي 10 اشهر واحنى نهارك وبي امكانيات بسيطة بدون ولادعم ولاتسليح نوعي ووقفناه في مكانه وفكينا منه قاعدة عمليات هجومه على طرابلس بعتاده واسلحته وكشفنا تواجد القوات الخاصة الفرنسية خليها في بالك الحرب في ليبيا قبلية وعمره الشرق ماقدر يهزم ويحتل الغرب لكن العكس صحيح بدليل تواجد قبائل اصلها من الغرب فالشرق والا الجوازي والفرجان بيعملو ايه في مصر ?

هل يعقل ان تكون مصرية!!

الفرقاطتان كلاهما تركيتان
TCG Gediz و TCG Gaziantep

رافقتهما كذلك سفينة تموين و إمداد

95% من ليبيا دي ليبيا كلها في

5% اللي بتحكي عليهم اكبر تعداد سكان موارد الدولة المالية كلها تحت ايدنا خله يسيطر على الخلاء ومالو
احنا ناشدنا العالم كله عشان وقف اطلاق نار ياعمي 10 اشهر واحنى نهارك وبي امكانيات بسيطة بدون ولادعم ولاتسليح نوعي ووقفناه في مكانه وفكينا منه قاعدة عمليات هجومه على طرابلس بعتاده واسلحته وكشفنا تواجد القوات الخاصة الفرنسية خليها في بالك الحرب في ليبيا قبلية وعمره الشرق ماقدر يهزم ويحتل الغرب لكن العكس صحيح بدليل تواجد قبائل اصلها من الغرب فالشرق والا الجوازي والفرجان بيعملو ايه في مصر ?
كلامك لم ينفى ما قلته ☺

غير صحيح إحداهما كورفيت ديسكوريبتا اسبانى
لو ديسكوبيترا الإسباني اذن هو يتبع البحريه المصريه والتي تمتلك منه قطعه او قطعتين علي ما اتذكر.....
امر محير اذا كانت تركيا لا تمتلك الديسكوبيترا.
لان لمن ستكون البري والديسكوبترا !!!؟؟؟
انا مش فاهم حاجه

مش دول القطع البحرية التركية اللي كانوا في "الجزائر" بيعملوا زيارة احتفالا بالريس "مش فاكر اسمه" من كام يوم و نزلنا اخبار عنهم و قالوا زيارة مخطط لها و عادية .؟!
معروف ماتفعله الجزاير

لو ديسكوبيترا الإسباني اذن هو يتبع البحريه المصريه والتي تمتلك منه قطعه او قطعتين علي ما اتذكر.....
امر محير اذا كانت تركيا لا تمتلك الديسكوبيترا.
لان لمن ستكون البري والديسكوبترا !!!؟؟؟
انا مش فاهم حاجه
أنا شايف الاتنين بيري
والديسكوبيرتا ممكلوكة أيضا من قبل البحرية المغربية

مش دول القطع البحرية التركية اللي كانوا في "الجزائر" بيعملوا زيارة احتفالا بالريس "مش فاكر اسمه" من كام يوم و نزلنا اخبار عنهم و قالوا زيارة مخطط لها و عادية .؟!
الصراحه الموضوع به غموض. امر المناورة التركيه الجزاءريه في هذا التوقيت و هذا المكان هو امر محير جدا جدا.
وبالفعل الأقرب هو ان القطعتين هما الاوليفر هزارد بيري التابعتين لتركيا و العمليه مرتبه لمرافقه سفن الشحن والتموين ال انزلو المعدات و الأنظمة التركيه.
فهل هو تنسيق تركي جزائري. ام هي فقط صدفه واستغلها الأتراك. ام ماذا بظبط.
عموما هذا اول الأفعال التي اعتبرها عمل عدواني مباشر من الأتراك ضد الجيش الوطني الليبي و اول تواجد تركي عسكري بحري.
وهنا السوءال والذي سيوضح الأمر بعض الشيء. هل سترجع هذه القطع مره اخري الي تركيا بعد عمليه الإنزال ؟؟؟؟ ام سيكونان متواجدتان بشكل مستمر اما شواطيء طرابلس
فإذا كانا سيتواجداتان بشكل داءم. اذن سيحتاجا الي الدعم اللوجيستي وأعاده التموين من ميناء عسكري.
أين سيكون هذا الميناااااااااء ؟؟؟؟؟؟

ربما الفرقاطة التي شوهدت في سواحل طرابلس سلمت لخفر السواحل الليبي مهاجرين خلال تواجدها ضمن عملية مراقبة لحلف الناتو في وسط البحر المتوسط

معروف ماتفعله الجزاير
لا اخي محمد ليس واضحاً.... علي الأقل بالنسبه لي. الصراحه انا في غايه الخيره من امري.
ماذا تفعل الجزاءر بالضبط. وخصوصا بعد موضوع المناورة مع الأتراك في هذا التوقيت. ومن ثم تحول القطع البحريه التركيه الي عمليه عسكريه صريحه في ليبيا.
ارجو لو كام عندك توضيح او شرح فا افدني به

موقف مصر اصبح مخزى بكل صراحة . ونفس اللى حصل فى سوريا 2011-2012 اما اتفتحت الحدود للمرتزقة والارهابيين من كل انحاء العالم تحت اعين وموافقة الامريكان وسيطروا على حلب وعلى درعا وغيرها ونشأت داعش نفس الكلام بيحصل فى طرابلس دلوقتى وفى دولة على حدودنا.
اعداد المرتزقة بقت توازى ان لم يكن اكبر من قوات الوفاق نفسها.

رئيس التونسي في الجزائر في الايام القليلة القادمة والموضوع الليبي سيكون من اولويات المباحثات

القطع البحرية التي شركاتا في المناورات رحلتا منذ زمن بعيد وهي مناورة عادية ولاعلاقة لها بما يحدث في ليبيا
هالمناورة تشارك فيها ايضا تونس وهي احياء لقائد خير الدين بربوس الذي حرب الغزو الاسباني وطردهم من تونس والجزئر
هالسفبن سفينتي امداد ودعم عسكري قدما من تركيا ويحملان معدات عسكرية ودبابات ومدرعات وحتى جنود اتراك بالاضافة انو هناك من يتحدث عن منظومات دفاع جوي كاملة والدرونات لدعم الوفاق في الحرب

لا اخي محمد ليس واضحاً.... علي الأقل بالنسبه لي. الصراحه انا في غايه الخيره من امري.
ماذا تفعل الجزاءر بالضبط. وخصوصا بعد موضوع المناورة مع الأتراك في هذا التوقيت. ومن ثم تحول القطع البحريه التركيه الي عمليه عسكريه صريحه في ليبيا.
تريد ان تكون
باختصار تريد ان يكون لها نفوذ بديل للنفوذ المصري بدعم تركيا
لما اردوغان قال الجزائر بوابه افريقيا بمعني انه بيدعم ان تكون الجزائر بديلا لمصر

عودة
أعلى