بدء معركة تحرير طرابلس



ادخل الدواعش والسلاح الى سوريا حتى دمر سوريا الآن بدء خطة تدمير ما تبقى من ليبيا.

اذا استحوذ أردوغان على ليبيا

الدور على


الجزائر وتونس




فيديوا مضحك و محاولات فاشله كسابقاتها لان هؤلاء المرتزقة هم مليشيات الاسد اثناء نقلهم حتى اشكالهم اصبحت لنا معروفه و حتى ملابسهم السوداء و الزرقاء لمليشيا الدفاع الوطني و حصول العربية على الفيديوا من مليشيات بشار دلاله على العلاقات الحميمية
 
منذ البداية عندما وضعنا اخبار أن هناك مكاتب تستقبل من يريد القتال من السوريين مع رواتب و غيرها و أردوغان يريد ارسال السوريين للقتال في ليبيا تم تكذيب الخبر وأنها مواقع صفراء و و و و غيرها .
نفس الشي يحصل الآن
.

ليس نفس الشيء.

لا تخلطني بمن كذب انذاك ... كان هناك بيان من الجيش الوطني السوري ينفي أنه كمؤسسة ارسل قوات ولم ينفي تطوع أفراد من بعض الفصائل للقتال.


هؤلاء الذين يرددون القاعدة يوم سألناهم ما هي فصائل القاعدة في سوريا لم يعرفوا الباء من التاء.
 
المغرب ليست منغمسة فى النزاع
و هذا اختيارها.

المغرب ليس منغمس في النزاع.. بل دولة تريد السلام للشعب الليبي وتوقف الاقتتال.

منذ متى كان تحريض شعب على ذبح بعضه البعض انجاز ؟؟
 
ليس بعالم فاضل ,فقط يستخدم الدين للحصول على تاييد سياسى ,,عندنا منهم كتير للاسف فى وطننا العربى
الشيخ الغرياني عالم حر ومستقل وليس من علماء السلطان حتى يستخدم الدين لأغراض سياسية .
 
IMG_20200118_215642.png
 
أكدت رئاسة مصر، على أن الملف الليبي كان القاسم المشترك في اتصالات أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أهمية مؤتمر برلين الذي ينطلق الأحد في ألمانيا.
وأشار المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي، في تصريحات صحفية، إلى أن "الاتصالات المكثفة مع كافة الأطراف جاءت في ظل المواقف المتباينة"، موضحا أنه "من المعروف في كل الأزمات المشابهة فإن وقف إطلاق النار وحده غير كاف ولا يمكن ضمان ديمومته بدون مسار سياسي شامل يجمع كافة الأطراف ويتعامل مع كل جوانب الأزمة سواء السياسية أو الاقتصادية أو العسكرية أو الأمنية وهذه هي وجهة نظر مصر".
وأضاف، بأن "الرئيس أكد بوضوح أن ليبيا مسألة أمن قومي بالنسبة لمصر.. لدينا 1200 كم حدود برية مشتركة بخلاف الحدود البحرية، ومصر تؤمن تلك الحدود على مدار الساعة من جانب واحد رغم أنه في حالة أي حدود مشتركة بين دولتين يتم اقتسام مسؤولية تأمينها".
وتابع، إن "مؤتمر برلين يضم كافة الأطراف الفاعلة بما فيها الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن ودول الجوار بالإضافة إلى الراعي الرئيسي ألمانيا والمنظمات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، وكل هذه الأطراف مهتمة بالشأن الليبي بشكل كبير".
وشدد راضي على أن "موقف مصر واضح وثابت ومن الضروري أن يشمل الحل النهائي بعض النقاط بحيث تكون حزمة شاملة وعلى رأسها مسألة توزيع الثروات بشكل عاجل، وأن تكون هناك آلية منضبطة لضمان توزيعها بشكل عادل".
وجدد المتحدث باسم الرئاسة المصرية التأكيد على "ضرورة وقف تدفق المقاتلين الأجانب الذين يتم جلبهم من الخارج سواء من سوريا أو غيرها من المرتزقة والمتطرفين والإرهابين المسلحين بما يزيد الوضع تعقيدا".
وطالب راضي الجميع بـ"التعامل مع الجيش الوطني الليبي باعتباره القوة الشرعية النظامية المعترف بها كقوة أساسية منوط بها حفظ الأمن في ليبيا كلها وهو الموقف الذي تردده مصر".
وقال راضي، إنه "يجب أيضا التعامل مع التدخلات الخارجية التي أصبح من الواضح أنها تزيد مساحة الفرقة وخاصة أن كل طرف له أجندته ومصالحه ويجب التحرك فقط لمصلحة الشعب الليبي والدولة الليبية، وعلى ضرورة إنفاذ وتفعيل إرادة الشعب الليبي".

 
قفل انتاج النفط خطوة متهورة قليلا من وجهة نظري ولاكن ضرورية حتي يعرف الجميع ان الحكومة الكرتونية في طربلس غير قادرة علي الحفاظ علي مصالح احد
 
موقف الأشقاء في تونس سليم يستحقون عليه التحية
بعدما طبخوا الطبخة في الكواليس والمحادثات التمهيدية للمؤتمر
قاموا بدعوة تونس لإعطاء شرعية لمخرجات مؤتمر برلين
بينما الأحرى أن تكون تونس طرفا رئيسيا في الإعداد للمؤتمر كونها بلد جار ومتضرر من الأزم الليبية
 
عودة
أعلى