بدء معركة تحرير طرابلس

وبيقولو عليه لواء متقاعد اومال لو رجع الخدمه
فالحقيقة انا دايمآ باستغرب من معايرتهم لحفتر بموضوع اسر تشاد دا .وكأن الرجل خان بلدة ومتأسرش وهو بيحارب علشانها
وراح ضحية لتهرب القذافي من المسئولية
 
يبلغ الروس بشروط الجيش الوطني لاستكمال المفاوضات
أبلغ قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر الجانب الروسي بعدد من الشروط، بينها مهلة زمنية من 45 يوما إلى 90 يوما لقيام الميليشيات المسلحة بتسليم السلاح بشكل كامل.
كما طالب حفتر بأن تكون هناك لجنة من الجيش الوطني الليبي بجانب الأمم المتحدة مسؤولة عن حصر الأسلحة في يد الميليشيات والقيام بعمليات تسلم هذه الأسلحة على أن يكون العمل بالكامل تحت القوات المسلحة الليبية
كما أبلغ حفتر الجانب الروسي مجددا برفض أن تكون تركيا وسيطا دوليا، وطالب بأن الدول الوسيطة هي الدول الحيادية، والتي تتم موقفها بدعم استقرار ليبيا وليس دعم ميليشيات مسلحة أو إرسال متطرفين
 
فالحقيقة انا دايمآ باستغرب من معايرتهم لحفتر بموضوع اسر تشاد دا .وكأن الرجل خان بلدة ومتأسرش وهو بيحارب علشانها
وراح ضحية لتهرب القذافي من المسئولية
قصر ديل اقوي الجيوش في العالم الامريكان والروس تم اسر جنودهم في معارك
 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قائد ما يُعرف بـ"الجيش الوطني الليبي"، الجنرال المتقاعد خليفة حفتر، بعد أن غادر الأخير العاصمة الروسية موسكو دون التوقيع على اتفاقية وقف إطلاق نار مع غريمه رئيس حكومة الوفاق في ليبيا، فائز السراج.


وقال أردوغان في كلمة ألقاها أمام كتلته النيابية في البرلمان، الثلاثاء: "لا يمكننا السكوت حيال ما يحدث في ليبيا لو لم تتدخل تركيا لاستولى الانقلابي حفتر على كامل ليبيا، هذا الانقلابي وافق في البداية على اتفاق الهدنة لكنه راوغ بعد ذلك وهرب من موسكو".

وتوعد الرئيس التركي حفتر بـ"تلقينه الدرس اللازم" في حال شن هجمات على القوات التابعة للسراج، وأشار إلى أن ليبيا كانت " لعصور طويلة جزءا هاما من الدولة العثمانية"، لذلك لا يمكن لتركيا أن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يجري هناك.


وتابع أردوغان قائلا: " لا أحد بإمكانه أن ينتظر منا إشاحة وجهنا عن إخوتنا الليبيين الذين طلبوا منا يد العون.. إن نصرة أحفاد أجدادنا في شمال إفريقيا تأتي على رأس مهامنا. إن أبناء كور أوغلو (أتراك ليبيا) سواء عندنا مع تركمان سوريا والعراق وأتراك البلقان وأتراك الأهسكا في القوقاز، نحن على وعي بمسؤوليتنا التاريخية تجاه إخوتنا العرب والأمازيغ والطوارق في ليبيا، هؤلاء وقفوا بجانبنا في أحلك أيامنا بالتاريخ، وعلينا أن نكون بجانبهم في هذه الأيام العصيبة".

يذكر أن روسيا كانت قد استضافت اجتماعا بين السراج وحفتر برعاية من وزارتي الخارجية والدفاع في كل من روسيا وتركيا، وقد وقع السراج على اتفاق وقف إطلاق نار مستدام في حين طلب حفتر وقتا إضافيا لمراجعة بنود الاتفاق قبل أن يغادر موسكو دون التوقيع، الثلاثاء،
 
سماع أصوات قصف في صلاح الدين و عين زارة من عشرون ساعه

Screenshot_20200114-234851_Chrome.jpg
 
التعديل الأخير:
هالبغل صار يشتغل على المكشوف...دولة عثمانية، اجدادنا، اقليات تركية...ايران وتركيا اكبر الاخطار على العرب ،وبعدهم اسراءيل..
 
هذة هي الحقيقة
كل تفكير هذا الحنجوري منصب
على إعادة خلافة بائدة
لا أعادها الله
هذا رجل مصاب بجنون العظمة
وهذا داء لا شفاء منه
 
وزي ماحنا شايفين، الاثار العثمانية تملأ البلاد التي حكمتها الامبراطورية العثمانية..... حد شاف اي جزء من الاثار دي يا جماعة؟


آه... السيسي انقلب عليها ???
 
أكد مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة تدعم سيادة ليبيا وسلامتها الإقليمية، ودعا الدول الأجنبية التي غذت النزاع إلى سحب قواتها من البلاد التي تمزقها الحرب منذ سنوات.
وطالب المسؤول الأميركي في تصريح لقناة الحرة، الثلاثاء، من وصفها بالدول التي تدعي دعم الاستقرار في ليبيا، بسحب قواتها على الفور، بما في ذلك المرتزقة الروس والمقاتلون السوريون الذين ترعاهم تركيا والذين ساهموا في تفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل كبير.
ورحب المسؤول بالجهود المبذولة لإنهاء العنف في ليبيا، وأضاف "نحن نقف مع الشعب الليبي الذي يعمل من أجل بناء مستقبل آمن وخال من التدخل الأجنبي".
وأضاف أن "إدراك القادة الليبيين للحاجة إلى وقف إطلاق النار هو خطوة إيجابية، على أن تتبع ذلك عملية سياسية تأتي من الأطراف الليبية ولا تفرض عليها".
وحث جميع الأطراف الليبية على اغتنام فرصة الوساطة لمعالجة القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية التي تفرق بينها.
وتكثفت جهود الأسرة الدولية لإيجاد حل للنزاع الليبي، الثلاثاء، وتحدثت روسيا عن تمديد هدنة "لفترة غير محددة" بين الأطراف المتناحرة في حين أعلنت ألمانيا عقد مؤتمر دولي الأحد في برلين.
وتعكس المفاوضات التأثير المتزايد لموسكو في هذا الملف الليبي الشائك، نتيجة اتفاق روسي تركي أعلنه في إسطنبول الرئيسان رجب طيب إردوغان وفلاديمير بوتين في الثامن من يناير.

 
استعجب بعض الردود
زمان مصر كانت حاقده على تركيا واردوغان كان سند و صديق حقيقي و super Nintendo
 
عودة
أعلى