بدء معركة تحرير طرابلس

أين هم من كانو يهاجمون المغرب ليس لهم حس على اي بين البعض أن مشكلته مع المغرب والمغاربة فعلا لا تهمهم لا ليبيا ولا بطيخ فقط تسجيل مشاركات استفزازية لو كان سراج في الرباط لسمعنا صياحهم من خارج الموضوع حتى قبل أن تدخل له.

لو انت سوداني تحمد ربنا
عارف ليه
السيسي قال مصر لن تسمح باي تدخل في ليبيا او السودان :LOL::LOL:

عموما يعني هنشوف مين اللي مصالحه هتم في ليبيا في الاخر
بالله عليك وما علاقة كون انا سوداني بكلام السيسي
ماهو كلام فارغ أي شخص من حقوا ( هو انا عندي راي في كلام رئيسي خليك من السيسي ) شوف ليك شي تاني وناقش راي انا مش راي ....

هذا موقع وكاله الانباء الجزائريه

جب الرابط منه مو من صحف صفراء لاني بحثت فيه ولم احصله

أتمنى من الجزائر القيام بالدور الذي ما إعتادت القيام به وهو على ما أعتقد الذي ستقوم به

وهو :

عقد طاولة حوار بين كل من السراج وحفتر ومصر وتونس والسودان وتشادوالنيجر.

أتمنى من الجزائر القيام بالدور الذي ما إعتادت القيام به وهو على ما أعتقد الذي ستقوم به

وهو :

مشاهدة المرفق 226131
الخريطه جميله تسمح بتجنيد تشاديين ونيجيريين ضد قوات تركيا ?

اطماع مصر واضحة فى ليبيا
تصاريحات النواب مصر والصحفيين
من زمان يطالبو بواحة الكفرة والجغبوب
ونعم التصريحات التركية
الصراحة خليفتكم عندما قال ان ليبيا هي ارث اجداده مكناش طمعان فيها ده هو بيريد الخير لها
يا اخ مصر عمرها ما كانت لها اطماع في شئ لا يخصها مصر دولة وشعب محترم وليس مثل الشواذ والقوادين متعودون على السرقة وقلة الضمير

ونعم التصريحات التركية
الصراحة خليفتكم عندما قال ان ليبيا هي ارث اجداده مكناش طمعان فيها ده هو بيريد الخير لها
يا اخ مصر عمرها ما كانت لها اطماع في شئ لا يخصها مصر دولة وشعب محترم وليس مثل الشواذ والقوادين متعودون على السرقة وقلة الضمير
يحق لاردوغان مالا يحق للعرب?
انا قلت من زمان العربي يحب يسلم ارضه وعرضه للغريب لكن على ابن عمه يرفض يعطيه شبرين? سواء طلب او ماطلب

ومشكلتنا الان ان الاخوان يأمنون بخلافة تركيا يعني دقنهم وامن الدول التي يحكمونها سيسلمونها خليفتهم

يحق لاردوغان مالا يحق للعرب?
انا قلت من زمان العربي يحب يسلم ارضه وعرضه للغريب لكن على ابن عمه يرفض يعطيه شبرين? سواء طلب او ماطلب

ومشكلتنا الان ان الاخوان يأمنون بخلافة تركيا يعني دقنهم وامن الدول التي يحكمونها سيسلمونها خليفتهم
حاجة غريبة فعلا يا صديقي
النخوة ماتت من قلوب البعض بل والبجاحة ازدات لدى البعض في تبرير احتلال من اجل اهوائهم
تحياتي لك

الناس الي بتتباكي وبتقول ان تركيا دخلت ليبيا بسبب دعم مصر لحفتر
وان لولا دعم مصر لحفتر لما دخلت تركيا لليبيا
اتفرجو

تم مسح مقال من وكالة انباء جزائرية.غوغل لازال يحتفظ بارشفة مقال في محرك البحت.هده صورة من مقال

وهدا نص مقال نقلته اغلب صحف جزائرية وهو كامل هنا.المقال بعنوان.الازمة الليبية تجدد صوت السلاح وتعتر مسار التسوية

بالله عليك وما علاقة كون انا سوداني بكلام السيسي
ماهو كلام فارغ أي شخص من حقوا ( هو انا عندي راي في كلام رئيسي خليك من السيسي ) شوف ليك شي تاني وناقش راي انا مش راي ....

لان السيسي يدعم الراجل بتاعه في ليبيا اللي علي مشارف طرابس

استنساخ الحالة السورية
هذا ما استقر عليه أردوغان إلى حين نتيجة للصعوبات المختلفة التي يمكن أن تعترض محاولة التدخل العسكري الكثيف والمباشرة في ليبيا
اكتفت تركيا بنقل أعداد من المقاتلين الموسومين بأنهم من الفصائل السورية المسلحة إلى جبهة طرابلس على أن يتولى أمر قيادة وتنسيق أعمالهم وكذلك قوات وميليشيات الوفاق قيادة تركية مع زيادة الدعم العسكري وخاصة الطائرات المسيرة.
أعداد المقاتلين الذي لن يكون من قبيل التجاوز وصفهم بالمرتزقة (رواتبهم الشهرية حوالي ٣٠٠٠ دولار) ستصل لنحو ٣٠٠٠ آلاف مقاتل والعدد قابل للزيادة حسب سير العمليات العسكرية
حتى اللحظة لا توجد تكلفة لنسخ الحالة السورية في ليبيا بل ربما تكون هناك عوائد مالية جيدة لتركيا فهي تقتطع جزء من التكاليف على هيئة مدفوعات من حكومة الوفاق سواء كدولارات او كتوريدات نفط والتجهيزات العسكرية ورواتب المرتزقة تتولى قطر تغطيتها
هذا الخيار يوضح ترتيب سلم الأولويات لدى حكومة أنقرة فالهدف الأول هو ضمان المشاركة في ثروات شرق المتوسط من الغاز والنفط بالإبقاء على حياة حكومة الوفاق داخل طرابلس وقد صرح أردوغان أن الشهر القادم ستبدأ عمليات التنقيب عن الغاز بالاتفاق مع حكومة السراج ذلك والعمليات العسكرية قائمة
والهدف الثاني هو تعطيل عمليات الجيش الليبي وإطالة أمد المعركة أملا في أن يعدل موازين القوى الإقليمية اعتمادا على حكومة النهضة في تونس ومحاولة الوصول لتفاهم مع حكومة الجزائر التي تعاني منذ عهد هواري بومدين من نوع من الحساسية تجاه الدور المصري على الصعيدين العربي والأفريقي
وقد بدأ السراج زيارة اليوم العاصمة الجزائرية قادما من لندن في الغالب.
أما الهدف الثالث فهو الضغط على الخطوط الخلفية للجيش الليبي بشن هجمات انتحارية أو عمليات تخريبية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش والبرلمان الليبي ومحاولة قطع خطوط الإمدادات لتخفيف الضغط على طرابلس
ورغم تباين ساحة ليبيا طبوغرافيا وديموجرافيا عن ساحة الشمال السوري إلا أن الخبرات المتراكمة لدى "إدلب" سوف تكون حاضرة من سيارات مفخخة وسط التجمعات السكانية وعمليات القصف العشوائي وتزييف حدوث مجازر أو استخدام مواد كيماوية وما هجوم الكلية العسكرية إلا بداية لهذا النوع من العمليات
أمامنا شتاء مرهق ومكلف إن لم ينجح الجيش الليبي سريعا في استهداف أرتال المرتزقة في أماكنها وشل غرفة العمليات التركية بتدمير طائراتها المسيرة والاستفادة من حالة السخط الوطني ضد التدخل التركي وتدفق الميليشيات السورية (أغلبها من التركمان) على الأراضي الليبية

وهو :

مشاهدة المرفق 226131

موصوغ مصر بسيط جدا
حل مليشيات بلحاج واللي شبه و لا تاتي بقوات اجنبية في ليبيا
وليحكم السراج الي الابد

السراج كشخص كان يُستقبل استقبال الرؤساء في مصر من كل مستويات الدولة المصرية

حل مليشاتك اعمل جيش وطني واحكم قبضتك الامنية مفيش ارهابي يدخل مصر من علي حدود 1100 كيلو متر مع مصر
ويحكم للابد هو او الشيطان نفسه

السيسي برغامتي كان بيزور البشير في السوادن ويستقبله في مصر وهو اخوان
المخابرات استقبلت وستسقبل حماس وهم اخوان
وعمره ما ذكر اردوغان ولا تميم بالاسم

فالراجل مطلبه بسيط متكونيش خنجر في طهر مصر بس

عودة
أعلى