مفاوضات بين الهند والفلبين لشراء البراهموس

ARX160

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2018
المشاركات
9,494
التفاعل
28,107 51 0
الدولة
Egypt





من المحتمل أن تنهي الفلبين صفقة براهموس بحلول العام المقبل
أجرت الهند محادثات مع العديد من الدول ، بما في ذلك تايلاند وإندونيسيا وفيتنام ، خلال السنوات القليلة الماضية لبيعها نسخًا برا وبحرا من صاروخ كروز الأسرع من الصوت.



من المقرر أن تصبح الفلبين أول دولة تشتري صاروخ براهموس المطوَّر بالاشتراك بين الهند وروسيا ، مع تركيز نيودلهي ومانيلا على مفاوضات الأسعار بهدف إبرام صفقة في عام 2020 ، حسبما قال أشخاص مطلعون على المناقشات.
أجرت الهند محادثات مع العديد من الدول ، بما في ذلك تايلاند وإندونيسيا وفيتنام ، خلال السنوات القليلة الماضية لبيعها نسخًا برا وبحرا من صاروخ كروز الأسرع من الصوت.
قال الأشخاص المذكورون أعلاه إن الجيش الفلبيني قد ركز على BrahMos بعد محاكمات واسعة النطاق وكل شيء يدور الآن حول تكلفة النظام وتمويل الصفقة.
"فيما يتعلق بالجيش الفلبيني ، فإن الإجماع على نظام BrahMos هو صفقة منتهية. الآن ، يتعلق الأمر بمفاوضات الأسعار ونأمل أن يتم الانتهاء من الصفقة في العام المقبل "، قال شخص مطلع على المفاوضات رفض الكشف عن اسمه.

قال الناس إن تكلفة النظام ستكون العامل الرئيسي في قرار مانيلا بشأن عدد الوحدات التي سيتم شراؤها لتجهيز أول بطارية نظام صواريخ أرضي تابع للجيش الفلبيني ، والتي تم رفعها وتفعيلها في أكتوبر.
على الرغم من أن الهند قد عرضت خط ائتمان بقيمة 100 مليون دولار للفلبين لمشتريات الدفاع ، إلا أن مانيلا تستكشف خيار الحصول على نظام BrahMos بأموالها الخاصة لتخصيصها في الميزانية القادمة.
"يتم النظر في خيارات مختلفة - سواء كان ينبغي أن يكون تمويل داخلي أو قرض تفضيلي - وما إذا كان سيكون هناك بعض الشروط التفضيلية المعروضة للبيع. قال الشخص المذكور أعلاه إن التكلفة ستحدد عدد الأنظمة التي يتم شراؤها.

أصبح قرار الجيش الفلبيني باختيار BrahMos واضحًا عند عرض نسخة من النسخة الأرضية من الصاروخ في معرض في مانيلا في 5 ديسمبر. تم عرض الصاروخ مُركبًا على نظام قاذفة الشاحنة ومخطط موضح خارطة طريق تطوير جيش الفلبين لأول بطارية تعمل بنظام الصواريخ الأرضية.
وقال الرسم البياني إن البطارية قد تم تنشيطها وأن موظفيها سيخضعون لدورات خاصة في مجال الصواريخ والقذائف وأجهزة محاكاة التدريب لإعدادهم لإطلاق الصواريخ. قال الرسم البياني أيضًا: "المعدات: للحصول على LBMS (BRAHMOS)."
أظهر الرسم البياني أن الجيش الفلبيني يتوقع أن يكون أفراد البطارية والمعدات جاهزين وأن يتم شراء جميع المعدات بحلول عام 2024.

كما أظهر أن الجيش يتوقع أن تكون البطارية قادرة تمامًا على الدفاع عن الفلبين ضد التهديدات الخارجية بحلول عام 2028.
في السنوات الأخيرة ، أبرمت الفلبين العديد من الصفقات مع الهند بشأن مواد الحماية الشخصية أو العتاد المضاد للرصاص والطلاء بالدروع للمركبات العسكرية.
تقدمت شركة هندية بعرض لشراء مناقصة فلبينية أخيرة لشراء معدات مضادة للرصاص.

أثناء زيارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى الفلبين في عام 2017 ، وقع الجانبان مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الصناعة والخدمات اللوجستية لتوفير إطار لتعزيز التعاون والتنسيق في الدعم والخدمات اللوجستية ، وفي تطوير وإنتاج وتوريد أجهزة الدفاع .
في يوليو ، أبلغ سفير تايلاند تشوتينتن غونجساكدي HT بأن بلاده تأمل في اختتام مفاوضات حول شراء صاروخ BrahMos بحلول العام المقبل. وقال إن تايلاند تتطلع إلى "عمليات شراء مهمة" للأجهزة العسكرية الهندية ، بما في ذلك الرادارات الساحلية و BrahMos.
تستكشف الهند أيضًا إمكانية بيع BrahMos لإندونيسيا ، وفريق من المشروع الهندي الروسي المشترك الذي يجعل النظام زار حوض بناء السفن الذي تديره الدولة في سورابايا في عام 2018 لتقييم تركيب الصاروخ على السفن الحربية الإندونيسية.

كما عقدت محادثات مع فيتنام لبيع BrahMos ، التي تم تطويرها من قبل المشروع الهندي الروسي المشترك الذي أنشئ في عام 1998. قامت البحرية الهندية بإطلاق الصاروخ على السفن الحربية في الخطوط الأمامية في عام 2005 وبدأ الجيش في إطلاق BrahMos من عام 2007 بعد سلسلة من الاختبارات



 
حد ينده علي العصار. ويقوله جهز شنطك
images (21).jpeg



آل قطبي الحسني @آل قطبي الحسني
تحب تاخد كام حبة وبنقل تقنية ?​
 
عودة
أعلى