مرة أخرى صاروخ امريكي بشفرات حادة كالسيف يقصف في سوريا.

إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
3,806
التفاعل
12,607 14 0
الدولة
Egypt
https%3A%2F%2Fapi.thedrive.com%2Fwp-content%2Fuploads%2F2019%2F12%2Fttaaddav.jpg%3Fquality%3D85


للمرة الثانية هذا الأسبوع ، خرق صاروخ AGM-114R9X Hellfire السري ثقبًا عبر سقف سيارة وقام بتقطيع هدفه حتى الموت.

يبدو أن الصاروخ السري AGM-114R9X ، ذو الأضرار الجانبية المنخفضة المشتق من الصاروخ AGM-114 Hellfire ، قد استخدم ضد ركاب سيارة أخرى في شمال غرب سوريا. هذه هي المرة الثانية هذا الأسبوع. في السابق ، علمنا بوجود تشابه واحد فقط تم فيه استخدام الصاروخ الفريد من نوعه ، في عام 2017 عندما تم استهداف أحد قادة القاعدة ايضا وقتل في غرب سوريا. كان The War Zone أول المواقع التي افترضت وجود سلاحًا جديدًا غريب ذو أضرار جانبية منخفضة يستخدم بعد ظهور صور من تلك الضربة.

لا توجد تقارير مؤكدة عن الجهة المستهدفة في عملية القصف الأخيرة التى وقعت بالقرب من بلدة عفرين في محافظة حلب ، على الرغم من وجود بعض الادعاءات غير المؤكدة. من المفترض أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في السيارة عندما ارتطم سلاح شفرات حادة من خلال سقف السيارة. (فيديو بالمصدر يوضح اثار العملية بمشاهد دموية) .


بشكل أساسي يحل محل الرؤوس الحربية ذات الشحنة شديدة الانفجار الموجودة في صاروخ AGM-114 Hellfire القياسية محور معدنى أساسي مع ستة ريش تتأرجح حوله ، تتدفق وتقطع أي شيء في طريقها يوجد في صاروخ AGM-114R9X الجديد.

المصدر و التفاصيل كاملة

 
التقرير بيتكلم عن أن نظام التوجيه محتمل أنه يكون شبه منظومة توجيه صواريخ سبايك الإسرائيلية ،بتوجيه فرد بسبب ان الإصابة كانت دقيقة للغاية .

 
هجومين في غضون أسبوع وقعو في سوريا كشفو عن وجود سلاح لا يصدق يستخدمه المخابرات المركزية الأمريكية للقضاء على الأهداف "ذات القيمة العالية" في المناطق الحضرية من خلال العودة إلى أساسيات الحرب ، السيف.


elmvbg_wsaejr3i.jpg-large.jpg


الإصدار الصاروخي الخاص محل الشحنة المتفجرة بأربعة أو ستة شفراتتنشر قبل التصادم

-في 3 كانون الأول (ديسمبر) 2019 في أطمة ، في شمال غرب سوريا ، على بعد بضعة كيلومترات من الحدود مع تركيا ، وليس بعيدًا عن بريشا ، حيث قُتل أبو بكر البغدادي ، أسقطت طائرة بدون طيار صاروخًا على فان للاستعمالات اليومية

لا يوجد أي انفجار ولكن في موقع الحدث، نجد أن سقف السيارة مخروق بالكامل ، وتم تمزيق الشخصين اللذين كانا هناك. أحدهم هو أبو أحمد المهاجر ، قائد حياة التحرير الشام (HTC) ، إحدى المنظمات التابعة لتنظيم القاعدة العاملة في منطقة إدلب فيسوريا .

في 7 كانون الأول (ديسمبر) 2019 ، وقع هجوم ثان على سيارة بالقرب من مدينة البصوطة ، في منطقة عفرين في شمال سوريا. نفس النوع من الصواريخ المستخدمة ، ضد سيارة تعمل في حركة المرور الكثيفة. مرة أخرى ، لم يحدث أي انفجار أو أضرار جانبية ، حيث أثرت الضربة فقط على ركاب السيارة الذين وجودو على شكل اشلاء

ما هو هذا السلاح المستخدم في مثل هذه الضربات القاتلة الدقيقة والموجودة بالكاد في مساحة ثلاثة أمتار مكعبة؟
هذا صاروخ أمريكي ، مشتق من الذخيرة المفضلة التي تستخدمها الطائرات الأمريكية وطائرات الهليكوبتر الأمريكية لضرب الدبابات والمركبات ، AGM-114 Hellfire.

الخلاط الطائر

هذه النسخة الخاصة ، التي تسمى AGM-114 R9X ، تحل محل الشحنة المتفجرة التي تحتويها Hellfire بأربعة أو ستة شفرات تنشر قبل التصادم.

تكمن ميزة هذا الصاروخ في حقيقة أنه لا يحتوي على متفجرات وبالتالي يقلل من خطر الأضرار الجانبية. كما أنها مناسبة للاستخدام ضد الأهداف التي تمزج بين السكان أو بالقرب من المصادر القابلة للاشتعال أو المتفجرة.

في الأيام القليلة الماضية ، كان لهذا الصاروخ العديد من التسميات، مثل "كاتانا volant" ، "Ninja الصواريخ" أو "خلاط الطيران" ، لكنه لم يكن في خرجته الأولى.
تم استخدامه عمليًا في 26 فبراير 2017 ، للقضاء على زعيم القاعدة ، أبو خير المصري ، نائب أيمن الظواهري. وقد توفي هو الآخر في منطقة إدلب ، حيث كان يوحد الجماعات المسلحة في سوريا تحت راية تنظيم القاعدة.
كانت الحرب في سوريا فرصة للعديد من الجيوش لاختبار أسلحة وذخائر جديدة والتمسك بالعلامة "أثبتت قتالها" (أثبتت أنها قتالية) ضرورية جدًا لمصداقية سلاح التصدير.

لقد أيهرت روسيا العالم في عام 2017 بإطلاق صواريخ Kalibr كروز من بحر قزوين إلى أهداف في سوريا. كما استفادت من موقعها لاختبار قاذفة سوخوي 34 وطائرة سوخوي 35 المقاتلة وطائرة سوخوي 57 الشبح في ظل ظروف التشغيل ، وبالإضافة إلى ذلك ، أثبتت فعالية روبوتاتها القتالية Uran 9 في هذا المجال.ا تزال سوريا ، مجال التجارب لمصنعي الأسلحة والبلدان ، في عام 2018 ، اختبرت فرنسا لأول مرة صاروخ كروز البحري (MdCN).

مترجم من الخبير العسكري اكرم خريف












 
عودة
أعلى