امريكا تستخدم صاروخ اغتيالي لقطف راس قائد لفصيل ارهابي في سوريا

إنضم
15 أكتوبر 2015
المشاركات
1,374
التفاعل
4,854 11 0
الدولة
Algeria
24DC-TERROR-mobileMasterAt3x.jpg



واشنطن - استخدمت قوات العمليات الخاصة الأمريكية صاروخًا سريًا مصممًا خصيصًا لقطف رأس أحد عناصر تنظيم القاعدة في سوريا هذا الشهر ، مما وجه ضربة قوية للجماعة الإرهابية باستخدام سلاح يجمع بين وحشية العصور الوسطى والتكنولوجيا المتطورة.

قال مسؤولون أميركيون وقاعدة يوم الأربعاء إن خالد العروري ، القائد الفعلي لفرع القاعدة حراس الدين ، قُتل في غارة بطائرة بدون طيار في إدلب شمال غرب سوريا في 14 يونيو / حزيران. يعود إلى التسعينات.



حمل صاروخ هيلفاير المعدل رأسًا حربيًا خاملًا. بدلاً من الانفجار ، ألقى حوالي 100 رطل من المعدن من خلال الجزء العلوي من سيارة السيد العاروري. إذا لم تقتله المقذوفات عالية السرعة ، فمن المؤكد أن الميزة الأخرى للصاروخ قد قتلت: ست شفرات طويلة مطوية بالداخل ، والتي انتشرت قبل ثوان من التصادم لتقطيع أي شيء في طريقها.

تم تطوير متغير Hellfire ، المعروف باسم R9X ، في البداية قبل ما يقرب من عقد من الزمن تحت ضغط من الرئيس باراك أوباما للحد من الخسائر في صفوف المدنيين وتدمير الممتلكات في حروب أمريكا التي طال أمدها على الإرهاب في المناطق الساخنة مثل أفغانستان وباكستان والعراق وسوريا والصومال واليمن.

 
عودة
أعلى