فرقاطات FREMM الايطالية بقواذف Sylver

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
فرقاطات FREMM الايطالية بقواذف Sylver
20_17_s.jpg
فازت شركة DCNS بعقد جديد لتوريد ١٢ قاذفا من طراز Sylver. ستجهز الفرقاطات الست المتعددة المهام FREMM الايطالية بتلك القواذف الخاصة باطلاق الصواريخ عموديا.
تخدم القواذف Sylver في البحرية الايطالية والبحرية الملكية البريطانية والبحرية الفرنسية. هذا، وسيتم تسليم اول قاذفين لصالح فرقاطات FREMM الايطالية في ايار ٢٠١٠.
كلام الصورة
- ستجهز فرقاطات FREMM بقواذف Sylver

مزيد من صواريخ GMLRS للقوات الاميركية
حصلت شركة Lockheed Martin على عقد متابعة بقيمة ٦١ مليون دولار لصواريخ احادية الرأس الحربية لنظم راجمات الصواريخ الموجهة (GMLRS). وتم حتى الان اطلاق اكثر من ٨٥٠ صاروخ GMLRS في اطار الحرب الشاملة على الارهاب تبدأ اعمال التسليم في ايار ٢٠١٠ وتنتهي في تموز من العام نفسه.
تؤمن GMLRS للجيش الاميركي ومشاة البحرية الاميركية والجيش البريطاني سلاحا سريع الرد ولكل الظروف المناخية، سهل الانتشار، وطويل المدى، سطح - سطح ودقيقا. وهو فعال خاصة في المناطق المدينية. تخطت اعتمادية هذا السلاح (GMLRS) المستخدم في الجيش الاميركي نسبة ٩٨.
ان GMLRS هو نظام مدفعي صاروخي لكل الظروف المناخية وللضربات الدقيقة، يوفر مدى اكبر ودقة مما يعني استخدام عدد اقل من الصواريخ لتدمير الاهداف، وبالتالي الحد من الاضرار الجانبية. ان GMLRS هو نظام للقوة المستقبلية، يؤمن للمقاتل نيرانا فورية ودقيقة للاشتباك بالاهداف وتدميرها ومنع العدو من التقدم، ان سلاح GMLRS فعال ايضا ضد النيران المضادة، والدفاع الجوي وتدمير العتاد الخفيف والاهداف البشرية يتضمن النظام رزمة توجيه بالقصور الذاتي يساعدها نظام GPS. وهي مدمجة في بدن الصاروخ المحسن بالاضافة الى ان الجنيحات الصغيرة على انف الصاروخ الموجه تعزز القدرة على المناورة مما يزيد من دقة السلاح.

يلائم نظام الاطلاق HIMARS عائلة ذخائر MLRS بإكملها بما فيها كل نماذج صواريخ GMLRS وصواريخ ATACMS.
صمم HIMARS لتزويد الجنود بالقدرة على الاشتباك بتجمعات الدفاع الجوي، والشاحنات والمدرعات الخفيفة وناقلات الجند وتجمعات دعم الجنود وتجمعات التموين، وتدميرها، وبامكانية انسحاب الراجمات من نقطة تمركزها بسرعة عالية بعد اطلاقها الصواريخ، وقبل ان تتمكن القوى المعادية حتى من تحديد بقعة الاطلاق.
ولان هذه الراجمات قابلة للنقل جوا على متن طائرة C-031، بامكان HIMARS ان ينشر في منطقة كان يستحيل في السابق وصول الراجمات اليها. كما يؤمن هذا السلاح HIMARS مضاعفا للقوة في اطار اللواء المستقل. ويحمل HIMARS ٦ صواريخ MLRS في رزمة واحدة او صاروخ ATACMS واحد.

 
عودة
أعلى