• السلام عليكم ورحمة الله 

    اعزائنا الاعضاء الكرام, يؤسفنا إبلاغكم انه بتاريخ 2020-02-13 سوف نقوم بإزالة جميع المحادثات الشخصية وما تحتويه من مرفقات لغرض صيانة الموقع وقاعدة البيانات. من اراد ان يحفظ المحادثات الشخصية الخاصة به على جهازه فليبادر بذلك قبل التاريخ اعلاه. 

    المنتدى العربي للدفاع والتسليح 

وزير خارجية قطر زار السعودية الشهر الماضي

Ozone

:: عضو ::
إنضم
7 أكتوبر 2017
المشاركات
2,699
الإعجابات
6,524
النقاط
675
هناك الكثير من الملفات التي عليها خلاف مع قطر وكان يغض الطرف عنها و تناقش في الغرف المغلقه و الان وجب اقفالها جميعا مهما طال الزمن

ولا أظن انها سوف تغلق بسهوله بوجود الحمدين في السلطه و بوجود تميم الضعيف الذي لا يستطيع حسم الامور

و قد تعقدت اكثر هذه الخلافات بعد المقاطعه و تشابكت الملفات ولن تحل الا بوجود سلطه قويه لها الرغبه و القدره على حل هذه المشاكل

دول المقاطعه لا تريد سوى ان تكف قطر شرها عنها وان تكون عضو صالح في محيطه وليس بوابه شر
 

f15sa

رائـــد
إنضم
23 نوفمبر 2010
المشاركات
225
الإعجابات
540
النقاط
810
الدولة
Saudi Arabia
فيه مشكله العنوان بوادي والمحتوى بوادي .
 

deter

عضو مميز
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
22,085
الإعجابات
66,175
النقاط
18,925
الدولة
Saudi Arabia
كما يقول المثل المغربي "فين غادي بيا خويا فين غادي بيا"' :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO:
غادي !!

من وين لكم الكلمة هذي حقتنا
لهجة بدوية
ههههههههههههههههه

غادي رايح بدون معرفه يعني رايح ضايع
 

Khalid88

:: عضو ::
إنضم
20 يونيو 2019
المشاركات
155
الإعجابات
277
النقاط
85
الدولة
United Arab Emirates
من البدايه قطر لا تهتم للمقاطعه الاماراتيه والبحرينه والمصريه ولا يعطونهم وزن في الازمه ويريدون الحل مع السعوديه فقط
والدليل المحاولات جميعها مع الامارات
الشكوى في الايكاو
منظمة التجاره الدوليه وغيرها هههه
الهجوم الاعلامي على الامارات
ماذا تسميه ؟
 

محمد بن عبد الكريم الخطابي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
5 يونيو 2008
المشاركات
2,368
الإعجابات
5,711
النقاط
1,105
ماني شايف شي يستدعي التشنج
المغرب و السعودية
دول معتبرة لهم مصالحهم
لو حدث إختلاف في ملف او ملفين
لا يعني هذا خلاف أبداً
علاقتنا با المغرب تاريخية ومهمة
الأمر أبسط من هذا السجال​
بصراحة واتكلم بجدية اظن ان معظم من يكرهون المغرب وخصوصا من الاخوة في السعودية هلاليين قهرهم حمد الله وامرابط...هو مبرر طفولي لكني لم اجد غير هذا المبرر هههههههههه
 

Hercules

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
2 أكتوبر 2014
المشاركات
3,095
الإعجابات
8,258
النقاط
775
بصراحة واتكلم بجدية اظن ان معظم من يكرهون المغرب وخصوصا من الاخوة في السعودية هلاليين قهرهم حمد الله وامرابط...هو مبرر طفولي لكني لم اجد غير هذا المبرر هههههههههه
لو بيدي الموضوع سحبت الجنسية المغربية من مرابط.
خليه يصير بدون
اي نصراوي تلقاه ثقيل دم ?
سبحان الله فيه روابط تجمع بين النصراوية
 

محموس

:: عضو ::
إنضم
30 يونيو 2019
المشاركات
1,740
الإعجابات
4,296
النقاط
650
الدولة
Saudi Arabia
تبون الصراحة اتمنى تنحل

لا قطر الي راضيه تخضع او تنهار بدون قوة عسكرية

ولا دول الحوار لديها اوراق الضغط القصوى على هالدويلة الصغيرة
 

Hercules

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
2 أكتوبر 2014
المشاركات
3,095
الإعجابات
8,258
النقاط
775
تبون الصراحة اتمنى تنحل

لا قطر الي راضيه تخضع او تنهار بدون قوة عسكرية

ولا دول الحوار لديها اوراق الضغط القصوى على هالدويلة الصغيرة
لان الازمة الحالية تم استخدامها كورقة ضغط من قبل اطراف خارجية للمساومة مع جميع الاطراف بلا استثناء. طبعا ما اتكلم عن تركيا بانها فعليا بلا وزن بازمة المقاطعة اتكلم عن دول اوروبية وامريكا.
 

Power2030

عضو مميز
إنضم
8 يونيو 2016
المشاركات
9,226
الإعجابات
21,618
النقاط
3,300
بصراحة واتكلم بجدية اظن ان معظم من يكرهون المغرب وخصوصا من الاخوة في السعودية هلاليين قهرهم حمد الله وامرابط...هو مبرر طفولي لكني لم اجد غير هذا المبرر هههههههههه
لا بس انت شكلك زعلان بعد خروج الوداد من الترجي ... الافريقية صعبة قوية ?
 

ATLAS_FALCON

عضو مميز
إنضم
25 أغسطس 2016
المشاركات
7,182
الإعجابات
28,394
النقاط
1,925
الدولة
Morocco
لا بس انت شكلك زعلان بعد خروج الوداد من الترجي ... الافريقية صعبة قوية ?
تقصد خروج الوداد من غريمه المغربي الرجاء في البطولة العربية ؟
 

محمد بن عبد الكريم الخطابي

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
5 يونيو 2008
المشاركات
2,368
الإعجابات
5,711
النقاط
1,105
لا بس انت شكلك زعلان بعد خروج الوداد من الترجي ... الافريقية صعبة قوية ?
انا رجاوي افرح عندما تخسر الوداد :p صدقني لست متعصب لكرة القدم

لو بيدي الموضوع سحبت الجنسية المغربية من مرابط.
خليه يصير بدون
اي نصراوي تلقاه ثقيل دم ?
سبحان الله فيه روابط تجمع بين النصراوية
امرابط مشاغب كبيير هههههه حتى في الدوري الاسباني كان كذلك...على العموم كلامي من باب المزاح فقط

بالنسبة لقطر فأنا اكرر نفس الكلام دائما وما زلت اتشبت به، من يريد الخير للملكة سوف يتمنى التصالح بين المملكة وقطر، اعلم ان الجرح غائر ليس هناك عداوة ابدية
 

Alwafd

متقاعد
إنضم
19 مايو 2017
المشاركات
1,856
الإعجابات
4,076
النقاط
675
الدولة
Saudi Arabia
حتي لو نقاش بين اثنين

تلقي نفسك لاتعرف تتكلم مع من
 

Hercules

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
2 أكتوبر 2014
المشاركات
3,095
الإعجابات
8,258
النقاط
775
هل تتوقعون احداث مهمة الاسابيع المقبلة بخصوص الازمة ؟ لان حسب ما لاحظت ان المغردين الاماراتيين لاحظوا ان هجوم الجزيرة عليهم لا يزال مستمر!
يعني هالملاحظة هذي توحي بان فيه محادثات بهذا الخصوص ان الهجمات تتوقف لكن لم يثبت القطريون حسن النوايا
اتكلم انا عن تغريدات لاشخاص مشاهير مثل حسن سجواني على تويتر
 

أبو بسام

:: عضو ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
520
الإعجابات
2,320
النقاط
570
هل تتوقعون احداث مهمة الاسابيع المقبلة بخصوص الازمة ؟ لان حسب ما لاحظت ان المغردين الاماراتيين لاحظوا ان هجوم الجزيرة عليهم لا يزال مستمر!
يعني هالملاحظة هذي توحي بان فيه محادثات بهذا الخصوص ان الهجمات تتوقف لكن لم يثبت القطريون حسن النوايا
اتكلم انا عن تغريدات لاشخاص مشاهير مثل حسن سجواني على تويتر
في اعتقادي أن الدافع وراء التحركات القطرية الحالية والمتجهة إلى إظهار حسن النوايا والسعي إلى حل الأزمة،، هي الولايات المتحدة الأمريكية..

في منتصف نوفمبر كان تصريح لرئيس أركان القوات الجوية الأمريكية "متفائل" فيه بقرب إنتهاء الأزمة..


هدف الولايات المتحدة الأمريكية وتحركاتها السياسية والعسكرية تدل على استهداف إيران عسكرياً "أتوقع" خلال 3 أشهر.


وهناك اتجاه سعودي "عبر مجلس الأمن" بإدانة إيران رسمياً بالهجمات على منشآت أرامكو في بقيق وخريص.
واعتبار الهجوم "عدواناً" وفق تعريف الجمعية العامة للأمم المتحدة للعدوان في عام 1974م
وهو استعمال القوة المسلحة من قبل دولة ما ضد سيادة دولة أخرى أو سلامتها الإقليمية أو استقلالها السياسي.

ومن أشكال العدوان ( قيام القوات المسلحة لدولة ما بقذف إقليم دولة أخرى بالقنابل، أو استعمال دولة ما أية اسلحة ضد إقليم دولة أخرى )

وما قاله عادل الجبير في المنامة مؤخراً بما معناه ( أن لا تفكر إيران بأن الهجوم سوف يمر بدون دفعها للثمن )


تهيئة الوضع الإقليمي للقادم يتطلب حل المشكلة بين قطر والدول الأربعة.
 

Golden Fingers

:: عضو ::
إنضم
2 يناير 2019
المشاركات
535
الإعجابات
1,945
النقاط
570
الدولة
Egypt
هل يعتقد الإخوه هنا ان الموضوع بهذه السهولة ..... هل الهجوم القطري على (كل ) دول المقاطعة سيتم التجاوز عنه ..!؟

هل التحالفات الجديده والقواعد العسكريه للترك في قطر سيتم طردها ...!؟
وللآخرين ممن يقولوا ان لامشكله للسعودية مع قطر ..... مع احترامي .... هذا هراء . ولكم ان تأخذوا جوله في محتوى قناة الجزيره لتروا البذاءات والخوض في اساسات النظام السعودي و زرع الفتن .

الموضوع ليس بهذه السهولة ..... وهذا يتطابق مع الأنباء التي تقول ان السعوديه لا تثق في النظام القطري .
 

Senator

رئــيـــس الأركان
إنضم
30 نوفمبر 2013
المشاركات
1,159
الإعجابات
4,691
النقاط
810
بصراحة واتكلم بجدية اظن ان معظم من يكرهون المغرب وخصوصا من الاخوة في السعودية هلاليين قهرهم حمد الله وامرابط...هو مبرر طفولي لكني لم اجد غير هذا المبرر هههههههههه
لا تؤخذك العزة بالإثم .
بناء على كل الإحصئيات في السعودية القديمة والحديثة بأن 60% من الشعب السعودي هلاليين والمتبقي موزع على بقية الأندية الأخرى وبكلامك هذا تسيء للعلاقة الأخوية بين البلدين .

أما أنا كهلالي أحب حمدلله وإمرابط وإن التقيتهم سأسلم عليهم ولا تنسى بأن أول من فاوضهم كان سامي الجابر لاعب ومدرب ورئيس الهلال السابق . ولكن غير وجهتهم رئيس النصر السابق بالمال .
ولا تنسى بأن الهلال هو بيت المغاربة الأول (أحمد بهجة ،بصير صلاح الدين ، سعيد شيبة ،عادل هرماش ، يوسف العربي ، أشرف بنشرقي ، و، و،و)
فلا تغيرو البوصلة لقطر أأأقصد النصر ;)
ودمتم بود
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى