مراكز صيانة لمنظومات PANTSIR S1 عن قريب للزبائن من المنطقة العربية

juba_dz

عضو
إنضم
8 مارس 2019
المشاركات
2,232
التفاعل
5,999 15 0
الدولة
Algeria
تعمل الشركة الروسية JSC NPO High-Precision Complexes على إنشاء شبكة للصيانة وللتطوير المحلي لمنضومات PANTSIR S1 للدفاع الجوي التي شاع رواجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبدأت المحادثات مع الزبناء الكبار عن إمكانيات إنشاء قواعد للصيانة محليا.
تخطط المجمعات الفائقة الدقة التابعة لـ JSC NPO الروسية لإنشاء شبكة من مراكز الخدمة في الخارج من أجل MRO وتحديث أنظمة الدفاع الجوي Pantir-S1 ، والمحادثات ذات الصلة مستمرة.

“تقترح الشركة عدة خيارات لتنظيم مراكز الخدمة: من المجمعات الثابتة إلى المجموعات المتنقلة للأعمال الصغيرة. والمفاوضات جارية بالفعل مع عدد من الدول التي لديها أنظمة Pantsir-C1 والتي تتطلب خدمة ما بعد البيع. ومن المرتقب أيضًا إشراك الشركاء الأجانب في صيانة وتحديث التجهيزات “، – يقول مصدر مطلع.

واليوم ، تعد الجزائر وسوريا والإمارات العربية المتحدة والعراق المستخدمين الرئيسيين لنظام الدفاع الجوي بنتسير S1 ، ومن المحتمل أن تكون تلك الدول من أول من يتحصل عن مراكز الصيانة لجيوشهم.


المصدر :
 
لو يتعطل محرك دبابة ابرامز مثلا
يجب ان يتم اعادته الى الولايات المتحدة من اجل الصيانة
في السعودية تتم صيانة محركات الطائرات بأنواعها الحربية والمدنية وتصنيع بعض اجزائها الاكثر تعقيدآ فلا اظن ان محرك دبابة يشكل عائقآ . هذا والله اعلم

 
التعديل الأخير:
المسيرات الصينية يأتي معها من يصونها فما بالك بدفاع جوي
أتذكر حكاية الفنيين الصينيين الذين سئموا من تناول الدجاج يوميا :LOL:
تواجد فنيين و مهندسين من البلد المنتج أمر طبيعي ، سؤالي عن إعادة المعدة بأكملها للصيانة في بلد النشأة حتى بعد مرور سنوات طويلة على تشغيلها من هذه الدول
 
لو يتعطل محرك دبابة ابرامز مثلا
يجب ان يتم اعادته الى الولايات المتحدة من اجل الصيانة
اذا تقصد المغرب فكل سلاح قبل أن نقتنيه فنحن نطالب بصيانته بارض الوطن , ولا نجلب الصينيين ليقومو بالصيانة مكاننا
والابرمز كذالك
 
لو يتعطل محرك دبابة ابرامز مثلا
يجب ان يتم اعادته الى الولايات المتحدة من اجل الصيانة
بما أنك تقصد الأبرامز المغربية فأحب أن أعلمك بأنها لا تحتاج أي "صيانة" في الخارج
اي عمل يكلف به فرع GDLS المغرب في النواصر ضواحي الدار البيضاء
 
الخبر يتكلم عن انشاء مركز صيانة بالكامل للنظام وليس عن الصيانة الدورية للسلاح التي يجيدها اي جيش في العالم


المركز سيكون من هذا المستوى


https://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/wp-content/uploads/2018/09/redick.jpg
روسيا تقوم بنقل جميع تكنولوجيا صيانة منظومة S-300 للجزائر
in 14/09/2018

هذا ما كشفه فهرس المؤسسات التابعة لفرع الصواريخ و الأنظمة الروسي GRAU لسنة 2018 و الذي يذكر بأن شركة الدفاع Granit قد سلمت للجزائر وذلك لحساب صانع أنظمة الدفاع الجوي Almaz-Antey مجمعات نظام (Redick Редиком) المتخصص في الصيانة الكاملة لمنظومة الدفاع الجوي S300 و S400.
عملية التوريد حسب هذه الوثسقة تمت سنة 2015، ومنظومة Redick عبارة عن نظام متنقل مستقل للصيانة والذي يسمح بالصيانة المعمقة (الصيانة من المستوى 4 أو D-Level أو Depot Level) للرادارات، أنظمة الإطلاق، أنظمة الطاقة، المركبات المرافقة لمنظومات S300 و S400 وكذلك التأكد من المعايرة و المطابقة لمجملالمعدات وحتى القيام بتحديد الأعطال والقيام بصيانة مكانية دون الحاجة لنقل أفواج أنظمة الدفاع الجوي إلى روسيا.
ويبدو أن المفاوضات للحصول على هذه المنظومة الحديثة قد بدأت في شهري فيفري 2013 أثناء زيارة وفد جزائري للمصنع الروسي.
المنظومة تم اقتنائها من طرف الهند و تم عرضها في معرض Aeroindia سنة 2017 في جناح شركة Almaz-Antei. وخلال معرض ماكس 2017 الذي حضره موقع menadefense، حضينا بعض الشروحات المفصلة حول الصفقة الهندية وحول جودة المعدات المعروضة. بالنسبة للهند وفي إطار برنامج صنع في الهند make in india الذي يشترط نقل التكنولوجيا في كل عقد يتم توقيعه مع طرف أجنبي، إشترطت الهند حصولها على منظومة Redick من روسيا كنقل كامل لتكنولوجيا صيانة معدات منظومة S400 الذي هي بصدد التعاقد عليه.
مصنع منظومة Redick يطلق علي هذا المجمع تسمية “قاعدة الصيانة المتنقلة“. المجمع ينقسم إلى 3 ورشات مدمجة داخل عدة حاويات متحركة تتكون من :
– ورشة تشخيص و تصليح عناصر الإستبدال النموذجية لمنظام الدفاع الجوي.
– ورشة لتشخيص و تصليح وحدات الرادار.
– ورشة لتشخيص و تصليح مولدات الطاقة الكهربائية.
– ورشة لتصليح المكونات والمكونات الكهروميكانيكية، الميكانيكية و الهيدروليكية.
– مختبر للقياس و المعايرة.
– مخزن متنقل لقطع الغيار.
– محطة تحكم لمجمل المنظومة.
مجمع Redick عبارة عن قاعدة متنقلة تضم مجمل معدات الحياة لأطقم الصيانة، التدفأة، التهوية، وسائل مضادة للحريق، إتصالات و تنقية الهواء و المياه.
عملية الإقتناء هذه ستسمح بتصليح معظم أنظمة الدفاع الجوي و الرادارات الروسية في الجزائر و تمنح إستقلالية فعلية في مجال الصيانة.​

 
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
__________________________________________

هل المركز هيكون لجميع النسخ وللدول العربية كلها ؟
ولا للدولة المعنية فقط!!
ومن غير الامارات وسوريا والجزائر يمتلكون النسخةs1?​
 
عودة
أعلى