حظر مبيعات F35 لأي دولة عربية

أخي الديانة الروسية على أعلى درجات العداوة مع اليهود وانشاء دولة يهودية.
خروج المليون يهودي روسي وهجرتهم الى اسرائيل هو بمثابة الفرار من روسيا، مثله مثل خروج اليهود من العراق وسوريا واليمن ومصر وهجرتهم لاسرائيل، في المقابل وعلى العكس تماما يهود امريكا انظر اليهم يحكمون في امريكا.

كلامك غير دقيق.

القصد اخي ان على العرب التفكير استراتيجيا بهذا الامور حتى لو كان مع التعاون مع روسيا او الصين امر طبيعي التعاون معهم العرب قادرين على انشاء بنية تحتية يمتلكون العقول والتمويل وفرص التعاون مع روسيا والصين لانتاج مقاتلة تخدم اسلحة الجو العربية
مع احترامي الشديد لك اخي
الكلام عن العرب يمتلكون العقول لصناعة مقاتلة هو خرافة فليس لأن هنا وهناك بالغرب عقول عربية مبدعة وجدت قاعدة صناعية عملاقة فسنقوم باسقاط تجاربهم على كافة الدول العربية بأن فيها عقولا تفعل وتفعل
لكي تصل لنتائج كبيرة عليك تهيئة اليد العاملة وفتح معاهد مختصة بتدريس ما تريد صناعته وهذا يبدأ بالصناعات المدنية اولا

يضحكني بالعرب بالمنتدى لما فيهم من كترت ننقل تقنية مقاتلة وننقل تقنية صواريخ وتقنيات عالية التكنولوجيا وكأن القضية هي مال فقط ..
كيف سأصنع ما لم أفهم فيه او كيف سأطوره وأنا لم أقم بتكوين مهندسين وخبراء بذاك المجال ولا عندي شركات تخرج مهندسين ولا عندي شيء ....

استغرب من اللي يقول مشروع عربي جيل خامس خخخخخ

ما المانع بالتعاون ودعم مشروع مقاتلة مخصص للعرب بالتعاون مع الصين وروسيا مثلا ..

الهنود اطلقوا مشروع مقاتلة التيجاس الهندية بالتعاون مع فرنسا
باكستان اطلقت مشروع مقاتلة الرعد بالتعاون مع الصين بكافة بلوكاتها
الصين نفسها اشترت مشروع المقاتلة الاسرائيلية كفير وبنت عليه مقاتلتها الخاصة
الهند اعلنت مع روسيا عن الاشتراك في مشروع سو 57 كمشروع مقاتلة شبحية مشتركة

ما المانع بالتعاون ودعم مشروع مقاتلة مخصص للعرب بالتعاون مع الصين وروسيا مثلا ..

هل سنقارن العرب مع الهند وباكستان ؟ فرق كبير جدا جدا جدا بيننا
فالعرب ليس لديهم قاعدة صناعية عسكرية اللهم بعض الدول والتي لازالت في بدايات المشوار

مع احترامي الشديد لك اخي
الكلام عن العرب يمتلكون العقول لصناعة مقاتلة هو خرافة فليس لأن هنا وهناك بالغرب عقول عربية مبدعة وجدت قاعدة صناعية عملاقة فسنقوم باسقاط تجاربهم على كافة الدول العربية بأن فيها عقولا تفعل وتفعل
لكي تصل لنتائج كبيرة عليك تهيئة اليد العاملة وفتح معاهد مختصة بتدريس ما تريد صناعته وهذا يبدأ بالصناعات المدنية اولا

يضحكني بالعرب بالمنتدى لما فيهم من كترت ننقل تقنية مقاتلة وننقل تقنية صواريخ وتقنيات عالية التكنولوجيا وكأن القضية هي مال فقط ..
كيف سأصنع ما لم أفهم فيه او كيف سأطوره وأنا لم أقم بتكوين مهندسين وخبراء بذاك المجال ولا عندي شركات تخرج مهندسين ولا عندي شيء ....

اخي الكريم

هل الهنود صنعوا التيجاس من الصفر ؟؟
هل الباكستانيون صنعوا مقاتلة الرعد من الصفر ؟؟
الصين نفسها اشترت مشروع مقاتلة كامل من اسرائيل (كفير)
وعندما عاد الهنود لبحث مقاتلهم الشبحية الخاصة مع روسيا بناء على سو 57 هل صنعوها من الصفر ؟؟

غريب تفكير البعض بنظري لا يوجد اي مانع للانتقال لخطوة اكبر والتفكير جديا بالتعاون مع دول صناعية اخرى ولا ان تبقى الدول العربية تحت فجوة التسليحية الكبيرة تقنيا بينهم وبين الكيان المحتل او بينها وبين بقية دول العالم

هل سنقارن العرب مع الهند وباكستان ؟ فرق كبير جدا جدا جدا بيننا
فالعرب ليس لديهم قاعدة صناعية عسكرية اللهم بعض الدول والتي لازالت في بدايات المشوار

باكستان لا تمتلك اي قاعدة صناعية ثقيلة لسلاح الجو مع ذلك انطلقوا مع الصين في مقاتلة الرعد
نفس الشىء الهنود ...

انا والله مستغرب من طريقة تفكير البعض يعني اخونا therank قصده انشاء مشروع مقاتلة مشتركة لاسلحة الجو العربية مثل دول الخليج الاردن ومصر والمغرب .. ضمن مواصفات الجيل الخامس وتصنع بالتوافق مع روسيا او الصين حسب المواصفات والطلبات العربية كلا الدولتين لهم مشاريع في الجيل الخامس ممكن الاستفادة منها .. وممكن نقل التقنية وتصنيعها برخصة ضمن مشروع عربي موحد يعني باكستان سبقتنا مع الصين والهنود سبقونا مع الروس في هذا الامر اين المشكلة والمضحك بالموضوع ؟

الروس او الامريكان والهند والمعسكر الاخر الصين وباكستان صراع اخر

شوف كم مصنع بالصين ينتج واجمع مصانع العرب كلها

الهند تم دعمها لمواجهة الصين
الطبيعي ان يتم دعم باكستان ايضا
هذا صراع اخر يشبه صراع الكوريتين من قبل اطراف

اخي الكريم

هل الهنود صنعوا التيجاس من الصفر ؟؟
هل الباكستانيون صنعوا مقاتلة الرعد من الصفر ؟؟
الصين نفسها اشترت مشروع مقاتلة كامل من اسرائيل (كفير)
وعندما عاد الهنود لبحث مقاتلهم الشبحية الخاصة مع روسيا بناء على سو 57 هل صنعوها من الصفر ؟؟

غريب تفكير البعض بنظري لا يوجد اي مانع للانتقال لخطوة اكبر والتفكير جديا بالتعاون مع دول صناعية اخرى ولا ان تبقى الدول العربية تحت فجوة التسليحية الكبيرة تقنيا بينهم وبين الكيان المحتل او بينها وبين بقية دول العالم
باكستان لا تمتلك اي قاعدة صناعية ثقيلة لسلاح الجو مع ذلك انطلقوا مع الصين في مقاتلة الرعد
نفس الشىء الهنود ...
يا اخي هل سنقارن العرب مع الهند وباكستان ؟
دول لديها صناعة عسكرية من عشرات السنين وتصنع اغلب اسلحتها
اما الشق الجوي فقد استفادو مما لديهم وبمساعدة الصين بخصوص باكستان استطاعت صنع جي اف 17 رغم التحفظ على مكوناتها
العربي ليس لديه قاعدة صناعية عسكرية ولا مدنية محترمة فمن أين له بالمهندسين والخبراء والعمال
الصناعة ليست تعاون وفقط ,, فما الذي ستظيفه بالمشروع وأنت لا تمتلك الا المال ؟؟؟

نفس الشىء الهنود ...
اذا وجدت بلادي المغرب تقول لنا غدا بانها ستدخل بشراكة لانتاج مقاتلة فسأضحك عليهم ,, فهذا قمة الهراء

لكن اذا قالو بأنهم سيدخلون بانتاج مدرعة او طائرة بدون طيار فسأفرح أكتر من خبر مقاتلة لان هذا هو الخيار المنطقي
وهو ما يتم الاشتغال عليه حقا الأن , اما غيره فهو محض هراء

علينا تكوين اليد العاملة عبر الصناعات المدنية والعسكرية وجلب شراكات اجنبية لصناعة مدرعات ودرونز وكافة الدخائر من البنادق للمدافع تم الالكترونيات وتعلم تطوير مالدينا وماننتج وليس التوجه لهرم الصناعة العسكرية من اولها ,

هذا يتأكد كلامهم السابق ، منذ ايام أوباما و الامريكان يقولون المنطقة ليست بحاجة إلى طائرات من الجيل الخامس لان الطائرات الموجوده لديهم حديثة و متطوره .
و لهذا اتجهت دولة الإمارات منذ سنوات إلى روسيا لشراكة في مشروع طائرة من الجيل الخامس .

شوف كم مصنع بالصين ينتج واجمع مصانع العرب كلها

الهند تم دعمها لمواجهة الصين
الطبيعي ان يتم دعم باكستان ايضا
هذا صراع اخر يشبه صراع الكوريتين من قبل اطراف

لا يمكن اذا ان يبقى العرب جالسين ويلطمون حظهم بحضر مقاتلات الجيل الخامس من حلفائهم في حين ان كل الدول المحيطة من حولهم تسعى لامتلاك مقاتلات جيل خامس اسرائيل وتركيا بمقاتلتها الخاصة او بطلبيتها المعلقة من الاف 35 ولا تستبعد في المستقبل البعيد لو تم رفع حظر جزئي عن التسلح الايراني ان تتسلح ايران من روسيا او الصين بما لذ وطاب من المقاتلات الشرقية !!

انا والله مستغرب من طريقة تفكير البعض يعني اخونا therank قصده انشاء مشروع مقاتلة مشتركة لاسلحة الجو العربية مثل دول الخليج الاردن ومصر والمغرب .. ضمن مواصفات الجيل الخامس وتصنع بالتوافق مع روسيا او الصين حسب المواصفات والطلبات العربية كلا الدولتين لهم مشاريع في الجيل الخامس ممكن الاستفادة منها .. وممكن نقل التقنية وتصنيعها برخصة ضمن مشروع عربي موحد يعني باكستان سبقتنا مع الصين والهنود سبقونا مع الروس في هذا الامر اين المشكلة والمضحك بالموضوع ؟
ليش كل اللفه ذي وانا اقدر اتفق معا بريطانيا او كوريا بشكل احادي وانقل المعرفه واصنع معهم بشكل احادي ? وانتهى الموضوع يعني ماراح تفرق بالاخير الدول العربيه ماراح تدفع عشرات المليارات اذا طلب منها لدعم المشروع ولا حاجه للاستعانه بشريك ?

يا اخي هل سنقارن العرب مع الهند وباكستان ؟
دول لديها صناعة عسكرية من عشرات السنين وتصنع اغلب اسلحتها
اما الشق الجوي فقد استفادو مما لديهم وبمساعدة الصين بخصوص باكستان استطاعت صنع جي اف 17 رغم التحفظ على مكوناتها
العربي ليس لديه قاعدة صناعية عسكرية ولا مدنية محترمة فمن أين له بالمهندسين والخبراء والعمال
الصناعة ليست تعاون وفقط ,, فما الذي ستظيفه بالمشروع وأنت لا تمتلك الا المال ؟؟؟

ببساطة لو توجهت دول الخليج مع مصر والاردن والمغرب كتكتل واحد ودعموا مشروع المقاتلة الشبحية الصينية j 31 وطلبوها بنسخة خاصة لهم ضمن تطويرات وتعديلات معينة فانا اظن ان الصين لن ترفض هذه الفرصة لعدة اعتباراات من اهمها تكتل من الدول العربية المؤثرة خليجيا مصر والاردن والمغرب ( 8 دول عربية ) يثقل سياسي في المنطقة العربية والذي ممكن ان يفتح المجالات للتعاون والتسلح مع الصين , ثانيا الصين مخصصة هذه المقاتلة للتصدير ممكن استغلاله كمشروع وتطلبه بناء على مواصفات التي تلبي احتياجات اسلحة الجو العربية دون اي ضغوط مع نقل الخبرات بتصنيع نسبة كبيرة على الاراضي العربية بتعاون مشترك

اذا ما الحلول هل سوف ينتظر العرب فك حظر بيع المقاتلات الشبحية للعرب بعد 100 عام مثلا ..

الشبحيه خازوق حتاكله الدول المصنعه اما اليوم او بكره
اذا ولابد استثمر في رادارات ومنظومات الدفاع الجوي بعشر تكلفه برنامج مقاتله جيل خامس او حتى سادس
وحستفيد بالتصدي لكل انواع التهديدات

ليش كل اللفه ذي وانا اقدر اتفق معا بريطانيا او كوريا بشكل احادي وانقل المعرفه واصنع معهم بشكل احادي ? وانتهى الموضوع يعني ماراح تفرق بالاخير الدول العربيه ماراح تدفع عشرات المليارات اذا طلب منها لدعم المشروع ولا حاجه للاستعانه بشريك ?

بيرطانيا او كوريا لا اظن انها سوف تقدم اي شىء بشكل احادي هم بالنهاية سوف يرضخون للضغوط الامريكية

ما حجم و وزن الحمولة المفيدة من الأسلحة لديها في المجمل وهل لديها نقاط تعليق خارجية وما حجم الحمولة من الأسلحة داخل الحاوية المغلقة !
التعليق الخارجيه اكيد لديها اذا طلبت المهم الداخلي اما مواصفاتها كمقاتله

وتولت شركة سوخوي تصنيع المقاتلة لصالح القوات الجوية الروسية، وتتميز بسرعتها القصوى التي تبلغ في أقصاها 2600 كيلومتر في الساعة، أما أقصى مسافة قد تبلغها فهي 5 آلاف و500 كيلومتر.
المواصفات الفنية
أقصى حمولة قتالية: 10 آلاف كغ
مدة الطلعة الجوية الواحدة حتى 5.8 ساعة
سرعة الصعود: 330 م / ث
الشركة المصنّعة: سوخوي

الأسلحة في الحاويات الداخلية

صاروخ جو / جو متوسط المدى (كا-77-1)
صاروخ جو / جو بعيد المدى (كا-37 إم)
صواريخ جو / سطح الموجهة قريبة المدى (إكس-38 إم أ)
صاروخ جو / سطح المضاد للرادار (إكس-58 أو شي كا أ)
القنبلة الموجهة (كا أ بي 500)
الصاروخ التكتيكي المضاد للسفن (إكس 35 أو أ)

عودة
أعلى