شارون يعترف بسعوديه تيران وصنافير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اكيد ادارة سعودية
بس فهمني وش عندك تبي تروح لها؟ مافيها حتى فندق

انت تتكلم من علم ولا تفتي انها تحت الإدارة السعودية بشكل رسمي، اما وش عندي حتى لو كانت صحراء دامها تحت السعودية فيحق اني اروح واشوف وش فيها هالجزيرة.

انت تتكلم من علم ولا تفتي انها تحت الإدارة السعودية بشكل رسمي، اما وش عندي حتى لو كانت صحراء دامها تحت السعودية فيحق اني اروح واشوف وش فيها هالجزيرة.
اتكلم عن علم تيران وصنافير تحت ادارة سعودية وتحديدا حرس الحدود البحري

السعودية ومصر لاينتظرون شهادة هذا القذر الخنزير كل شيئ مسجل في البلدين والامم المتحدة

يا اخي بعض المصريين عام ٢٠٠٦ الى ٢٠٠٩ مع بعض العرب كانوا ينشرون منشورات ان السعوديه لديها جزيرتين محتله من قبل اسرائيل لكنها متكتمه وجميع الردود اما سخريه او اتهام بالخيانه او سب

الان نفسهم يقولون اننا سرقنا جزرهم

اكتب في بحث قوقل الجزر السعوديه المحتله وسترى العجب العجاب

كما طلبت إسرائيل من مصر والولايات المتحدة الموافقة على إنشاء قاعدة دائمة للقوة الدولية في سيناء في جزيرة تيران للقيام بدوريات في تيران وصنافير ، التي تسيطر على المضيق الضيق في خليج العقبة.

نقلت المملكة العربية السعودية الجزيرتين إلى السيطرة المصرية في عام 1950 لأن السعوديين كانوا يخشون من محاولة إسرائيلية الاستيلاء عليهم. إلى جانب بقية سيناء ، فقد خضعوا للسيطرة الإسرائيلية في حرب عام 1967 ، لكن ولي العهد السعودي الأمير فهد قال مؤخراً إنه سيطلب من مصر ، بعد استعادتها في أبريل ، إعادتهم إلى السيادة السعودية.

وتخشى إسرائيل أن تقوم مصر ، التي تحاول إصلاح العلاقات مع السعوديين ، بإجراء هذا النقل ، وأبلغت الحكومة المصرية بشدة أن هذا سيشكل انتهاكًا لمعاهدة السلام.

تُظهر الخريطة المُلحقة بالمعاهدة الجزر كجزء من المنطقة (ج) ، التي يجب أن تقوم بدوريات من قبل القوة الدولية وليس لها أي وجود عسكري مصري ، فقط الشرطة المدنية. بما أن المملكة العربية السعودية ليست من الدول الموقعة على المعاهدة - وفي الحقيقة تعارضها - فليس هناك بدل للسيادة السعودية على الجزر ، وفقًا للمسؤولين هنا.

وقال أحد المسؤولين "لقد قاتلنا مرتين من أجل حقوق الملاحة عبر المضيق". "نحن لا نريد خوض حرب ثالثة". كانت إشارته إلى حربي 1956 و 1967 ، عندما أغلقت مصر المضيق أمام الملاحة الإسرائيلية.

الجزر غير مأهولة ؛ إنهم ليسوا سوى نتوءات من الرمال والصخور الصحراوية وسط البحر الأزرق. ليس من المؤكد أن الولايات المتحدة ، التي ستكون لها سيطرة فعالة على القوة الدولية ، ستوافق على موقع دائم. يمكن للقوة ، بالمروحيات والطائرات الصغيرة ، القيام بدوريات في الجزر ومراقبتها دون تمركز الرجال عليها باستمرار. ما إذا كان هذا سيكون مقبولا لإسرائيل غير واضح. ---- اتفاق على النقل البحري الإسرائيلي

القاهرة ، مصر ، 18 يناير (كانون الثاني). اتفقت إسرائيل ومصر اليوم على سبل حماية حرية الملاحة الإسرائيلية عبر خليج العقبة. قدم وزير الدفاع الإسرائيلي ، أرييل شارون ، ووزير الخارجية المصري ، كمال حسن علي ، تقريراً متفائلاً بشأن التقدم المحرز في المعاهدة بعد أكثر من ثلاث ساعات من المحادثات.

وقال السيد شارون للصحفيين عندما سئل عن وضع جزيرتي تيران وسانافير الصغيرتين ، اللذين يقعان في موقع استراتيجي عند مدخل خليج العقبة ، بعد الانسحاب الإسرائيلي من سيناء: "لا توجد مشكلة".

قال السيد شارون ، الذي سيلتقي بالرئيس حسني مبارك يوم الثلاثاء ، إن مصر تتفق مع الموقف الإسرائيلي المتمثل في أن جزيرتي سنافير وتيران جزءان من المنطقة "ج" في سيناء ، والتي تقول معاهدة السلام إنها ستديرها الشرطة المدنية المصرية. وتشرف عليها قوة دولية لحفظ السلام.

بس مادام انهم كانو تحت المنطقة ج وتابعين للمعاهدة وراحو للسعودية .. كدا لو السعودية حطتت قوات الدنيا و الاخرة مصر ملهاش دعوة و مانقضتش المعاهدة ولا اية ؟ يعنى الموضوع يشكل ضغط كبير على اسرائيل خصوصا انو مكان استرتيجى و يهدد امنها القومى زى ما بيقولو .. اللى عايز اوصلو ان اسرائيل ماعملتش حاجة .. ولا عملت ؟

لا كلام يقال بعد موقف الحكومة المصرية وأعادتها الحق لأصحابة

بس مادام انهم كانو تحت المنطقة ج وتابعين للمعاهدة وراحو للسعودية .. كدا لو السعودية حطتت قوات الدنيا و الاخرة مصر ملهاش دعوة و مانقضتش المعاهدة ولا اية ؟ يعنى الموضوع يشكل ضغط كبير على اسرائيل خصوصا انو مكان استرتيجى و يهدد امنها القومى زى ما بيقولو .. اللى عايز اوصلو ان اسرائيل ماعملتش حاجة .. ولا عملت ؟
عليك نور

بس قف على دي وكل الأعضاء ينتبهوا للكلام مصر السبب التاني لتسلمها الجزر للسعودية عشان تحط اسرائيل في وش المدفع السعودية بكل تأكيد ستضع قوات على تلك الأرض وهي من المنطقة ج
ما ينفع جنود كتير أو اسلحة ثقيلة . السعودية براحتها مصر بالتالي براحتها زي ما انتوا شايفين

مصر الخطة اللي جاية عاوزة تدخل السعودية معاها في اتفاقية كامب ديفد ده الهدف لمصر

المسألة بنتع انها الجزيرة يعني سعودية مفروغ منها لكن الأهم هيا وضع السعودية مع مصر في الاتفاقية

ده اللي كنت عاوز أوصل ليه في الموضوع السابق وهوا ده السبب الأخر لمصر في اعادة الجزر للسعودية

عليك نور

بس قف على دي وكل الأعضاء ينتبهوا للكلام مصر السبب التاني لتسلمها الجزر للسعودية عشان تحط اسرائيل في وش المدفع السعودية بكل تأكيد ستضع قوات على تلك الأرض وهي من المنطقة ج
ما ينفع جنود كتير أو اسلحة ثقيلة . السعودية براحتها مصر بالتالي براحتها زي ما انتوا شايفين

مصر الخطة اللي جاية عاوزة تدخل السعودية معاها في اتفاقية كامب ديفد ده الهدف لمصر

المسألة بنتع انها الجزيرة يعني سعودية مفروغ منها لكن الأهم هيا وضع السعودية مع مصر في الاتفاقية
ياخي أعادة الحق لاصحابة لا تحتاج مبررات

لا كلام يقال بعد موقف الحكومة المصرية وأعادتها الحق لأصحابة

مفيش كلام على النقطة دى انا بحاول احلل الموقف الاسرائيلى وردة الفعل

عليك نور

كلام منطقى .. بس تدخل السعودية فى الاتفاقية ولاتحط اسرائيل فى وش المدفع .. يعنى وانا واخويا على ابن عمى لما يلزم الامر او الضغط؟

عليك نور

جميل وكلام معتبر

قبل عدة سنوات قبل ان يسمع الناس باسم الجزيرتين كانو يتهمون السعودية بالجبن لان عندها أراضي محتلة من قبل اسرائيل و هذا اعتراف ان الجزر لم تكن مصرية اصلاً و الا اتهمو مصر بانها جبانة لانها لم تستعيد جزرها

مصر والسعودية كلاهما اكبر من خلافات حدودية بحرية بينهما وبالتالي كانت وجهات النظر متقاربة بين البلدين ومن ثم الموضوع كان متداول في الامم المتحدةعبر مراسلات وعبر الخريطة البحرية التي اعتمدتها الامم المتحدة في 73 بان الجزر طبقا للقانون الدولي تقعان ضمن النطاق البحري السعودي بموجب القرار الدولي رقم 3067 ولم تدعي مصر سيادتها عن الجزر خصوصا في 67 وما بعدها بل كانت تتولى مسؤولية الدفاع عنهما خصوصا في فترة 67 وما قبلها على حسب ما اوضع مندوب مصر في الامم المتحدة عام 67 ..

يعني الامر كان محسوم منذ فترة طويلة وكانت وجهات البلدين متوافقتين .. لكن للاسف هنالك من لعب على وتر الفتنة اعلاميا ليثيروا المشاكل بين البلدين الشقيقين

التعديل الأخير:
عشان بس الموضوع لايخرج عن سياقة .. انا لم ولن اثير نقطة ملكية الجزيرتين

انا بس عايز احلل الموقف الاسرائيلى وردة فعلة .. هل اسرائيل زعلت و اتقمصت ؟ :ROFLMAO:

لو اه يبقا فل اوى واحنا صح فى التحليل لو لا يبقى فى خطا فى التحليل الجيوسياسى

قبل عدة سنوات قبل ان يسمع الناس باسم الجزيرتين كانو يتهمون السعودية بالجبن لان عندها أراضي محتلة من قبل اسرائيل و هذا اعتراف ان الجزر لم تكن مصرية اصلاً و الا اتهمو مصر بانها جبانة لانها لم تستعيد جزرها
اي والله
اذكر حتى وقت ساحات الطيران العربي وهنا كان اعضاء مصريين (لازالو موجودين ولكن باسماء مختلفة) يتهمون السعوديين بانهم جبناء تركوا تيران وصنافير محتلة وساكتين.

اي والله
اذكر حتى وقت ساحات الطيران العربي وهنا كان اعضاء مصريين (لازالو موجودين ولكن باسماء مختلفة) يتهمون السعوديين بانهم جبناء تركوا تيران وصنافير محتلة وساكتين.

لاتروح بعيد ?

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى