سعودي الأصل بموجب قرار مجلس الوزراء رقم ٤٧ لتاريخ ١٤٢٣/٢/١٦

وشغلة ثانية اتوقع مسألة الجد مايدققون فيها مرة ، لاني اعرف حضرمي دخل العسكرية الدفاع المدني والجنسية اخذها جده قبل 36 سنة
بس اخوي هذا جده معاه الجنسية وانا لا

اجل بقولكم حالتي بالتفصيل جدي من اصول يمنية تزوج جدتي، وابوي واعمامي اخذوا الجنسية لأن امهم سعودية هذا النظام كان يُطبق قديماً، مع العلم ان جدي وابوي واعمامي كلهم من مواليد المملكة

اجل بقولكم حالتي بالتفصيل جدي من اصول يمنية تزوج جدتي، وابوي واعمامي اخذوا الجنسية لأن امهم سعودية هذا النظام كان يُطبق قديماً، مع العلم ان جدي وابوي واعمامي كلهم من مواليد المملكة
لكن الفرق ان ابوي واعمامي اخذول الجنسية لما بلغوا سن الرشد.

هل جدك تجنس من الجنسيه اليمنيه الي السعوديه.. او لم ياخذ الجنسيه السعوديه.. ووالدك اخذ الجنسيه بناء علي امر من وزارة الداخليه كون والدة من سكان المملكه العربيه السعوديه قبل عام ١٣٣٢ هجري. اذا والدك. اخذها بناء علي ان والده من سكان المملكه قبل عام ١٣٣٢ بغض النظر عن ان عنده جنسيه من عدمه. فوضعك سليم وتوكل علي الله اما اذا كان متجنس. فتاكد من النظام. افضل لك.. تحياتي لك والله يوفقك..

هل جدك تجنس من الجنسيه اليمنيه الي السعوديه.. او لم ياخذ الجنسيه السعوديه.. ووالدك اخذ الجنسيه بناء علي امر من وزارة الداخليه كون والدة من سكان المملكه العربيه السعوديه قبل عام ١٣٣٢ هجري. اذا والدك. اخذها بناء علي ان والده من سكان المملكه قبل عام ١٣٣٢ بغض النظر عن ان عنده جنسيه من عدمه. فوضعك سليم وتوكل علي الله اما اذا كان متجنس. فتاكد من النظام. افضل لك.. تحياتي لك والله يوفقك..
اخوي جدي كان حامل للجنسية اليمنية ولكنه كان من سكان المملكة وابوي اكتسب الجنسية السعودية بناءً على ان جدتي اللي هي ام الوالد سعودية وكان النظام قديماً يسمح لأبناء المواطنة ان يكتسبوا الجنسية، مع العلم ان جدتي سعودية وابوها وامها سعوديين لكن الخلل في الجد من الأب ولا كل من الوالدة وجدي وجدتي من الوالدة سعوديين والجدة من طرف الأب سعودية إلا الجد من طرف الأب غير سعودي.. وشاكر على مشاركتك وأتمنى اذا كان عندك علم في حالتي وهل اُقبل او لا ان تُفيدني ❤

تعقدت علي المسألة لي أكثر من سنة أعاني من هذا الموضوع ي رجال مستعد ادخل الحرس الوطني او حرس الحدود وبعد الدورة انزل الحد لكن هالقرار كأنه عائق لي، من انا صغير كنت اتمنى العسكرية لكن يوم كبرت انصدمت بالواقع المُر ?

فرضاً لو اني كملت الأوراق ليش اتحاسب انا مو الموظف لأن هذي في النهاية شغلته مو شغلتي !
شايف الموظف خبل تبلعها انت نفس موضوع شركة زين معي طلبت فصل الخدمه ففصلوها وبعد اسبوع نزلت فاتوره جديده (مدري من فتحها) والى الان انا اطارد وراهم عشان يلغون الفاتوره اللي صدرت وقت فصل الخدمه ولي عالحال ذا ٤شهور وما انحلت رغم دخول هيئة الاتصالات بيني وبينهم فما بالك في تهمة تزويز تسبب بها موظف والله روحك تطلع وباقي ما انتهت المواضيع?

وشغلة ثانية اتوقع مسألة الجد مايدققون فيها مرة ، لاني اعرف حضرمي دخل العسكرية الدفاع المدني والجنسية اخذها جده قبل 36 سنة
امس اخوي يكمل الاجراءات لمعهد فني للطيران تابع للقوات الجويه طالبين الاب وابوه وام الام وام الاب ?

ناقص يطلبون شيخ القبيله

توجه للاحوال المدنيه واطلب برنت اول عشان تعرف ليه حط الموظف ابوك كسعودي يمكن برنت الحكومه بختلف عن اعتقادك

ثانيا قل للموظف كل اللي تعرفه عن ابوك واذا قالك موجود بالنظام شيء يختلف عن كلامك توكل على الله واستمر ولا عليك

توجه للاحوال المدنيه واطلب برنت اول عشان تعرف ليه حط الموظف ابوك كسعودي يمكن برنت الحكومه بختلف عن اعتقادك

ثانيا قل للموظف كل اللي تعرفه عن ابوك واذا قالك موجود بالنظام شيء يختلف عن كلامك توكل على الله واستمر ولا عليك
خير ماقلت في تقديم ثاني بوضح لموظف الأحوال وللجهة اللي بقدم عليها ?

بعدين صح طرت لي سالفة كنت أفكر فيها كيف يكتبون لي سعودي بالتجنس والوالد هو المتجنس وليس أنا. ؟

بعدين صح طرت لي سالفة كنت أفكر فيها كيف يكتبون لي سعودي بالتجنس والوالد هو المتجنس وليس أنا. ؟
لانك تنتمي لابوك لذلك الاجيال بعد ابوك سعودي بتجنيس ولو بعد مئة سنه

شفت بالاحوال وقت اخراج البطاقه لاخوي فيه اختيارات (سعودي اصل - سعودي بتجنيس) وشيء ثالث ناسي وش هو

شفت بالاحوال وقت اخراج البطاقه لاخوي فيه اختيارات (سعودي اصل - سعودي بتجنيس) وشيء ثالث ناسي وش هو
بغض النظر عن انتمائي لأبوي ف ابوي هو المجنس لأنه كان يحمل جنسية غير السعودية من قبل اما انا فولدت سعودياً.

الشيء الثالث هو الفئة المستثناة من شرط سعودي الأصل.

بغض النظر عن انتمائي لأبوي ف ابوي هو المجنس لأنه كان يحمل جنسية غير السعودية من قبل اما انا فولدت سعودياً.
? يشمل لان العبره بالاب هو اول من دخل بجنسيه غير السعوديه لذلك الكلام يشمل عائلته انت تعتبر مواليد السعوديه لكن ابوك اكتسبها بتجنيس كل هالامور سببها الاحداث اللي حولنا والجواسيس في فلسطين والاردن ومصر وحكاية تجنيد الضباط والعساكر عبر الزوجات وغيره لذلك يوجد تشدد

? يشمل لان العبره بالاب هو اول من دخل بجنسيه غير السعوديه لذلك الكلام يشمل عائلته انت تعتبر مواليد السعوديه لكن ابوك اكتسبها بتجنيس كل هالامور سببها الاحداث اللي حولنا والجواسيس في فلسطين والاردن ومصر وحكاية تجنيد الضباط والعساكر عبر الزوجات وغيره لذلك يوجد تشدد
صحيح لكن اتوقع احفادي مستقبلاً اتوقع يمديهم دخول القطاع العسكري لأني انا سعودي غير مجنس وكذلك ابنائي واحفادي هذا والله أعلم والله يكتب اللي فيه الخير ❤

بشأن الاستثناء من شرط (سعودي الأصل) الوارد في الأنظمة العسكرية بالنسبة للأشخاص الذين التحقوا بالخدمة في القطاعات العسكرية.

عودة
أعلى