موضوع محير جدااا ايران واسرئيل

التفاعل
158 0 0
الموضوع بختصار بسيط حيرة شخصية وعامة تقريبا لكل المتابعين
اولا لا انا ولا انتم من اصحاب القرار والموضوع هنا للنقاش وليس للتجريح
بختصار بسيط انا وغير من المتابعين بلاقي نفسي قدام الاخبار في اختيار صعب اما
اختار ايران وطبعا ايران مسلمين (الله اعلم) وبيدعموا الفلسطينيين والبنانيين وهم سبب قصقصة ريش اسرئيل وفشل مشروع الاسرئيلي نتيجه محصرتهم لاسرئيل بالمقاومة من نحيه (لو اعتبرناها مقاومة ) وتسليحهم ودعمهم بالمال والسلاح والتدريب وخلافه لكل من يحارب اسرئيل وده شي كويس
العيوب خنجر في ظهر العرب من نحيه توسعيين وحلم حياتهم يقضوا علي كل الدول العربية خصوصا الخليج اولا ومصر ثانيا تحت شعار مصر فاطمية
شتتوا جهود العرب ودخلونا في متاهات وبلطجة وقطع طريق
كذب مستمر ورهيب وممنهج وخداع وكل اسلحتهم فنكوش اول مشترينها من روسيا يعني نمر من ورق
بالنحية التانية
اسرئيل
دولة توسعية حقيرة عنصرية هدفها ضرب العرب في قلبهم وشغلنا بالحروب والصراعات والعداوة ونشر الفتن والحروب ودعم التطرف واغتيال العلماء ومليون حاجه غيرها
جيشها متطور جداااا حلمها تاكل الدول العربية برضوا فشلوا يخلصوا علي الفلسطينيين
السوال هنا
لو انا عاديت ايران ونفترض جدلا انها دمرت سوف تنهار كل منظومات الرفض والمقاومة وهلاقي اسرئيل تحت بيتي بكره
ولو انا سالمت ايران هتولع في الخليج وتستنزفه وتدعم المتطرفين الشيعه والفتن والحروب والفقر

نتصرف ازاي ؟؟؟؟؟

المرفقات

12.8 KB · المشاهدات: 53
نقاط وجيهة
تستحق النقاش

بظني أولالك فا أولى
الخطر الداهم وهو إيران
ثم الخطر المحدق وهو إسرائيل
لا يمكن ان تتعامل مع الخطرين
في نفس الوقت​

لا بجد انا بطلب نصيحه الخبرا عشان حتي لما اتسال اعرف ارد الواحد يختار انهي صف

ولو قضينا علي ايران من البديل

الموضوع فعلا محير وخصوص انه لا يوجد بديل الحل في الوحدة من اجل المصير وخلع يد ايران من المنطقة
اعتقد ان لو تم تشكيل جيش عربي موحد او خليجي ويكون مقره السعودية ايران هتفكر الف مرة قبل ما تتدخل في شئون الخليج

الموضوع بختصار بسيط حيرة شخصية وعامة تقريبا لكل المتابعين
اولا لا انا ولا انتم من اصحاب القرار والموضوع هنا للنقاش وليس للتجريح
بختصار بسيط انا وغير من المتابعين بلاقي نفسي قدام الاخبار في اختيار صعب اما
اختار ايران وطبعا ايران مسلمين (الله اعلم) وبيدعموا الفلسطينيين والبنانيين وهم سبب قصقصة ريش اسرئيل وفشل مشروع الاسرئيلي نتيجه محصرتهم لاسرئيل بالمقاومة من نحيه (لو اعتبرناها مقاومة ) وتسليحهم ودعمهم بالمال والسلاح والتدريب وخلافه لكل من يحارب اسرئيل وده شي كويس
العيوب خنجر في ظهر العرب من نحيه توسعيين وحلم حياتهم يقضوا علي كل الدول العربية خصوصا الخليج اولا ومصر ثانيا تحت شعار مصر فاطمية
شتتوا جهود العرب ودخلونا في متاهات وبلطجة وقطع طريق
كذب مستمر ورهيب وممنهج وخداع وكل اسلحتهم فنكوش اول مشترينها من روسيا يعني نمر من ورق
بالنحية التانية
اسرئيل
دولة توسعية حقيرة عنصرية هدفها ضرب العرب في قلبهم وشغلنا بالحروب والصراعات والعداوة ونشر الفتن والحروب ودعم التطرف واغتيال العلماء ومليون حاجه غيرها
جيشها متطور جداااا حلمها تاكل الدول العربية برضوا فشلوا يخلصوا علي الفلسطينيين
السوال هنا
لو انا عاديت ايران ونفترض جدلا انها دمرت سوف تنهار كل منظومات الرفض والمقاومة وهلاقي اسرئيل تحت بيتي بكره
ولو انا سالمت ايران هتولع في الخليج وتستنزفه وتدعم المتطرفين الشيعه والفتن والحروب والفقر

نتصرف ازاي ؟؟؟؟؟

وش صار على دولتكم

عرضي لازال مفتوح ترا

ولية مايكون فيه طرف ثالث معادي لايران ومعادي لاسرائيل؟!
ليه حصر الخيارات في اي من الطرفين اما مع هذا او هذا

التعديل الأخير:
وش صار على دولتكم

عرضي لازال مفتوح ترا
دولتنا سلفتها مطولة لكن ازا انت متابع اكيد تعرف ان 90فيالمائة من وزرا الدولة والمسئولون هم سعوديون الجنسية
بالنسبة للطرف الثالث اتمني يكون فيه لكن من للحين مافي اي بديل او قوة تستطيع ان تدخل في الصراع علي السيطرة علي المنطقة انا اتكلم عن قوة اقليمية وليست دولية

توازن القوى مطلوب وقف إيران عند حدها بالحرب الاقتصادية دون القضاء عليها واستعد لملاقاة إسرائيل في يوم ما حربيا واقتصاديا وسياسيا من جميع النواحي وبكذا يكون فيه توازي للقوى ما أحد يعتدي على أحد.

دولتنا سلفتها مطولة لكن ازا انت متابع اكيد تعرف ان 90فيالمائة من وزرا الدولة والمسئولون هم سعوديون الجنسية
بالنسبة للطرف الثالث اتمني يكون فيه لكن من للحين مافي اي بديل او قوة تستطيع ان تدخل في الصراع علي السيطرة علي المنطقة انا اتكلم عن قوة اقليمية وليست دولية
مستعد اتوسط لكم عند البنك الدولي واعطيكم مثل قروض مصر بفائدة مخفضة. ومستعد اسدد متعثراتكم ?

والله انا اشوف ان اسرائيل لا يوجد خطر منها.
اتمنى علاقات وتطبيع شامل مع اسرائيل.
مصر والاردن لديها علاقات جيدة مع اسرائيل واعتراف بها.
ايران من وجهة نظري هي العدو الوحيد لنا كخليجيين.

لكن بنفس الوقت ما اشوف انه من الصائب ازالة النظام الايراني الا بعد عشر سنوات من العقوبات.

اصلا من مصلحتنا ان تكون ايران وحش مكبل بالاغلال بدلا من حمل وديع تستخدمه دول اخرى لمصالح تضرنا.

صفقوا

التعديل الأخير:
السؤال ليس ماذا نفعل لإيران أو غير إيران بل ماذا نفعل لأنفسنا . ماذا نفعل لنكون قوه يعتد بها وتهابها الدول الأخرى .؟ عندما تضعف الدول تخرج لها دول أخرى تستضعفها وتستنزف قوتها وتفرض عليها إرادتها ، لو كانت الدول العربيه قوه متماسكه لما ظهرت لها دول تجعلها ساحه لتصفية الحسابات .

السؤال ليس ماذا نفعل لإيران أو غير إيران بل ماذا نفعل لأنفسنا . ماذا نفعل لنكون قوه يعتد بها وتهابها الدول الأخرى .؟ عندما تضعف الدول تخرج لها دول أخرى تستضعفها وتستنزف قوتها وتفرض عليها إرادتها ، لو كانت الدول العربيه قوه متماسكه لما ظهرت لها دول تجعلها ساحه لتصفية الحسابات .
تكلم عن دولتك
لسنا ساحة لتصفية الحسابات
ولا نربد ان نكون دولة واحدة مع دول فاشلة ومنهارة على جميع الاصعدة

القسم للاستفسارات الدفاعية والتقنيه لاغير .
السفسطه السياسية والتنظيرية مكانها فيس بوك وتويتر ...

عودة
أعلى