إيران تعلن أنها باتت تنتج 5 كلغ من اليورانيوم المخصب يوميا

من سنة 2008 والى تاريخ كتابة هذه السطور 6-11-2019
ماسمعنا من امريكا غير الوهديدات تجاه ايران وكأنها تقول انا اهدد وانتو كملو برنامجكم النووي .. امريكا تعلم علم اليقين ان هذ البرنامج الهدف منه هو العرب ولهذ السبب لم ولن تضرب ايران .. اما بخصوص اسرائيل اعتقد انها اما اخذت ضمانات من امريكا بأن السلاح النووي الايراني متجه نحو العرب او انها تنتضر اللحظه المناسبه للأنقضاض على مفاعلات ايران النوويه وان كلفها هذ الكثير لان قنبله نوويه ايرانيه يعني مبرر للدول المحيطه في اسرائيل بأمتلاك سلاح نووي اخر .. يعني تطلع السعوديه ومصر ودول اخرى في برامجها النوويه حتى تعادل الكفه وهذ راح يكون اكبر صداع مستقبلي لأسرائيل
 
إيران بلشت إنتاج اليورانيوم المخصب وقريبا ستفاجىء العالم بسلاح نووي، والجماعة لدينا للحين يبحثون عمن ينقلهم تقنية صناعة قناصة صينية ورشاشة روسية !!!!! أستغفرك اللهم وأتوب إليك !!!!

اتمنى من الاخ انور الشارد ان يتحدث عن بلدة ومشاريع بلدة فى هذا المجال وعدم التطفل على مشاريع الدول الجارة لبلدة خاصة ان جارة الذى يتطفل عليها بردودة تمتلك مشاريع كبرى فى هذا المجال تحتاج إلى الوقت لنشاهدها على أرض الواقع لكن حتى الآن لا أعلم ماهي مشاريع بلدة فى هذا الاتجاة .​
 
انت من ضحايا الفرس المجوس المغرر بهم من العرب
مثل غيرك من اهل العراق ولبنان واليمن

والنهاية اصبحتم عليها عالة
لم تعد تستطيع انفاق الاموال عليكم وعلى المليشيا التي صنعتها بالوطن العربي

لو ايران صادقة بما تقول لم تعلن هذا للملأ لكي يتم استهدافها
انما تريد خلط كل الاوراق ورميها بكل اتجاه
ظننا منها انها سوف ترعب الاخرين وتنجو
فهي اليوم اصبحت كالديك المذبوح يرافس بكل اتجاه
فلا تخشئ شئ الموت يحاصرها من كل مكان و تئن تحت وطأة العقوبات
والجوع والفقر والبطالة وقلة الحيلة تبتلعها شئ فشئا
ايران اشبه بأنظمة الستينات التى تحدث صخب فى كل كبيرة وصغيرة حتى وان كان بالكذب اشبه بانظة كاسترو وناصر وشافيز
ما شاء الله عليها تشترى السلاح ثم تطلق عليه تسميه دينية حسب المذهب الشيعى وبذلك حسب كذبها فهى تنتج غواصات ودبابات ودروع ومختلف الاسلحه وفى الواقع فهى غير قادرة على الحصول على قطع غيار طائراتها المدنية او اف14 الامريكية
تجارتها الرئيسية الكلام واصدار الاشاعات والانجازات الكلامية خطوة كبيرة تساهم فى انتج النووى كيف تعلن عنها بمنتهى السهولة هكذا بدل ما تفاجأ العالم بانتاج النووى ان كانت فعلا ستفعلها
كوريا الشمالية لم تفعلها وفاجئت العالم بالانتاج الفعلى
 
و كما قلتها من قبل اعيدها ، البرنامج النووي الايراني في صالح كل العرب ، السباق نحو التسلح الان مبرر و السباق نحو التقنية النووية مباح و مبرر أيضا و سيخرج عن السيطرة ، قالها ولي العهد السعودي ان امتلكت ايران قنبلة نووية سنسعى لامتلاكها في وقت وجيز و قنبلة نووية سنية تعني قنابل نووية اخرى اماراتية مصرية ,,,,,, و الكثير ، الوحيد الذي سيحشر الى الزاوية هو الكيان الصهيوني فهل ستقبل امريكا بهذا او سترد بضربة حازمة لكل منشئات ايران !

صحيح سيكون الطريق مفتوح لاغلب الدول العربيه للسلاح النووي

لكن المشكله ان اسرائيل لن تسمح لايران نوويه لان ذلك يفتح على اسرائيل دول عربيه نوويه

وليست المشكله ايضا بالدول العربيه بل بالميلشيات الشيعيه والسنيه اذا حصلت على نووي

ستكون كارثه بكل معنى الكلمه
 
"جهاز الطرد المركزي في الجيب: إيران يمكن أن تصنع قنبلة نووية في غضون عام"، عنوان مقال ايلنار باينازاروف، في "إزفستيا"، حول قدرات إيران التكنولوجية على إنتاج قنبلة نووية.
وجاء في المقال: يمكن لإيران، إذا أرادت، صنع قنبلة ذرية في أقل من عام. هذا ما قاله لـ"إزفستيا" خبراء في مجال الفيزياء النووية. ففي معهد البحوث النووية في دوبنا، أوضحوا أن احتياطيات اليورانيوم، التي، وفقا لتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، تمتلكها الجمهورية الإسلامية، اليوم، تكفي لصنع قنبلة. لكن المكون الكيميائي وحده لا يكفي، فهناك حاجة إلى أجهزة تفجير وقذيفة مدمجة. وذلك، كما يؤكد الخبراء، ما لا تمتلكه إيران بعد.
 
يقول مفتش الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق روبرت كيلي إن انتهاك مستوى 3,67 في المئة، يسهِّل التخصيب لمستويات أعلى، لأن بداية العملية هي التي تستغرق معظم الجهود.
وصرح لوكالة فرانس برس "إذا خصبت اليورانيوم إلى مستوى 3,5 في المئة، تكون قد قمت بنصف العمل الذي يتطلبه إكمال العملية، وإذا وصلت إلى مستوى 20 في المئة تكون قد انتهيت من نحو 80 في المئة من العمل".

يعني كلما زدت نسبة التخصيب يصبح الامر اسهل واسرع للوصول الى نسبة 90 الخاصة بالسلاح النووي​
 
وماذا بعدامتلاكهم للسلاح النووي ؟
سلاح لا قدرة لهم على استخدامه حتى ولو كانت ايران تتعرض لضربات امريكية لو استخدمت النووي ستحكم على نفسها بالاعدام ؟
عقوبات وعقوبات لن تنتهي ابدا
 
لبناء مفاعل نووي لإنتاج الكهرباء تحتاج من ثمان إلى عشر سنوات على العموم السلاح النووي سلاح ردع ودفاع عن النفس أما استخدامة للاعتداء على دول أخرى يعتبر انتحار .
 
إيران بلشت إنتاج اليورانيوم المخصب وقريبا ستفاجىء العالم بسلاح نووي، والجماعة لدينا للحين يبحثون عمن ينقلهم تقنية صناعة قناصة صينية ورشاشة روسية !!!!! أستغفرك اللهم وأتوب إليك !!!!

بالله عاجبك عيشة الشعب الايراني؟؟ع حسب ارقام الحكومه الايرانيه تقول ٤٠% من الشعب الايراني تحت خط الفقر من اجل ماذا؟قنبله نوويه وهل وصلت لها للحين وهل اذا وصلت لها تقدر تستخدمها حتى؟

هذا الجهل والهمجيه بعينها لما حكومه تضحي بشعبها وتقتل احلامه وطموحه لاجل اهداف دمويه
 
 
أعتقد امتلاك أيران للقنبلة النووية معناه سقوط خيار الحرب والمواجهة, وتركيز الجهود على المشاورات واللقاءات

من خلال القنوات الدبلوماسية لأيجاد حلول وتفاهمات
 
المهم أن حكومتنا الحبيبة أعلنت هن عزمها بناء مفاعل نووي لنتحول الى دولة نووية،
بدون عقوبات أو خسارة للتنمية أو افقار الشعب ولله الحمد
وحتى صنع ايران للقنبلة النووية شيء غير مهم بالنسبة لنا، مساحة السعودية أكبر من ايران نفسها، القنبلة الايرانية تهديد لكيان الاحتلال..
 
عودة
أعلى