بدء إكتتاب أرامكو في السوق من ١٧ نوفمبر حتى ٢٨

قال أحمد هشام نائب رئيس قطاع البحوث للمؤسسات المالية واستراتيجية الأسهم في بلتون فاينانشال، إن إدراج حصة من شركة أرامكو السعودية، سيكون له آثار قوية مهمة على سوق الأسهم السعودية.
وأضاف هشام في مقابلة مع "العربية" أن طرح حصة من أرامكو سيرفع قيمة سوق الأسهم السعودية، من 560 مليار دولار إلى أكثر من 2 تريليون دولار.
وأفاد بأن طرح حصة بنسبة 5% على مراحل سيكون له أثر على وزن سوق الأسهم السعودية، في مؤشرات "فوتسي راسل" و"إم أس سي آي" للأسواق الناشئة.
وأشار إلى أن "فوتسي راسل" و"إم أس سي آي" قالتا إنها ستضمان شركة أرامكو إلى المؤشرات الناشئة، بمجرد طرحها دون الانتظار للمراجعة.
وقال إن طرح حصة من أرامكو بنسبة 5% على مراحل سيرفع وزن سوق الأسهم السعودية داخل مؤشرات أسواق المال الناشئة من 2.6% إلى 4.4%.
 
شركة ارامكوا مثلها مثل اي شركة سعودية او شركة نفطية عالمية
للاسف البعض (ناقصي المعلومات) وجميع من ينصب العدا لهذه الدولة اخذوا على عاتقهم افشال هذا الامر وطرح افكار تجييش العامة من الناس ويضحك عليها الاقتصاديين مثل مقولة (بيع النفط بباطن الارض) ههههه
لماذا طرح ارامكوا مهم لانها حجر زواية 2030 وبداية لخصخة القطاعات الحكومية بالكامل مثل الصحة والتعليم ومن المهم ان ننفتح على العالم ونستفيد من قوة اكبر شركة ربحية في العالم
وللعلم تم تشكيل التجمعات الصحية ببعض المناطق و وهنالك فشل بالخطط ببعض المناطق ولكن التقدم يسير ببطئ, باعتقادي ان الامر مهم ان تنجح بعض خطط الرؤية وحتى لو فشل بعضها فهي محاولة جيدة لتغيير الاقتصاد ومداخيله بدلا من الجلوس على الوضع السابق وانتظار الكارثة.
نعود لارامكوا والتجييش ضد الاكتتاب
بلغ الامر من تجييشهم ان تنشر وكالة الانبا لعالمية مثل رويترز مقالات كتاب رأي تدعو لعدم الاكتتاب بسبب ان السعودية تقطع الرؤوس وان الشركة تبث ثاني اكسيد الكربون!!





الهجوم على ارامكوا قبل طرحها باشهر لم يكن عبث
اعلان ايران عن احتياطات مفبركة قبل طرح ارامكوا لم يكن عبث
الهجوم القطري الاخونجي التركي اليساري ضد اكتتاب ارامكوا لم يكن عبث وانما امر مخطط له لافشال اقتصادنا واجزم بمجرد نجاح خطط الرؤية باذن الله سيقوم البعض من الجيران بنفس خطواتنا
 
بلغ الامر من تجييشهم ان تنشر وكالة الانبا لعالمية مثل رويترز مقالات كتاب رأي تدعو لعدم الاكتتاب بسبب ان السعودية تقطع الرؤوس وان الشركة تبث ثاني اكسيد الكربون!!
:LOL:
 
هذا كله داخل السوق السعودي ، وين المشكلة ... البعض ما يبي يكتتب ، وزعلان من اكتتاب المقيمين ... تناقض عجيب.
اي مستثمر اجنبي يقدر يكتتب اذا فتح حساب في احد البنوك المستلمة

انت تقول (لدولة تبي تطرحها بالداخل ، وليس لمستثمرين اجانب ، يعني خلتها لابنه وابني وابنك ، يعني هي تطبق كلامه حرفيا ... لكن انكفاء البعض سيجعلها تفكر بالمستثمر الاجنبي )

لو كان مخصص الاكتتاب للسعوديين كان احسن

لان الاكتتاب بيكون عليه اقبال كبير

ماراح يطلع حصة الفرد الا حوالي 70 سهم وحولها بسبب ضغط الاكتتاب وملايين المستثمرين الاجناب سيكتتبون

حتى لو كان مكتتبين داخل السوق السعودي الربح سيذهب للخارج بالنهاية
 
كيف اكتتاب بدون سعر؟؟

هل هنا حالات مشابهه لشركات يتم الاكتتاب بهذه الطريقة؟؟؟

لو اكتب ب ٥٠٠ ريال أو ١٠٠٠ ريال كم سهم اخذ
السعر يوم الاحد وهو اعلى النطاق السعري
 
هل صحيح أن سعر السهم 50 ريال

Screenshot_20191115_014651_com.twitter.android.jpg
 
ما طالبك احد بالمغامرة (رغم) ان الوطن يستحق ، هذا مجرد اكتتاب ، اعتبر اللي تجود فيه نفسك (تبرع) وهو ليس كذلك طبعا ... بالنسبة للجنود فالدولة لم تنسى احد ، لا عوائل الشهداء ولا العسكري بكافة القطاعات ... خذ مثال

ليه تحسسني ان مشاركتي غير مفهومه

انا اقولك اعتراضي على اللي يوزع تهم التخوين و التطرف و العماله، لمجرد ان رأيي ان الاكتتاب في ارامكوا بسعر غير محدد مغامره استثماريه.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى