بدء إكتتاب أرامكو في السوق من ١٧ نوفمبر حتى ٢٨

رغم التشكيك باسهم ارامكو.
لازالت الاستثمارات المبنية على الدراسات تستميت لتكتتب بالمليارات ويتمنون نظرة حنية من الحكومة السعودية.

غالبية المساهمين لايسألون عن الربح السنوي.
بل يضاربون بالأسهم إلا هالمرة صار الربح السنوي مهم.

الواحد يبي بكل ريال ريال....

على كل حال العاقل خصيم نفسه.

اشتروا ياراعكم الله ولا تنظرون من جهة واحدة اثابكم الله

النفط راح يصعد فخلوكم من الهلفطة الفاضية في جهة الحكومة الى داخلين فيها والله وبالله وتالله لتربحون
نعم انا بشتري وانساها لكن يجب علينا كمواطنين ان نشتري ونقبل اكثر على الشراء. الدولة تريد استثمار الاموال بتطوير البنى التحتية والمشاريع التي سترفع من دخلنا ومكانة المملكة

رغم التشكيك باسهم ارامكو.
لازالت الاستثمارات المبنية على الدراسات تستميت لتكتتب بالمليارات ويتمنون نظرة حنية من الحكومة السعودية.
انا ما شككت
لكن زعلت بسبب تخريب عملية تقييم ارامكو لاكثر من مرة وما حدث ليس سوى حقد اسود من اعداء المملكة ودليل على صواب توجهنا

انا ما شككت
لكن زعلت بسبب تخريب عملية تقييم ارامكو لاكثر من مرة وما حدث ليس سوى حقد اسود من اعداء المملكة ودليل على صواب توجهنا

مااقصدك انت
بصراحة أنا ماعزمت أمري على الاكتتاب حتى الآن.

لكن التوجهات السياسية واضحة ضد اكتتاب ارامكو وكثير من الحجج واهية.

الكل يستميت على اسهم ارامكو من الصين لأمريكا لبريطانيا لكن واضح فيه كم واحد هنا افهم منهم بالاستثمار.

نعم انا بشتري وانساها لكن يجب علينا كمواطنين ان نشتري ونقبل اكثر على الشراء. الدولة تريد استثمار الاموال بتطوير البنى التحتية والمشاريع التي سترفع من دخلنا ومكانة المملكة

اشترة الله يرزقك

لاكن لا تصير مخفة لدرجة لعينة وتقول اتمنى يسمحون بلخمر ?

مااقصدك انت
بصراحة أنا ماعزمت أمري على الاكتتاب حتى الآن.

لكن التوجهات السياسية واضحة ضد اكتتاب ارامكو وكثير من الحجج واهية.

الكل يستميت على اسهم ارامكو من الصين لأمريكا لبريطانيا لكن واضح فيه كم واحد هنا افهم منهم بالاستثمار.
اللي يخافون مثلنا هم اصحاب البيع السريع وليس الاستثمار مافي مستثمر يخاف على فلوسه في ارامكو

اذا كانك مستثمر على الاقل ٦ شهور نصيحه اكتتب وانت مرتاح

لكن السؤال هل صواريخ الحوثي ستؤدي لارتفاع الاسعار او النزول للسهم كونه بعد الطرح طبيعي الحوثي يستهدف الشركه

اللي يخافون مثلنا هم اصحاب البيع السريع وليس الاستثمار مافي مستثمر يخاف على فلوسه في ارامكو

اذا كانك مستثمر على الاقل ٦ شهور نصيحه اكتتب وانت مرتاح

لكن السؤال هل صواريخ الحوثي ستؤدي لارتفاع الاسعار او النزول للسهم كونه بعد الطرح طبيعي الحوثي يستهدف الشركه

لا تربط الصعود بلهجوم ماهو شرط يكفى تصريح يشخمط لك العالم كله الاسباب كثيييرة جدا جدا لا تحصر

سعر السهم غير محدد، يعني انا اول احط فلوسي وانا ما ادري كم سعر السهم وهم يفكرون كم يناسبهم، وبعدين يبلغوني، احس الموضوع غريب.

اكتتب واتوكل على الله لاكن لاحد يفكر يبيع من اول سنة بنك الاهلي كان سعر الاكتتاب 45 ريال وبعد التداول بفترة نزل الى 31 ريال وقعد فتره بين نزول وطلوع الى ان صار زيادة في راس المال 50 في المائة وبعد الزيادة ارتفع السعر الى ان وصل 65 ريال غير الاسهم المنحة سهم مقابل سهمين الى اكتتبو في الاهلى وصبرو كسبو ضعف السعر اهم شي الصبر وعدم الخوف لو حصل ونزل سعر السهم عن سعر الاكتتاب

انت وضعت مثال ...
من الواضح ان من تجاهل الاكتتاب و اشترى من السوق بسعر مثلا ٣٥ يكون حقق ربح ٥٠% اكثؤ الارباح

المكتتب ربح ٦٥ - ٤٥ = ٢٠ ريال
المشتري من السوق حقق
٦٥ - ٣٥ = ٣٠ ريال

انا كنت في موضوع سابق نصحت الاخوة السعوديين بالاكتتاب على اعتبار مكرر الربحية المتوقع ٢٠ او ٢٥
ولكن مع سعر مجهول !!!! اصبح الامر محير
هل سيكون سعر السهم ٣٠ ريال أم ٣٠٠
o_O

ال١٠٠ سهم فيها ١٠ اسهم زياده والالف سهم فيها ١٠٠ سهم مجاني والالفين سهم فيها ٢٠٠ سهم مجاني اذن حتى تحصل على ١٠٠٠سهم مجاني لازم تكتتب ب١٠الف سهم ??

اذا السهم ب١٠ ريال تحتاج ١٠٠الف ريال لتصل ل١٠ الف سهم وهذا عشم ابليس ? ماياخذ هذا الا مؤسسات يبدو ان العرض مختص للمؤسسات والشركات الكبيره مهو لمثلنا

اما اذا السهم كان اغلى من ١٠ ريال للمواطن ماراح نقدر نجمع اسهم لان المبلغ سيتجاوز الربع مليون عشان تحصل على ١٠ الف سهم ولا اظن الفرد احد يعطيه ١٠ الف سهم كاكتتاب حد اعلى
الاسهم المجانية ١٠٠ سهم كحد اقصى

غريبه منك!

خبري فيك غير، اتوقع من أهم مبادء العلمانيه و الديمقراطيه الشفافيه.

الان نشره بدون سعر للسهم، هل يحق للدوله فعل ذلك مع مواطنيها، المواطنيين يشترون بسعر مجهول في الطرح الداخلي! في الطرح الخارجي هل يقدرون يسوون نفس الحركه؟

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى