بدء إكتتاب أرامكو في السوق من ١٧ نوفمبر حتى ٢٨


? اجل ماحنا بايعين اتمنا مايكون هذا السعر بغرض الاستثمار الاجباري الى ٦ شهور حتى ماتتاكد شكوكي ان عروض حراج بن قاسم ابو سهم على كل ١٠ اسهم جات لهذا الغرض
 
EF289E78-A5D5-42D9-9BE7-45D1D8CC8D46.png
 
نقل عن خبر في العربيه يقول اصبحت البورصه السعوديه من اكبر ١٠ بورصات في العالم ?
——-
ومع ارتفاع سهم أرامكو بـ10% إلى 35.20 ريال، ترتفع معه القيمة السوقية للشركة إلى 7.40 تريليون ريال - إذ إن عدد أسهم أرامكو 200 مليار سهم.
ولأخذ فكرة أوضح عن ضخامة شركة أرامكو فتمثل القيمة السوقية لكل من سابك وبنك الراجحي مجتمعة نحو 23% من القيمة السوقية لمؤشر السوق قبل إدراج أرامكو، بينما ستشكل أرامكو 77% من القيمة السوقية بعد الإدراج ـ ليتراجع تمثيل الراجحي وسابك مجتمعتين إلى أكثر بقليل من 5%.
ومع إدراج أرامكو تحتل السوق السعودية مكانة ضمن أكبر عشر بورصات في العالم مع بورصة نيويورك وبورصة ناسداك وطوكيو وشانغهاي بقيمة سوقية دولارية تبلغ 2.2 تريليون دولار.
وليس غريبا أن تستحوذ كبرى الشركات على نسب كبيرة من القيمة السوقية للبورصة المدرجة فيها، فشركتا آبل ومايكروسوفت مثلا تمثل نحو 24% من مؤشر ناسداك 100 الذي تصل قيمته السوقية إلى 9.640 تريليون دولار.
 
اقلكم الان مباشر الأفراد يكفي لعملية البيع والشراء للأسهم بدون الحاجة لفتح محفظة تداول أو لا؟
اي تبيع بدون فتح محفظه مايحتاج بس اتوقع متاخر دقايق والله اعلم
 
اعتقد النسبة لكامل التداول
يعني اللي فهمته اليوم السعر لا يزيد عن ٣٥.٢
معقوله لايمكن اذا الناس تبيع راح ينزل اقل من كذا لكن اذا تمسكو بعدم البيع واخذنا نسبة التذبذب ولو ٧٪؜ من ال١٠ ٪؜ تعدينا حاجز ال٤٠ ريال
 
تطبيق الاهلي علق :اخ:
اخيس بنك? يوم تبيع ياخذ منك ٢٠ ريال هذا قبل موضوع الضرايب


طبعا اذا اكتتبت ب١٠ اسهم فقط ماراح تحس انك ربحت لان بنك الاهلي يجمرك
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى