أول رسالة رسمية من إيران للسعودية لأجل السلام وتأمين مضيق هرمز

استبدال لغة التهديد الى لغة التصالح
أتت تحت تأثير مفعول العقوبات المشددة
والذي جعل قطر كذلك تحاول ولم تفلح
والجواب طبق الشروط الـ 12 أولاً
 
الحشد الاميريكي المتزايد هيخلي ايران تتردع وتعرف حجمها
 
ايه الفذلكة الإيرانية دي

ايه الذكاء ذا

أمن الخليج و الناقلات مش مهم

اخرجوا من الدول العربية و ابقوا داخل حدودكم و اسحبوا عملاءكم معكم

و بعدها يصير خير
 
ضربني وبكاء وسبقني واشتكى

ايران تحاول تخفف الضغط عليها بان تقول انها ترسل رسائل امن وسلام وحب وبطيخ على شان ترفض من عندنا ويقوم اليسار الغربي ويقول السعوديه ترفض السلام
 
طبعا لو السعوديه وجهت رسالة سلام جان وصلت الصفحات ألف
هناك فرق كبير بين الكبير والصغير والمهم وغير المهم
ايران لو يحدث فيها مهما يحدث من احداث فلن تعدو عن كونها دولة غير مهمة للعالم
 
كقرائة مبدئية أرى أن إيران، تريد فك الارتباط بين دول المنطقة وأمريكا ثم ستقوم بعد ذلك بالالتفات على المنطقة.. أو تبني علاقات وتحالف مع أمريكا على حساب دول المنطقة.
 
إرسال الرسالة عن طريق الكويت

ينفي المزاعم حول طلب السعوديه الواسطه من عمران
 
قال العزيز الحكيم ( وَإِن جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (61) ). سوره الأنفال ، الأيه 61

لا مانع من الصلح والسلام مع ايران ، طالما انها تقبل بشروط دول الخليج ، اما غير هذا الأمر فلا سلام ولا صلح معها.
 
سبحان الله القواعد اللي ولولوا في خبر عمران خان سكتوا هنا
ولكن قبح الله وجيه الردى نواخة نفسها للغريب
 
التحرك الايراني إستشعار لما سيأتي وتحاول ان تظهر بمظهر صانعة السلام
ولكن ماهي بنود مشروعهم ومامدى مصداقيتهم
ظني الشخصي المصداقية منعدمة لديهم لذلك لا اتوقع منهم خير والله اعلم
 
في خطوة غير مسبوقة، وجهت إيران أول رسالة رسمية مكتوبة إلى السعودية والبحرين عبر الكويت، عرضت فيها مشروعها لتأمين الملاحة في مضيق هرمز وخطتها لتحقيق السلام مع جميع جيرانها في المنطقة.

وعلمت "الجريدة"، من مصدر بوزارة الخارجية الإيرانية، أن إيران سلمت إلى مساعد وزير الخارجية الكويتية الرسائل الموقعة من الرئيس حسن روحاني إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بسبب عدم وجود علاقات رسمية، مؤكداً أن طهران لم تُرِد أن تسلمها عبر مكاتب رعاية المصالح.


وأوضح المصدر أن إيران تابعت الأمر عبر الوسائط الدبلوماسية ووجدت ردة فعل إيجابية من دول المنطقة في هذا المجال، خصوصاً من ناحية تأمين الملاحة في مضيق هرمز وإحلال السلام بالمنطقة وحلحلة الخلافات مع الجيران.

وأشار إلى أن هناك 4 مشاريع أخرى على طاولة هذه الدول، أولها أميركي، وثانيها روسي، والثالث أوروبي، فضلاً عن المشروع العربي، مؤكداً أن تلك المشاريع غير قابلة للتطبيق العملي على الأرض، لأنها ترصد مصالح بعض الدول دون باقي المنطقة.

واعتبر المصدر أن المشروع الإيراني يتضمن حل خلافات دول المنطقة عبر عقد مؤتمر قمة، يحتمل أن يكون في الكويت، ثم يتم التعاون بين دول الإقليم، مؤكداً أن لدى بعض الدول حساسية تجاه هذا المشروع، على أساس أنه يتضمن عدم تعاون أي دولة في المنطقة أمنياً أو عسكرياً مع أي دولة أخرى تشكل تهديداً لباقي دول المنطقة، لأن تلك الدول، وفقاً للمصدر، مرتبطة بعلاقات جيدة مع الولايات المتحدة، وسيعني هذا المشروع تخليها عن علاقاتها الأمنية والعسكرية معها، وبالطبع فهذا مستبعد جداً، "ولكن ممكن التفاوض على صيغة لتخطي هذا البند في المفاوضات المستقبلية إذا ما حصلت".

كل هذا خباثه ايرانيه فهيا لاتريد حلف دولي لحماية الملاحه بقياده امريكيه لانها ستكون بداية حصارها الحقيقي ومن ثم الهجوم عليها وتدميرها او غيرها من التحلفات فهيا بتحاول ان تتملص من القبضه الاشد وتقدم تنازلات لتاخذ فرصه اخرى للمناوره ده طباع الفرس الخيانه في دمهم لو السعوديه وافقت على المقترح ده يبقي هيا بدمر نفسها وبتدي فرصه لايران للتقاط انفاسها لازم تفضل تدعم في تدخلات اجنبيه بايران الى تفكيك النظام في ايران كما حدث في العراق ... في هذه الحظه هينتهي تدخلات ايران ف يالمنطقه وتقل امداتهم كما يحدث مع الحوثين الايران قبضتهم ضعفت بعد تظاهرات العراق وايران ضربتين مزدوجتين في مقتل فرصه لانهاء الفرس
 
عودة
أعلى