تفاهم اماراتي برازيلي لتطوير المنتجات الدفاعية وتجارتها ..

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,939
التفاعل
102,430 722 2
محمد بن زايد والرئيس البرازيلي يشهدان توقيع 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين

201910271837549843Q.jpg



الأحد 27 أكتوبر 2019 / 18:27
شهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، و رئيس جمهورية البرازيل جايير بولسونارو، اليوم الأحد، مراسم تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين عدد من الجهات والمؤسسات في دولة الإمارات و البرازيل.

شملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تبادلها الجانبان في قصر الوطن، مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، واتفاقية للتعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في المجالات الجمركية بين الهيئة الاتحادية للجمارك في الدولة وجمارك البرازيل، إلى جانب اتفاقية للتعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين بشأن التبادل والحماية المشتركة للمعلومات والمواد المصنفة.

ووتضمنت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تبادلها الجانبان كذلك اتفاقية للتعاون بين البلدين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ومذكرة تفاهم بشأن الحفاظ على التنوع البيولوجي بين وزارة التغير المناخي والبيئة في الدولة ونظيرتها في البرازيل، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون والشراكة الاستراتيجية في مجال تطوير منتجات الدفاع وتجارتها، ومشروع مذكرة تفاهم بشأن إنشاء وتشغيل صندوق إماراتي ــ برازيلي للتعاون الاستراتيجي وتوسيع القدرات الانتاجية لقطاع الدفاع، إلى جانب مذكرة تفاهم بشأن دعم الصادرات وإعادة التصدير بين إمارة أبوظبي والبرازيل.
24 - وام


 
من الاخبار السعيدة المرافقة لزيارة ضيف البلاد الرئيس البرازيلي في المجال الدفاعي :

١- اتفاقية للتعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين بشأن التبادل والحماية المشتركة للمعلومات والمواد المصنفة.

٢- مذكرة تفاهم بشأن التعاون والشراكة الاستراتيجية في مجال تطوير منتجات الدفاع وتجارتها

٣- مشروع مذكرة تفاهم بشأن إنشاء وتشغيل صندوق إماراتي ــ برازيلي للتعاون الاستراتيجي وتوسيع القدرات الانتاجية لقطاع الدفاع
 
تعاون واعد راح يكون موجود بإذن الله بين البلدين .
اتوقع الصناعات الجوية راح تكون لها الحصة الأسد من هذا التعاون .
بالتوفيق للأمارات الحبيبة .
والعقبى للمملكة العربية السعودية اللي راح يزورها المزيون غدا .
 
معلومة :

تم الاعلان في 2017 عن نية الامارات افتتاح مكتب للشؤون الدفاعية في البرازيل



مؤشر مهم على تقوية العلاقات الدفاعية بين البلدين الحليفين
 
بالتوفيق للامارات:giggle:
البرازيل بلد واعده اقتصاديا وعسكريا تقويه العلاقات معها شيء ممتاز
 
البرازيل تملك صناعة دفاع ممتازة ويمكن أن تشكل نقلة نوعية الإمارات ...اتمنى تصنيع مشترك ولما لا تصبح الإمارات منصة للأسلحة البرازيلية في آسيا والمملكة في أفريقيا ...
 
عُقدت ندوة افتراضية ليوم الدفاع البرازيلي يوم الثلاثاء (24) وجمعت قطاعي الدفاع العام والخاص في البلدين. يريد القادة المزيد من التعاون والأعمال بين البرازيل والإمارات في المنطقة.

1606495931297.png


تريد البرازيل والإمارات العربية المتحدة علاقة أوثق في قطاع المواد الأمنية والدفاعية. أعرب ممثلو الحكومتين والقطاع الخاص في البرازيل والإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء (24) عن الرغبة في تعزيز العلاقات بين الدول في المنطقة خلال ندوة يوم الدفاع البرازيلي التي انعقدت على الإنترنت.




قال الطيار واللواء إسحاق صالح محمد البلوشي ، مساعد وكيل وزارة الصناعة وتنمية القدرات الدفاعية في وزارة الدفاع الإماراتية: "أرى أن هذه الشراكة الاستراتيجية بيننا مهمة للغاية". وقال البلوشي إن البرازيل من أهم الشركاء في الإمارات. وقال الجنرال في الندوة "نريد زيادة هذه الشراكة وتحقيق أحلامنا لما فيه خير البلدين".

أعرب وزير المنتجات الدفاعية بوزارة الدفاع البرازيلية ، ماركوس ديجوت ، عن رغبته في أن تتجاوز العلاقة بين البرازيل والإمارات في قطاع الدفاع الشراء والبيع ، وتشمل إنشاء مشاريع مشتركة ومكاسب في التكنولوجيا والتنمية. سلسلة الإنتاج ، وتحقيق فوائد ملموسة لكلا الجانبين. وفقًا للوزيرة ، تشهد العلاقة بين البرازيل والإمارات لحظة إيجابية للغاية.

في العام الماضي ، صدرت البرازيل 195.2 مليون دولار من المواد الدفاعية والأمنية إلى الدول العربية ، ذهب 17٪ منها إلى الإمارات العربية المتحدة. كانت الدول العربية معًا الوجهة الثالثة لمنتجات القطاع في الخارج ، وفقًا للبيانات التي قدمها في الاجتماع رئيس المكتب الدولي لغرفة التجارة العربية البرازيلية في دبي ، رافائيل سوليميو.

وقال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى البرازيل صالح السويدي في الندوة إن العلاقة بين البرازيل وبلاده وصلت إلى مستوى من الشراكة الاستراتيجية بعد زيارة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو إلى الإمارات العام الماضي. وأشار إلى سلسلة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وقال إن أحد القطاعات التي يجب تعزيز العلاقات الثنائية بين البرازيل والإمارات هو الدفاع.





كما شارك السفير البرازيلي لدى الإمارات ، فرناندو إيغريجا ، في الندوة على الإنترنت وقدم عرضًا شبيهًا بما قاله زميله. وقال دفاعا عن مسار التعاون "مجال الدفاع هو أحد القطاعات التي تحتاج هذه العلاقة إلى تعميق مستمر". اتخذت البرازيل خطوات لتقريبها من الإمارات في هذا القطاع في السنوات الأخيرة ، وتميل الشركات البرازيلية في المنطقة إلى التواجد في معرض ومؤتمر الإمارات الدولي للدفاع (Idex).
قال رئيس الرابطة البرازيلية لصناعات المواد الدفاعية والأمنية (Abimde) ، روبرتو جالو ، إن قطاع الدفاع البرازيلي يبحث عن شراكات ، مستشهداً بالاستثمار التقليدي أو المباشر في مصنع إنتاج ، وتطوير المشاريع وغيرها. قدم قائمة بالشركات البرازيلية المهتمة بالمشاركة في Idex في فبراير 2021. كما دعا جالو الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في Mostra BID Brasil في أغسطس 2021 في البرازيل.

قال رئيس قسم المنتجات الدفاعية بوزارة الخارجية البرازيلية ، الوزير تياجو كارنيرو ، إن البرازيل مستعدة لنقل التكنولوجيا في المنطقة لزيادة الإنتاج في الإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك التصدير إلى أطراف ثالثة. مثل غيره من المشاركين ، استشهد بالزيارات الأخيرة للمسؤولين بين البلدين ، بما في ذلك زيارة بولسونارو في عام 2019.
البرازيل






كما تحدث رئيس مجلس الإمارات لشركات الدفاع ، أنس ناصر العتيبة. وقدم عمل المجلس كمصدر للتواصل بين الشركات في الشريحة في بلاده وخارجها. يتمثل أحد أهداف المجلس في مساعدة قطاع الدفاع المحلي على اكتساب القدرة التنافسية. تحدث مايلز تشامبرز ، مدير تطوير الأعمال في مجموعة إيدج ، عن إيدج. تعمل المجموعة من خلال تقديم الحلول التكنولوجية مثل الروبوتات والذكاء الاصطناعي وغيرها لشركات الدفاع.

قدم المدير التنفيذي والشراكات الاقتصادية ، عبد الله سيف العواني ، ومدير الشراكات والعلاقات الاقتصادية في مجلس التوازن الاقتصادي ، منيرة الحمادي ، موقع توازن. يعمل المجلس على تعزيز إنشاء وتطوير صناعة الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع التكنولوجيا والابتكار وتنمية القدرات البشرية بين ركائزها.

 
عودة
أعلى