ذخائر جديدة خارقة للتحصينات لسلاح الجو المصري

يبدوا ان الهجوم المصري علي مفاوضات سد النهضه واعلان فشلها صراحه يستند الي اسس قويه
تغير اللهجه المصريه و اظهار العين الحمرا توقعت من خلاله دخول اشياء جديده لدي الجيش
و قوه وامكانيات كبيره قد احدثت الفارق ( زخائر تناكر - معلومات - ضغط سياسي - نفوذ قوي )
السيسي قال لا نعلن حتي لا يساء فهمنا
يا صديقى فى ذخائر مشابهة من زمان بتخدم على الميراج ٢٠٠٠

المج لا تستطيع حملها ولا حمل السكالب

The KAB-1500LG-Pr-E as part of the KAB-1500L bomb family, also referred to as KAB-1500LG-E, is a 1,500 kg, laser-guided bomb designed to hit small stationary and extremely strong buried targets such as string concrete objects, command posts, ammunition stores and bunkers. This bomb is carried by the Su-24M, Su-34, Su-35 and Mig-35 aircraft. The KAB-1500L is the Russian counterpart to United States Paveway II/III laser-guided bombs. The bomb is equipped with a laser air-stabilized homing head. Once released, the pilot or a third party must aim at the target with a laser designator in order to successfully direct the KAB bomb. The KAB-1500LG-Pr-E features an impact fuze with three delay modes and a penetrating warhead.

الميج 35 فقط هى التى تستطيع حملها

هل تعلم أن ضرب السد وخلفه ضغط ولنفرض ٢٠ مليار متر مكعب مجرد خدش في جسم السد وستتكفل قوة المياه بالباقي هل تعلم أن التخزين الميت في السد ضغطه يساوي 836800000 جيجا جول مجرد صدع بسيط يكفي.

20 طائرة سوخوى 35 تحمل كل منها 3 قنابل KAB-1500 خارقة للتحصينات وموجهة بالليزر تعنى 60 ثقب مدمر فى جسم السد يصعب بل يستحيل اصلاحه نهائيا

ان شاء الله نشوفها قريب .

هل تعلم أن ضرب السد وخلفه ضغط ولنفرض ٢٠ مليار متر مكعب مجرد خدش في جسم السد وستتكفل قوة المياه بالباقي هل تعلم أن التخزين الميت في السد ضغطه يساوي 836800000 جيجا جول مجرد صدع بسيط يكفي.

الحقيقه اول معلومه اجدها مفيده فى الموضوع
شكرا لك
واتمنى ان الواحد يستفيد من معلومات الاعضاء الاخريين بدل المناكفات بين الاعضاء

انا معلوماتي بدائية في الفيزياء.... ولكن لو فكرت في كلامك هحس ان القنابل دي هتشكل ضغط مضاد وبالتالي تأثير القنابل مش هيقدر يخترق جسم السد قوي

ثم ان الجول وحدة طاقة مش ضغط على ما اتذكر

عارف أحلى تكتيك يكمن في ايه؟؟؟ ان السد ينضرب من الداخل (من الواجة اللي ناحية البحيرة التي يحجزها) في اتجاه القاعدة
ولكن هل القنابل دي قابلة للعمل في الماء؟؟؟؟؟

اعتقد ان تطلب الأمر خيار القوة الظروف ستلبي لمصر قدرات فعالة وسريعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السوخوي لو موجوده ... موضوع ضرب السد اعتبره منتهي اصلا

حكمة الإختيار و استقراء ماهو آت فضيلة ..التعاقد على MIG-29/ Mistral لم يكن أولوية مطلقاً بقدر أفضلية مقاتلة ثقيلة روسية كان بالإمكان أن تكون فى الخدمة وورقة رابحة فى اليد فى هذا الوقت الحرج ..
إذا كنت تنوى ضرب السد فعلاً فأنت بحاجة للكثير من جعبة الصديق الروسى ولا أظنك بهذا القرب بعد.
نقطة أخرى .. هل فعلت ما يلزم دبلوماسياً قبل الوصول لهذه الخطوة .. وزير الخارجية وسفارات وزارته بعيدين تماماً عن الدعم الدبلوماسى لهذا الملف الذى هو التهديد الأبرز لمستقبل هذا البلد.

عيب تقول مستحيل علي حاجه ممكنة
كونك لا تسوعب الكيفية هذا يعني جهل ولا يعني انه فعلا مستحيل

بعيدا عن المهاترات و في ظل الاوضاع الحالية و بنفس المعدات ضرب السد صعب بدون وجود تناكر ..

ولو تطور الأمر أنا متاكد المصريين سيجدون الحلول بكل بساطة بمساعدة عربية او بدونها .

وإلى أين تصل الفراشة الفرنسية ؟
مداها العملياتى ١٤٥٠كم

وأنا لم أحدثك عن ذخائر ومديات الرافال
ولم أحدثك عن ذخائر ومديات الميج المصرية انا فقط احدثك عن ميراج

ملحوظة المسافة مقاسة من مطار برنيس الى السد دون المرور بجنوب السودان ;)

التعديل الأخير:
مداها العملياتى ١٤٥٠كم

ملحوظة المسافة مقاسة من مطار برنيس الى السد

مشاهدة المرفق 209667

وهي بتروح من غير رجعة ؟!

مصر تحتاج لطائرات تزود بالوقود في اسرع وقت.. المسرح الافريقي ضخم جغرافيا ومصر تحتاج لمدى عملياتي كبير

اما السد فاعلى مصر اما ضربه الان او تنساها للابد

وضع اثيوبيا العسكري ومستوى المياه في السد الحالي يشكلان الفرصة الذهبية ولا اعتقد انها ساتتكرر مستقبلا

لكن تبقى المشكلة الرئيسية ليست بقدرة مصر في الوصول وضرب السد.. بل هل مصر مستعدة لتواجه عزلة افريقية وعقوبات دولية عليها ؟

هنا الاشكالية التي امام القيادة المصرية

مداها العملياتى ١٤٥٠كم

ملحوظة المسافة مقاسة من مطار برنيس الى السد دون المرور بجنوب السودان ;)

مشاهدة المرفق 209667

550 كم طيران Hi/Hi/Hi بحمولة قصف.

الصاروخ Kh-38 التكتيكي المضاد للأهداف الأرضية و البحرية
وهي بتروح من غير رجعة ؟!

مصر تحتاج لطائرات تزود بالوقود في اسرع وقت.. المسرح الافريقي ضخم جغرافيا ومصر تحتاج لمدى عملياتي كبير

اما السد فاعلى مصر اما ضربه الان او تنساها للابد

وضع اثيوبيا العسكري ومستوى المياه في السد الحالي يشكلان الفرصة الذهبية ولا اعتقد انها ساتتكرر مستقبلا

لكن تبقى المشكلة الرئيسية ليست بقدرة مصر في الوصول وضرب السد.. بل هل مصر مستعدة لتواجه عزلة افريقية وعقوبات دولية عليها ؟

هنا الاشكالية التي امام القيادة المصرية
عزلة ايه اللى بتتكلم عنها

بعض الاخوه غير مستوعبين بعجز مصر في حل مشكلة السد عسكريا

(( لا تستطيع مصر تدمير السد ))
انا ضد كلمة عجز وان شاء الله مصر غير عاجزة لكن ما اتوقع ان مصر تفكر في الحل العسكري اساسا لانه غير منطقي. ان شاء الله تؤول الامور الى حلول دبلوماسية قريبا

انا معلوماتي بدائية في الفيزياء.... ولكن لو فكرت في كلامك هحس ان القنابل دي هتشكل ضغط مضاد وبالتالي تأثير القنابل مش هيقدر يخترق جسم السد قوي

ثم ان الجول وحدة طاقة مش ضغط على ما اتذكر
الجول وحدة طاقة قبل تقسيمها على مساحة واجهة السد تصبح قوة على مساحة تساوي ضغط.
الاختراق غير مطلوب تركيز الأحمال يحتاج نقطة ضعف واحدة.. فعند وجود نقطة ضعف تتركز الأحمال عليها بشكل مخيف حتى تخترقها حتى تصل لمرحلة الثبات.. هي مسألة هندسية بحتة نقط الضعف هي نقط تركيز الأحمال النتيجة الانهيار بعد فقد الخواص الميكانيكية للمادة المقاومة...

التعديل الأخير:
عارف أحلى تكتيك يكمن في ايه؟؟؟ ان السد ينضرب من الداخل (من الواجة اللي ناحية البحيرة التي يحجزها) في اتجاه القاعدة
ولكن هل القنابل دي قابلة للعمل في الماء؟؟؟؟؟
من فترة عندما بدأ الكلام عن السد اقترحت ضربه من ناحية البحيرة وقت الفيضان بطربيدات يتم تهريبها وتجميعها من مجموعات صاعقة تتسلل مسبقاً خلف السد... واقترحت تحوير لطوربيد الشكفال الروسي يضرب الاساسات في العمق بسرعة ١١٠ كم/ساعة والماء سيفعل الباقي.

عودة
أعلى